المناطق_واس

شهدت الليلة التاسعة لمنصة المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، الذي يقيمه نادي الصقور السعودي بمقره في مَلهم (شمال مدينة الرياض)، بيع أغلى صقر في النسخة الثالثة من المزاد.

وتعود ملكية الصقر الأغلى (فرخ جير بيور ألترا وايت) لمزرعة MGE الأمريكية، ويبلغ طوله 18 إنشاً،وعرضه 18.5 إنشاً،ووزنه 1480 جراماً، حيث بدأت المزايدة على الصقر بمبلغ 200 ألف ريال قبل بيعه بـ 550 ألف ريال.

ويقدم نادي الصقور السعودي نخبة الصقور في منصة المزاد،وتجري المنافسة عليها وسط بثٍّ مباشر عبر القنوات التلفزيونية الناقلة للحدث،وحسابات النادي على منصات التواصل الاجتماعي، فيما يعلن النادي عن الصقور المعروضة قبيل إقامة كل ليلة مزاد.

ويستقبل المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور زواره يومياً حتى الجمعة المقبل،بدءاً من الساعة الرابعة مساءً حتى الحادية عشرة مساء.

يُذكر أن المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور يمثِّل سوقاً موثوقة وآمنة للصقارين ومنتجي الصقور، تسهم في تحقيق رؤية نادي الصقورالسعودي؛ المتمثلة في الريادة في مجال التطوير والابتكار في هواية الصقور وتربيتها وإنتاجها ورعايتها، وهو دعم ثقافي واقتصادي،ومنصة لتعزيز الوعي البيئي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور الدولی لمزارع إنتاج الصقور

إقرأ أيضاً:

ارتفاع موجودات واستثمارات «المركزي السعودي»

البلاد – الرياض

ارتفعت موجودات البنك المركزي السعودي خلال شهر مايو الماضي، إلى نحو 1911 مليار ريال، وبقيمة 91 مليار ريال تقريباً مقارنة بشهر إبريل 2024.

وبحسب النشرة الإحصائية الشهرية الصادرة عن “ساما” ، ارتفاع موجودات المركزي السعودي بنحو 38.7 مليار ريال، مقارنة بشهر مايو 2023، وارتفعت استثماراته في أوراق مالية بالخارج، والتي تمثّل نحو 53 % من إجمالي موجوداته، بنسبة 0.4 % لتصل إلى 1017.6 مليار ريال، بنهاية شهر أبريل الماضي.

وفي السياق المصرفي أيضا ارتفع إجمالي الودائع بالبنوك في المملكة بنسبة 9 % ليصل إلى 2595.3 مليار ريال بنهاية شهر مايو الماضي ،فيما ارتفعت الأرباح المجمعة قبل الزكاة والضرائب خلال شهر مايو الماضي إلى نحو 7.33 مليار ريال، وبنسبة قاربت 16 % مقارنة بأرباح قدرها 6.33 مليار ريال خلال نفس الشهر من عام 2023، وذلك وفقاً للنشرة الإحصائية الشهرية الصادرة عن البنك المركزي السعودي لشهر مايو. وتشمل الأرباح المجمعة نتائج البنوك المدرجة في سوق الأسهم السعودي، وفروع البنوك الأجنبية العاملة في المملكة.

وبالنسبة للميزانية المجمعة، سجلت موجودات البنوك ارتفاعاً بنسبة 11 % خلال شهر مايو ، لتصل إلى نحو 4168.63 مليار ريال ، فيما ارتفعت القروض المقدمة من البنوك والمصارف للقطاع الخاص، لتصل إلى 2652 مليار ريال وبنسبة 10.9 %.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. بدران يجدد عقده مع نادي ضمك السعودي
  • نادي الشارقة للصحافة يطلق النسخة السادسة من “إثمار”
  • إبراهيم دياز يرفض الانتقال إلى الدوري السعودي
  • 30 طالبًا وطالبة في انطلاق النسخة الثالثة من برنامج شغف الطبي بالدمام 
  • ارتفاع موجودات واستثمارات «المركزي السعودي»
  • انطلاق النسخة الثالثة من برنامج "سدرة" للقيادة النسائية
  • 138 مليار ريال أرباح صندوق الاستثمارات العامة السعودي
  • برنامج سدرة للقيادة النسائية ينطلق في نسخته الثالثة ليوقد روح الريادة
  • وزير الطاقة السعودي يعلن توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع “حقل الجافورة” في المملكة
  • أمير سعودي يتحدث عن أمر سيدفع البعض إلى “عض الأصابع ندما”