صدى البلد:
2024-10-05@01:11:56 GMT

نحر 120 ألف ثعلب ومِنك في فنلندا.. لهذا السبب

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

تتخذ أكبر شركة منتجة لفرو الثعلب في أوروبا إجراءات صارمة للمساعدة في الحد من الإصابة بفيروس H5N1.

وأعلنت السلطات الفنلندية، اليوم الأربعاء، أن فنلندا، وهي المنتج الرئيسي لفرو الثعلب في أوروبا، شرعت في نحر 120 ألف ثعلب ومنك لوقف انتشار إنفلونزا الطيور الذي ضرب مزارع الفراء.

وقال تويجا جاد، رئيس وحدة علم الفيروسات بهيئة الغذاء الفنلندية، لوكالة فرانس برس: "صدر أمر بإعدام 13 مزرعة"، مضيفا أنه"'تم بالفعل إعدام 10 مزارع".

بعد 9 سنوات.. أسماك صدفية تكشف سر الطائرة الماليزية المفقودة بـ ركابها بيرولا .. أحدث سلالات كورونا المنتشرة في العالم

في يونيو تم تحديد عدة حالات تفشٍ لإنفلونزا الطيور H5N1 بين اللاريدات في فنلندا، وتم اكتشاف الحالات الأولى في مزارع الفراء في يوليو.

وبالنظر إلى هذه النتائج، قررت السلطات الفنلندية في بداية أغسطس، إعدام نسبة كبيرة من الحيوانات في المزارع المتضررة من الوباء.

وقف الانتشار
منذ نهاية عام 2021، تواجه أوروبا أسوأ انتشار لإنفلونزا الطيور على الإطلاق، كما تضررت أمريكا الشمالية والجنوبية بشدة.

وفي منتصف يوليو، أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها من أن زيادة حالات الإصابة بإنفلونزا الطيور بين الثدييات قد تجعل من السهل انتشار الفيروس إلى البشر.

يوجد في فنلندا حوالي 400 مزرعة فراء، وفقًا للسيدة جاد، ويبلغ إجمالي عدد الحيوانات فيها 1.3 مليون حيوان، معظمها من المنك والثعالب، وتعتقد أن الوباء يهدأ على ما يبدو، حيث بدأت طيور النورس هجرتها جنوبا.

تراه بالعين المجردة.. مذنب عملاق يمر بـ الأرض في هذا التوقيت جزاء السرعة.. عقاب غريب من الشرطة الأسترالية لمخالف المرور| فيديو

وأدت الزيادة في عدد حالات الإصابة بإنفلونزا الطيور إلى إحياء الدعوات لفرض حظر على صناعة الفراء في الدولة الواقعة في شمال أوروبا، حيث تنتج فنلندا ما يقرب من مليون نوع من الجلود كل عام.

وخلال جائحة كوفيد-19، انخرطت الدنمارك في أزمة سياسية بعد أن أمرت بشكل غير قانوني بنحر جماعي لـ 15 مليون حيوان منك لمنع تحور الفيروس.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. منى جبر تتصدر تريند "جوجل"

تصدر إسم الفنانة منى جبر، تريند محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، بأكثر من ألفي عملية بحث، وذلك بعد إعلان خبر إعتزالها الفن، مؤكدها إنها لن تعود للتمثيل حتي إذا عرض عليها عمل يرشحها للأوسكار.

 

وكشفت "منى" عن ذلك الأمر، في تصريحات تلفزيونية، خلال الأيام القليلة الماضية، قائلة:" في المجال الفني بيجيلك لحظة عارف إنك مش هتقدر تقدم حاجة أكتر.. فـ أخدت قرار الاعتزال وموحشنينش التمثيل وجمهوري أكيد هيقدر إني إنسان طبيعي، ولو اتعرض عليا دور كبير جدًا مش هرجع حتى لو هاخد الأوسكار".

 

وأضافت:" موحشنيش الكاميرا ولا الفن ولا التمثيل، الجمهور أكيد هيقدر إني إنسان له حياته وقاعد في بيته مع ولاده، الفن ممكن يكون في أي حاجة الكلمة الطيبة أو الاطلاع على الحياة أو التعامل مع الناس".

 

آخر أعمال منى جبر 


وكان اخر اعمال مني جبر هو المسلسل التلفزيوني أبدًا لن أنساه الذي دارت قصته حول فؤاد مهندس ناجح، يمتلك شركة كبيرة، يحلم بأن يكون ابنه علاء مهندسًا مثله، ليرث الشركة ويديرها بنجاح، دون أى اعتبار لرغبات ابنه، وتطلب زوجته الطلاق بسبب تسلط زوجها، ويشترط عليها أن يبقى الابن في رعايته، ويبقى معه حتى الكبر، العمل من إخراج محمود سامي خليل وشيرين قاسم، ﺗﺄﻟﻴﻒ: محمود سامي خليل، المسلسل بطولة صلاح ذو الفقار، عمر الحريري، منى جبر، تيسير فهمي، أحمد سالم، عواطف تكلا، وأخرين.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. طبيبة تحذر من تناول الأرز الأبيض
  • لهذا السبب لن يُطرد تن هاج من «اليونايتد»!
  • لهذا السبب..مسلسل برغم القانون يتصدر تريند جوجل
  • لهذا السبب.. عارفة عبد الرسول تتصدر تريند جوجل
  • لهذا السبب.. عارفة عبد الرسول تخاف من الموت
  • لهذا السبب.. لا يحب الأطفال شرب الحليب
  • لهذا السبب.. منى جبر تتصدر تريند "جوجل"
  • لهذا السبب لن يشاهد كروس مونديال الأندية
  • الصحة العالمية تحذر: وباء جديد غير قابل للشفاء
  • الدعامة أردوا شابًا (أطرش) بالرصاص لهذا السبب (..)