بحسب معلومات صحيفة شبيجل الألمانية، تمكنت الأجهزة السرية الغربية، بما في ذلك جهاز المخابرات الفيدرالية (BND)، من تأكيد تحركات بريجوجين في الأيام القليلة الماضية من خلال النتائج التي توصلت إليها، وبناء على ذلك، بقي رئيس فاغنر بالفعل في أفريقيا، حيث توقف في ساحل العاج ومالي، ويقال إنه أجرى في مالي محادثات حول وجود قواته في النيجر المجاورة.

وبحسب الصحيفة الألمانية، تدعم هذه المعلومات تصريحات الصحفي الاستقصائي كريستو جروزيف، حيث يقول إن بريجوزين أراد في مالي منع المخابرات العسكرية الروسية من طرد مجموعة المرتزقة التابعة لها من هناك ومن أفريقيا بشكل عام، وتعد المهمات الإفريقية جزءًا مربحًا من نموذج أعمال فاجنر.

وتأتي تلك الأخبار بعد أن أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، الأربعاء، أن طائرة كانت تقل زعيم مرتزقة فاغنر، يفغيني بريجوزين، تحطمت في منطقة تفير شمال غرب موسكو، وبحسب الوزارة، تم انتشال ثماني جثث من موقع تحطم الطائرة الخاصة من طراز إمبراير ليجاسي، التي هبطت بالقرب من قرية كوزنكينو، وكانت السلطات قد أعلنت في وقت سابق أن عشرة أشخاص كانوا على متن الطائرة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

التصريح بدفن جثة طفل لقى مصرعه غرقا بترعة بنجع حمادى بسوهاج

تمكنت قوات الإنقاذ النهرى، بإدارة الحماية المدنية بسوهاج، من انتشال جثة طفل يبلغ من العمر لقى مصرعه غرقا بترعة نجع حمادى دائرة مركز شرطة سوهاج، تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى سوهاج العام، وتم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة، والتى تولت التحقيق في الواقعة، وصرحت بدفن الجثة.

تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، بلاغا من مأمور مركز شرطة سوهاج، يفيد بغرق طفل بإحدى الترع دائرة مركز شرطة سوهاج، وتم إنتشال الجثة بمعرفة قوات الإنقاذ النهرى، وتم نقلها للمستشفى.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة سوهاج، بغرق شخص بترعة نجع حمادي، تم انتشال الجثة بمعرفة  قوات وحدة الإنقاذ النهري.

وتبين غرق المدعو محمد ج ق ح 14 سنة طالب، ومقيم دائرة المركز وبمناظرتها تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية بها، وتم نقلها لمشرحة مستشفي سوهاج العام .

وبسؤال والده المدعو جلال ق ح ا 51 سنة عامل، ومقيم بذات الناحية أثناء قيام نجله المذكور بالإستحمام بالترعة المشار إليها ولعدم إجادته السباحة توفي غرقاً، ولم يتهم أحداً بالتسبب فـي ذلك ، ونفي الشبهة الجنائية، وبتوقيع الكشف الطبي علي الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة " إسفكسيا الغرق "، تم تحرير محضر بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق، وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.







مقالات مشابهة

  • التحريات تكشف تفاصيل مصرع شاب فى حادث بالعياط
  • إخلاء سبيل المتهمة بمحاولة خطف طفل في الغربية
  • وثيقة عمرها 4 قرون تكشف شبكة جواسيس إليزابيث الأولى (صورة)
  • زعيم التيار العربي اللبناني: جبهة اليمن تكشف نقطة ضعف استراتيجية لـ”إسرائيل” وتدعم صمود غزة بالجهاد والأفعال
  • التصريح بدفن جثة طفل لقى مصرعه غرقا بترعة بنجع حمادى بسوهاج
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة «باماج» الألمانية
  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة "باماج" الألمانية
  • توقيع مذكرة تفاهم لمجموعة العربي بشأن تصنيع منتجات "هيلر" الألمانية بمكونات مصرية
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتصنيع منتجات "هيلر" الألمانية بمكونات مصرية
  • الأجهزة الأمنية تكشف اعترافات مهمة لشبكة التجسس حول استهداف القطاع الثقافي في اليمن