طالب باسم أبوإدريس ممثل الدائرة الثانية بمجلس الشمالية البلدي بالنظر في مقترح خفض الأرصفة واستغلال مساحتها مواقف للسيارات، مؤكدًا أن النمو الكبير والمتسارع في إعداد الكثافة السكانية أدى إلى زيادة كبيرة في أعداد السيارات، والتي تسبّبت بدورها بوجود أزمة اختناقات مرورية وأزمة في مواقف السيارات، لتصبح من الصعب الحصول على موقف، مؤكدًا ان التزايد المطرد والكبير في اعداد المركبات قد يؤدي الى حدوث مشادات وخلافات بين الأهالي خاصة في الاحياء السكنية.

وأكد أبوإدريس أن مدينة سلمان رغم حداثتها إلا أنها باتت تواجه نفس المشاكل التي تواجهها المشاريع القديمة من ضيق الطرق وعدم توافر مواقف للسيارات، موضحًا أن مشكلة الموافق باتت تُعد مشكلة عالمية، وأن الدول المتقدمة تضعها ضمن الأولويات التي تحتاج لحلول جذرية. ودعا أبوإدريس إلى الأخذ بنجاح تلك الدول بعد تطبيق خفض مستوى الأرصفة واستغلال المساحة مواقف للسيارات، لافتًا إلى تطبيق هذا المشروع في المدن الحديثة، مبدئيًا أنه قد يكون من الصعب البدء فيه بالمشاريع القديمة. وأكد أبوإدريس أن مملكة البحرين، متمثلة في وزارة الإسكان والتخطيط العمراني والأشغال، سباقة في تنفيذ كل ما هو جديد ومبتكر، ويصب في خدمة المواطنين والمقيمين في المملكة. وناشد أبوإدريس الجهات المعنية من الوزارات والجهات المختصة النظر في مسألة إنزال الأرصفة؛ من أجل حلحلة مشكلة مواقف السيارات، خاصة في مدينة سلمان وباقي مدن ومحافظات المملكة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

4 مواقف غريبة تعرض لها الإعلامي حساني بشير.. ما علاقة المقابر؟

كلمات مؤثرة كتبها الإعلامي حساني بشر، خلال الأيام الماضية عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر خلالها عن قلقه على أبنائه وخوفه من الموت، ما أثار حالة من القلق والتوتر لدى محبيه وأصدقائه، ليتساءل الكثيرون عن سبب كتابته هذه الكلمات في هذا الوقت.

أب لثلاث بنات وولد

تحدث الإعلامي خلال لقائه في برنامج «معكم منى الشاذلي» عن سر كتابته هذه الرسالة المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن جاءت هذه الرسالة كونه أبا لـ3 بنات وولد، ويخشى أن تواجههم الصعاب بعد وفاته، لأنه يعيش وحيدا في محافظة القاهرة: «إحنا صعايدة بنحب ولادنا وخاصة البنات، وأنا مقطوع من شجرة في القاهرة، والمسافة بعيدة للغاية عن الصعيد، لو تعبت أو حصلي حاجة مين هيرعى أولادي، أو حتى هيدفنني».

أمه كانت تضعه في المقابر

لم يقتصر اللقاء عن الرسالة المؤثرة التي كتبها الإعلامي حساني بشير عبر حسابه على «فيسبوك»، ولكنه كشف عن مواقف غريبة تعرض لها في طفولتها كانت منها أن والدته كانت تضعه في المقابر خوفا عليه من الحسد، وذلك لأنه كان ابنها الوحيد: «أنا وصغير أهلي حطوني في المقابر حتى أعيش وللحماية من الحسد عادات كانت عندهم قديمًا».

حلق ذهب لمنع الحسد

من ضمن المواقف الغريبة التي تعرض لها الإعلامي حساني بشير في صغره هو أن ألبسته والدته أيضا حلق ذهب، كنوع من منع الحسد: «والدتي لبستني حلق ذهب وكنت زعلان وزملائي في المدرسة كانوا بيتنمروا عليا».

جلابية في البنطلون

الإعلامي حساني بشير ولد في أسرة بسيطة، حيث في مرة من المرات حصل على المركز السادس على المحافظة وكان هناك للقاء مهم بينه وبين المحافظ ليتم تكريمه، وحينها لم يكن لديه قميص أبيض اللون، ما جعله في حيرة تامة، ولكن تصرفت والدته على الفور في الأمر: «عندما طلعت السادس على المحافظة، فكان لازم أروح أقابل المحافظ حتى أسلم عليه وأستلم الجائزة، فلم يكن لدي قميص أرتديه، ولكن كانت عندي جلابية للصلاة بيضاء، فأمي اتصرفت ووضعت الجلابية في البنطلون وظهرت كأنها قميص بالضبط، لم يشك أحد أبدًا في أنه جلابية» بحسب وصفه.

 

 

مقالات مشابهة

  • 4 مواقف غريبة تعرض لها الإعلامي حساني بشير.. ما علاقة المقابر؟
  • الدرقاش: مواقف شيخنا الغرياني وفيّة لرجال الوطن ومناضليه
  • نائب رئيس بتروجيت: الخطيب طالب بسرعة تطبيق القرارات التأديبية
  • نائب رئيس بتروجيت: الخطيب طالب بسرعة تطبيق القرارات التأديبية حسب اللوائح
  • الصفدي: اتفاقية السلام بين الأردن وإسرائيل باتت وثيقة يعلوها الغبار
  • رحلة الأمان إلى ربوع عُمان (2)
  • مرصد حقوقي: المقابر الجماعية العشوائية بغزة باتت ظاهرة
  • المجلس الوطني الارثوذكسي دعا الى تطبيق القرار 1701
  • بعد تفجيرات البيجر.. هل باتت هواتفنا خطر علينا؟ خبير يجيب
  • صحيفة عبرية: الحرب مع حزب الله باتت أقرب من أي وقت ومحللون يحذرون