الوطن| رصد

عقد النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي، اجتماعاً لمناقشة اشتباكات الميليشيات الأخيرة في العاصمة طرابلس، وبحث الأوضاع في المنطقة العسكرية طرابلس والساحل الغربي.

وتطرق اللقاء إلى وضع آلية حلول جذرية لعدم تكرار الاشتباكات، والحفاظ على كل المنجزات التي تحققت في فترة تولى المجلس الرئاسي الليبي مهامه، على صعيد الأمن والاستقرار، والمصالحة الوطنية.

واستعرض الاجتماع آخر المستجدات على الصعيدين العسكري والأمني وسير العمل في المناطق العسكرية وسبل تنظيمها وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها.

وحضر الاجتماع آمر ما تعرف بالمنطقة العسكرية الساحل الغربي “صلاح الدين النمروش” وآمر المنطقة العسكرية طرابلس “عبد القادرمنصور” وآمر الميليشيا 444 “محمود حمزة” وآمر الميليشيا 52 مشاة، “محمود بن رجب“.

الوسوماستقرار ليبيا اشتباكات الميليشيات المصالحة الوطنية عبدالله اللافي ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: استقرار ليبيا اشتباكات الميليشيات المصالحة الوطنية ليبيا

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يعقد جلسته اليوم لمناقشة ملفي الدعم والأمن القومي

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني جلسته، اليوم؛ لمناقشة ملف تحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي، الذي أحالته الحكومة الى الحوار الفترة الماضية، لإجراء نقاشات موسعة حولها، كما ستتضمن الجلسة وضع خريطة مناقشة قضايا الأمن القومي، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مناقشة ملف الأمن القومي

وقال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن المقرر العام والمقرر العام المساعد للمحور الاقتصادي، مشاركين في جلسة الدعم لاستعراض وإقرار الإجراءات المطلوبة لضمان مناقشة الملف وتناوله من جميع الجوانب، وعلى نطاق واسع يضمن مشاركة جميع المتخصصين و الخبراء ومتخصصين وجهات سياسية ومؤسسات تنفيذية ومجتمعية، مؤكدا أنّ مجلس أمناء الحوار اخذ على عاتقه هذه المناقشة بتجرد وحياد تام، دون الميل - كمجلس - لتطبيق أحد النظامين العيني أو النقدي، ليكون دوره - كالمعتاد - هو توفير بيئة حوارية تتسع لمشاركة كل الآراء والمقترحات.

جلسات الأمن القومي

وأضاف عبد القوي، لـ«الوطن»، أنّ الجلسة ستتضمن وضع الخطوط العريضة لمناقشات قضية الأمن القومي، والسياسة الخارجية، موضحًا أن جلسات الأمن ستكون مغلقة، وتعقد بشكل عاجل، لرفع توصياتها كالمعتاد الى الرئيس ليتخذ بشأنها ما يراه مناسبا، في ظل التحديات الخطيرة التي تشهدها المنطقة.

مقالات مشابهة

  • اللافي: المجلس الرئاسي مستمر في تحقيق طموحات الشعب بحياة كريمة وآمنة
  • اجتماع لجنة شؤون التعليم بمجلس النواب لمناقشة اعتماد اللوائح التنفيذية وقضايا التعليم العالي والتقني
  • اجتماع لمجلس الأمن الفرعي في الشمال لمعالجة أزمة النزوح
  • الحوار الوطني يعقد جلسة لمناقشة الدعم العيني وتطورات القضايا الإقليمية
  • المفتي يعقد اجتماعًا تحضيريًّا لمشاركة دار الإفتاء في معرض القاهرة الدولي للكتاب
  • عقيل معلقا على تصريحات الكوني بشأن مراسيم الرئاسي: ليس لديكم سيطرة على الميليشيات التي تحاصركم
  • اجتماع وزاري بحكومة حماد لمناقشة ملف تدفق النازحين من السودان إلى ليبيا
  • الحوار الوطني يعقد جلسته اليوم لمناقشة ملفي الدعم والأمن القومي
  • اجتماع وزاري موسع لمناقشة تدفق النازحين السودانيين لليبيا
  • وكيل صحة البحيرة يعقد اجتماعًا بأطباء مستشفى إيتاي البارود.. صور