صراحة نيوز – أغلقت لجنة الصحّة النيابية بابها أمام الإعلاميين، الأربعاء، رغم دعوتها لممثلي وسائل الإعلام لنقل معلومات حول دور اللجنة في احتواء سجال بين اتحاد شركات التأمين ونقابة الأطباء.

وانتظر المراسلون والمصورون قرابة ساعتين دون جدوى قبل أن يخرج مسؤول الإعلام في المجلس ليطلب منهم الاكتفاء بأخذ لقطات عامة للاجتماع الذي عقد في قاعة أخرى بعيدا عن مكان تواجد الإعلاميين.

الإعلاميون بدورهم رفضوا التغطية الشكلية لاجتماع اللجنة وقرر الأغلبية منهم الانسحاب دون حصولهم على أي معلومات

وبحسب ما ذكروه لم تكن هذه المرة الأولى التي يضع فيها مجلس النواب العراقيل أمام الصحافيين على الرغم من تأكيد جلالة الملك المتواصل على ضرورة ضمان الحق في الحصول على المعلومة وآخرها كان في لقائه برئيس وأعضاء مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

دائرة البلديات والنقل تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة لعام 2025 في أبوظبي

فازت دائرة البلديات والنقل باستضافة اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية والمستدامة لعام 2025 في أبوظبي، لتكون أبوظبي بذلك أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف الحدث السنوي الأهم في قطاع المدن الذكية والمستدامة على مستوى العالم.

يُعَدُّ اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية والمستدامة حدثاً بارزاً، حيث تَعرض الأمانة العامة للمنظمة العالمية للمدن الذكية والمستدامة إنجازاتها، وتَعتمد الأجندة الاستراتيجية لأعمالها المستقبلية. ويناقش الاجتماع الأفكار والآراء والخطط المطروحة من مختلف الحكومات والمؤسَّسات، ويحظى بحضور قادة ومحافظين ورؤساء بلديات، وكبار المسؤولون في قطاع تكنولوجيا المعلومات، إلى جانب رؤساء شركات ومنظمات، ونُخبة من الخبراء والأكاديميين العالميين في القطاع، لتبادل الخبرات والاحتفاء بأهم الإنجازات العالمية والمبادرات الحكومية في قطاع المدن الذكية والمستدامة.

وقال معالي محمد علي الشرفاء، رئيس دائرة البلديات والنقل: «تُعَدُّ استضافتنا لهذا الحدث إضافةً إلى مسيرة حافلة من العمل والاجتهاد من أجل تعزيز مكانة أبوظبي في صدارة مدن العالم من حيث التطوُّر العمراني والمدن الذكية والمستدامة، حيث نتشرَّف بأن تكون أبوظبي أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف هذا الحدث العالمي للترحيب بقادة العالم على أرض إمارتنا، والاطِّلاع على أحدث المبادرات، والاستفادة من أهم الخبرات في القطاع، بهدف بناء الشراكات الاستراتيجية لدفع عجلة التطوُّر العمراني، وبناء مستقبل أكثر ابتكاراً واستدامة».

واختتمت دائرة البلديات والنقل مشاركتها في اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية والمستدامة لعام 2024، الذي أُقيمَ في مدينة ألماتي في جمهورية كازاختسان، حيث استعرض وفد من كبار المسؤولين في الدائرة أبرز المبادرات في قطاع التطوُّر العمراني والمدن الذكية، وأسهم الوفد في إثراء الحوار وتبادل الخبرات حول تعزيز التنمية العمرانية الذكية والمستدامة.


مقالات مشابهة

  • بعد تشكيلها.. تعرف على اختصاصات لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب
  • جرحى معظمهم أطفال بـ”انفجار غامض” شمالي العراق
  • طرابلس | اجتماع لبحث مطالبات المواطنين بتعويضاتهم عن العقارات التي تم نزع ملكيتها لصالح المنفعة العامة
  • نقيب الإعلاميين: مطلوب مبادرات لتوعية الجمهور بكيفية التمييز بين الأخبار الزائفة والحقيقية
  • مراجعة مراكز الايواء والنظر في فتح المدارس بالنيل الابيض
  • اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة لعام 2025 في أبوظبي
  • الساعدي يحضر اجتماع اللجنة القانونية لمناقشة قانون إعادة العقارات المشمولة بقرارات مجلس قيادة الثورة (المنحل)
  • دائرة البلديات والنقل تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة لعام 2025 في أبوظبي
  • وزير الشؤون النيابية: الحكومة أعدت أجندة تشريعية للعرض على مجلس النواب
  • محافظ ميسان “حبيب ظاهر الفرطوسي” يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة