عدن (عدن الغد) خاص:

 

أصدرت محكمة غرب المكلا الإبتدائية في جلستها المنعقدة هذا اليوم الأربعاء الموافق 23 أغسطس 2023م برئاسة القاضي هاني حداد بن زايد وحضور عضو نيابة غرب المكلا الإبتدائية القاضي فوزي عيظة الجريري، وحضور محامي أولياء الدم والمجني عليهم والمتهمين حكمها في القضية الجنائية رقم 34 /2020 ج ج نيابة غرب المكلا الإبتدائية الخاصة بالمتهمين فيها محمد هادي يسلم السليماني وآخرين بتهمتي القتل العمد والتزوير والمجني عليه أحمد عوض عبدالله السليماني.

و قضى الحكم في منطوقه بالآتي :

1) إدانة المتهم غسان هادي يسلم السليماني بما نسب إليه في قرار الإتهام بتهمة التزوير في محرر رسمي.

2) إدانة المتهمين غسان هادي يسلم السليماني ومحمد هادي يسلم السليماني وسعيد يسلم علي السليماني بما نسب اليهم في قرار الإتهام بتهمة القتل العمد.

3) الحكم على المدانيين المحكوم عليهم بالإعدام قصاصاً رمياً بالرصاص لقتلهم عمداً وعدواناً المجني عليه أحمد عوض عبدالله السليماني.

4) مصادرة قطع السلاح وتوابعها من الرصاص أداة الجريمة لصالح الدولة.

5) إتلاف المحررات المزورة وإعادة باقي المتعلقات الشخصية للمحكوم عليهم. 

6) إلزام المدانين بالتضامن بدفع مبلغ وقدره ثلاثة مليون ريال يمني مخاسير التقاضي. 

 

▪️كما أصدرت محكمة غرب المكلا الإبتدائية في جلستها المنعقدة هذا اليوم الأربعاء الموافق 23 أغسطس 2023م حكمها في القضية الجنائية رقم 101/ 2022 ج ج نيابة غرب المكلا الخاصة الخاص بالمتهم عمر يسلم المشجري والمجني عليه فيها محمد سالم عمر باحسن حيث قضى الحكم في منطوقه بالآتي :

1) قبول الدفع المقدم من المتهم بشأن تعديل وصف التهمة شكلاً ورفضه موضوعاً. 

2) إدانه المتهم عمر يسلم المشجري بما نسب إليه في قرار الإتهام بتهمة القتل العمد.

3) الحكم على المدان المحكوم عليه بالإعدام قصاصاً رمياً بالرصاص لقتله عمداً ظلماً وعدواناً المجني عليه محمد سالم عمر باحسن.

4) مصادرة قطعة السلاح المحرزة لدى النيابة العامة أداة الجريمة لصالح الدولة. 

5) إلزام المدان المحكوم عليه بدفع مبلغ وقدره مليوني ريال يمني مخاسير التقاضي.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

قنابل بدل الهدايا.. معهد الأيتام بغزة لم يسلم من العدوان الإسرائيلي (صور)

إلى أين نذهب هربًا من القصف؟.. هكذا كان حال الأطفال الأيتام بـ«معهد الأمل للأيتام»، الذين تصوروا أن الآلة العسكرية الإسرائيلية ربما تخطئهم باعتبارهم أطفالا، لكن خاب ظنهم، وطالتهم أيادي الغدر التي لم تفرق بين كبير وصغير ورجل وامرأة في حرب إبادة جماعية تطال الجميع في كل مكان بقطاع غزة.

لم ينعم الأطفال داخل معهد أيتام الأمل بغزة، بفقرة لتوزيع الهدايا احتفالا بالمولد النبوي الشريف، حتى أتى العدوان الإسرائيلي ليحرمهم من الفرحة الخاطفة، إذ قصف المعهد، وحوّل المكان إلى دمار شامل، واستشهد 9 مواطنين، وأصيب نحو 20 آخرون وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

قصف معهد الأمل للأيتام 

لم يرحم الاحتلال الإسرئيلي أهالي غزة منذ السابع من أكتوبر العام الماضي، لتصبح الحياة شبه منعدمة، حيث قصف العديد من المستشفيات والمدارس، وآخرهم معهد الأمل للأيتام الذي  يؤوي نازحين غرب مدينة غزة، ليتحول من دار أيتام إلى دار أموات وركام.

كان المعهد يأوي مئات المدنيين النازحين وكان أغلبهم من الأطفال والنساء، حيث خلف القصف 9 شهداء وعدد كبير من الإصابات من ضمنهم أطفال ونساء وتضرر 11 عائلة، بحسب ما ذكره المعهد عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

صور قصف المعهد 

نشر المعهد صور الدمار الذي سببه الاحتلال الإسرائيلي بعد قصفه، الأمر الذي جعل الحزن والحسرة تسيطر على الجميع، خاصة أنه كان ينشر صورا لاحتفال الأهالي بالمولد النبوي الشريف قبل القصف بساعات قليلة، حيث جاءت التعليقات كالتالي: «حسبي الله ونعم الوكيل حرموا الأطفال من الفرحة»، «عدو ظالم لا يعرف معنى للإنسانية»، وأيضا: « الله يرحم الشهداء.. لا حول ولا قوة إلا بالله» وغيرها من التعليقات.

منذ السابع من أكتوبر 2023 يعيش أهالي غزة حياة صعبة، نتيجة حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على هذا الشعب المكلوم، دمر العديد من المنازل، والشوارع أصبحت رمادية اللون، لا يرحم الصغار ولا الكبار وأيضا النساء، وراح  ضحيته العديد من الشهداء وغيره من الدمار والخراب.

مقالات مشابهة

  • الإعدام رمياً بالرصاص لمدانين بقتل مواطن في الحديدة
  • قنابل بدل الهدايا.. معهد الأيتام بغزة لم يسلم من العدوان الإسرائيلي (صور)
  • الدعامة أردوا شابًا (أطرش) بالرصاص لهذا السبب (..)
  • 6 وسابعهم كلب..قتلى في هجوم بالرصاص في يافا الإسرائيلية
  • محافظ مطروح يسلم أجهزة تعويضية لعدد من ذوي القدرات والهمم
  • المبعوث الليبيري يسلم حماد رسالة من الرئيس جوزف بواكي
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بمواطن قتل آخر في مكة المكرمة
  • بتهمة قتل فريق قناة الشرقية.. القضاء يحكم بإعدام إرهابيين إثنين
  • حريق يلتهم منزلًا في المكلا ومحافظ حضرموت يتضامن مع المتضررين
  • أبي رميا يؤمن فرش للنازحين في منطقة جبيل