قالت الكاتبة ناهد إمام، إنّها انضمت لجماعة الإخوان عندما كانت في التاسعة عشرة من عمرها، وكانت تدرس في الجامعة، وتبحث عن الانتماء والهوية والقيمة والدور الذي كانت تتخيل أن تلعبه في مجتمعها.

وجدت استقبالا حافلا

وأضافت «إمام»، في حوارها مع الإعلامي محمد الباز مقدم برنامج «الشاهد»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «اكتشفت أن كثيرين مثلي لدى المجموعات التي تم استقطابها معي وقبلي وبعدي في نهاية الثمانينيات وبداية التسعينيات، وكان التوجه للإخوان وغيرها من الجماعات في هذه الفترة على أشده، وبخاصة في العمل الطلابي، ثم تبعه العمل النقابي، ثم العمل البرلماني».

وتابعت الكاتبة: «في هذه الفترة، دخلت في الجامعة ووجدت عضوات الإخوان يقمن باستقبالي بحفاوة وابتسامة ووردة، وفي هذه الفترة كنت محجبة بالطريقة المصرية، وبدأن باستقطابي وقلن لي سنكون إخوات في الله وصحبه في الله، بعد ذلك قالت لي عضوات الإخوان إن حجابي لا يرضي الله، وارتدي الخمار، واشترين لي القماش هدية حتى نفصلها وأرتدي الخمار، وفي المناسبات كن يشترين لي الهدايا وقمن بدعوتي لرحلاتهن».

اكتشفوا أنني مطيعة ومتفوقة

وأكدت: «عضوات الجماعة بدأن بعد ذلك في الحديث معي عن الأقصى ودولة الخلافة، وشعرت بقيمة وتلبية لاحتياجات نفسية مثل الاهتمام والقبول، وفي البداية لا يقولوا إنهن يتبعن التنظيم الإرهابي، وعندما اكتشفن أنني مطيعة ومتفوقة وأكتب وأتكلم ولدي نشاطات ستفيد التنظيم، قالت لي العضوات إنهن أعضاء».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعلامي محمد الباز إكسترا نيوز برنامج الشاهد

إقرأ أيضاً:

«العجمي» يوزع الحلوى والورود على طلاب الجامعات بالسنبلاوين.. «حبيت أفرحهم»

قرر عدد من شباب مدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية التوجه إلى موقف الأتوبيسات الخاص بنقل الطلاب إلى الجامعات، لتوزيع الحلوى والورود عليهم، من أجل منحهم شعورا بالسعادة في أول أيام الدراسة.

توزيع ورود على الطلاب

وعاش الطلاب لحظات أثناء التوجه إلى الجامعة، إذ قام أهالي المدينة بتوزيع الحلوى والورود عليهم ليكون عامهم الدراسي عام سعيد محمل بالورود والحب والسعادة وليستعد الطلاب بكل نشاط وحيوية من أجل الدراسة.

وأكد حمادة العجمي، صاحب فكرة توزيع الهدايا والورود على الطلاب، في تصريحات لـ«الوطن»، أن الفكرة جاءت من أجل رسم البهجة والسعادة على وجوه الطلاب لتكون بداية جديدة لهم في العام الدراسي الجديد، خاصة طلاب العام الدراسي الأول بالجامعة.

وقرر «العجمي» وأصدقاءه التطوع وشراء الحلوى والورود وتجهيزها على هيئة بوكيه وكتابة كلمات تشجيعية للطلاب على كارت بسيط للطلاب من أجل دعمهم وتشجيعهم على الدراسة.

فرحة بين الطلاب بفكرة «العجمي»

وأوضح أن ردود الفعل كانت مبهجة وفرحة الطلاب سيطرت على الجو العام بشكل كامل وتمكنوا من الاستمتاع بكل لحظاتهم أثناء التوجه إلى الجامعة في ثاني أيام الدراسة، «كان هدفنا رسم بسمة بسيطة على وجوه الطلاب، لكن الحقيقة تفاجئنا بردود الفعل المبهجة والمفرحة، وسعادة الطلاب بشكل كبير، خاصة طلاب الفرق الأولى».

مقالات مشابهة

  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة بنسختها التاسعة
  • تفاصيل استهداف سفينتين قبالة السواحل اليمنية
  • حسام عبدالمجيد يكشف تفاصيل لقائه بإمام عاشور بعد السوبر الأفريقي
  • بعد انضمام البلوجر غزلان لـ «التاروت».. أشرف زكي: «وقف تصريح الفيلم» وإحالة فناني العمل للتحقيق
  • عاجل| إمام عاشور يرفض عقوبة الأهلي.. تفاصيل 3 تحقيقات مع اللاعب
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال نصر الله (فيديو)
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لكِ الله يا مصر ( ٩ )
  • جهاد الحرازين: شعبية نتنياهو فاقت جانتس في الفترة الأخيرة
  • «العجمي» يوزع الحلوى والورود على طلاب الجامعات بالسنبلاوين.. «حبيت أفرحهم»