قالت الدكتورة راندا حامد الخبيرة الاقتصادية، إن هناك آمالاً كثيرة على تحالف البريكس، حيث الجميع يحتاج إلى عملة ثانية غير الدولار، لافتة إلى أنه لأول مرة قمة البريكس تنعقد في جنوب أفريقيا.

تحالف بريكس بدأ منذ سنوات

أضافت الخبيرة الاقتصادية خلال برنامج «كل الزوايا» المذاع على قناة ON تقديم الإعلامية سارة حازم، أن تحالف بريكس بدأ منذ سنوات، حيث بدأ التفكير فيه في عام 2001، وبدأ التحالف بالفعل في 2008 بروسيا والصين والهند والبرازيل، ثم انضمت جنوب أفريقيا في 2009.

لم يكن هناك عدالة في توزيع لقاحات كورونا

أوضحت راندا حامد، أن أهمية البريكس هذا العام، أنه أول اجتماع بعد جائحة كورونا، خاصة أنه خلال أزمة كورونا لم يكن هناك عدالة في توزيع اللقاحات، لافتة إلى أن الدول في أفريقيا والدول الناشئة، تعرضت لأزمة تضخم بعد جائحة كورونا، وما نحتاجه في تلك القمة، تنفيذ المخرجات التي ستخرج عن قمة هذا العام.

مصر لديها فرص كبيرة للانضمام لتحالف البريكس

أشارت الخبيرة الاقتصادية، إلى أن مصر لديها فرص كبيرة للانضمام لتحالف البريكس، نظرا لموقعها الجغرافي، بجانب الموارد البشرية وقوة الصناعة المصرية، بجانب تطوير البنية التحتية، وتم استغلال التكنولوجيا بشكل جيد في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بريكس قمة بريكس مجموعة بريكس قمة مجموعة بريكس قمة البريكس دول بريكس تحالف بريكس قمة مجموعة البريكس قمة بريكس في جنوب أفريقيا تكتل بريكس عملة بريكس مجموعة بريكس الاقتصادية انطلاق قمة بريكس في جنوب أفريقيا بريكس منظمة بريكس الجزائر قمة مجموعة دول بريكس دول مجموعة بريكس مجموعة البريكس البريكس مجموعة بريكس والجزائر

إقرأ أيضاً:

برلماني: الحكومة الجديدة عليها مسؤولية كبيرة في مواجهة التحديات وتنفيذ رؤية الرئيس

أكد النائب أحمد المصري، عضو مجلس النواب، أن الحكومة الجديدة والمحافظين عليهم مسئولية كبيرة في مواجهة التحديات الحالية، من خلال تنفيذ رؤية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ تكليفه للدكتور مصطفى مدبولي، باختيار الوزراء الجدد.

وأشار المصري في تصريحات له اليوم، إلى أن الرئيس السيسي وجه باختيار ذوي الكفاءات والخبرات لتحقيق عدد من الأهداف منها الحفاظ على محددات الأمن القومي، لاسيما في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازة في هذا الصدد وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

وقال أحمد المصري، إن الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ تلك التوجيهات، وعليها مسئولية تخفيف حدة التحديات الاقتصادية، من خلال خطة وسياسات واضحة تشجع على الاستثمار بشكل حقيقي، بما يساهم في النهوض بالاقتصاد الوطني.

وشدد عضو مجلس النواب، على الحكومة الجديدة، ضرورة العمل تخفيف أعباء المواطن الاقتصادية من خلال السيطرة علي أسعار السلع، وتحسين جودة الخدمات المقدمة، وتوفير فرص العمل.

مقالات مشابهة

  • «اقتصادية أبوظبي» تستعرض الفرص الاستثمارية والشراكة مع القطاع الخاص
  • بايدن هناك من يحاول إبعادي عن السباق الرئاسي.. ويتهم ترامب بأمر خطير بشأن كورونا
  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”
  • مسؤول أميركي: هناك فرصة كبيرة للتوصل إلى اتفاق بشأن المحتجزين الإسرائيليين
  • دريجة: ليبيا ليس لديها سياسات اقتصادية وهي دولة غير مستقرة
  • كاتب صحفي: الحكومة عليها إحداث نقلة نوعية في الاقتصاد والتخفيف عن المواطنين
  • «اقتصادية الشيوخ»: الشارع المصري متفائل بالحكومة الجديدة
  • خبيرة اقتصادية: الوزارات تواجه تحديات كبيرة في مختلف الملفات
  • برلماني: الحكومة الجديدة عليها مسؤولية كبيرة في مواجهة التحديات وتنفيذ رؤية الرئيس
  • النائب ياسر الهضيبي: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة