أكدت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري ثقة المجلس برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم بقدرة الشباب البحريني من الجنسين، الذين وصفتهم بالرهان الرابح لحاضر ومستقبل الوطن، على مواصلة زخم مسيرة تميز وعطاء المرأة البحرينية، ودعم مختلف مسارات تقدمها، وتعزيز التوازن بين الجنسين وضمان شراكة متكافئة للجميع.

جاء ذلك لدى استقبالها في مقر المجلس الأعلى للمرأة الشباب المشاركين في النسخة الثانية من برنامج «رهان المستقبل2»، والذي ينظمه معهد البحرين للتنمية السياسية منوهةً بأهمية هذا البرنامج الذي يضم شبابًا من الجنسين ضمن الشريحة العمرية من 18 وحتى 30 عامًا، ويعمل على تحقيق جملة من الأهداف من بينها تمكين وتثقيف المشاركين بالمسيرة التنموية الشاملة لجلالة الملك المعظم ودستور مملكة البحرين، والتعريف بأهداف التنمية المستدامة وعلاقتها بالرؤية الاقتصادية للمملكة 2030. وأثنت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة على البرنامج الذي يأتي ضمن جهود مملكة البحرين وما قامت به من برامج وطنية تسهم في دعم الشباب، وعدّهم أولوية وطنية لتحفيز مشاركتهم الفعالة والإيجابية في بناء مستقبل الوطن وإشراكهم في العملية السياسية في وقت مبكر، وتنمية مهاراتهم نحو المشاركة في المجالات التنموية وتعزيز ثقافة الحوار وتبادل الرأي وتأهيلهم للانخراط في العمل السياسي الوطني ليكونوا قادرين على تحمل المسؤولية الوطنية. وأكدت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة حرص المجلس على التفاعل مع شريحة الشباب بصفتهم المحرك الرئيس لعجلة التنمية والاقتصاد في المستقبل، وتعزيز وعي الشباب البحريني من الجنسين وتفعيل دورهم الكامل في دعم المبادرات الوطنية التي من شأنها المساهمة في رفعة الوطن وتحقيق التوجهات الوطنية. وأشارت في هذا السياق إلى مشاركة الشباب والشابات ودورهم في دعم أعمال المجلس الأعلى للمرأة الذي يحتفي بـ22 عامًا على تأسيسه من خلال المشاركة في المراحل التحضيرية للخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية والأطر الوطنية واستطلاعات الرأي ومجموعات التركيز والمبادرات المنبثقة من يوم المرأة البحرينية، لافتة أيضا إلى الدور المهم الذي تقوم به لجنة الشباب في المجلس الأعلى للمرأة التي تأسست في عام 2003 ودورها في إعداد قادة المستقبل في مجال العمل النسائي وتنمية روح المواطنة والقيادة لدى الشباب. وقدمت الأنصاري خلال اللقاء لمحة عن برنامج المشاركة السياسية للمرأة البحرينية ودوره في تأهيل المرأة للمشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية وتهيئتها لدخول المجالس التشريعية والبلدية، والجوائز والمبادرات التي يطلقها المجلس بهدف تعزيز موقع المرأة في مراكز صنع القرار بمختلف القطاعات، إلى جانب تشجيع العمل التطوعي الشبابي. وفي نهاية اللقاء، أجابت الأنصاري عن استفسارات ومداخلات عدد كبير من الشباب من الجنسين المشاركين في البرنامج، والتي أعربوا فيها عن فخرهم بما تحققه المرأة البحرينية من إنجازات في مختلف المجالات، بما في ذلك مجال الحياة العامة والمشاركة السياسية، وتناولوا بعضا من موضوعات المرأة مثل التشريعات والقوانين، والتوازن بين الجنسين، وأهداف التنمية المستدامة، وغيرها.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المرأة البحرینیة الأعلى للمرأة من الجنسین

إقرأ أيضاً:

اللجنة الوطنية تُنظم ورشة عمل حول تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة

برعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو - ألكسو - إيسيسكو)، نظمت اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة ( الإيسيسكو) ووزارة الشباب والرياضة ورشة عمل تدريبية وطنية حول " تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة، وذلك خلال الفترة من 27 سبتمبر حتى ١ أكتوبر الجاري، بحضور د. أيمن فريد مُساعد الوزير للتخطيط الإستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، القائم بعمل رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، والمُشرف علي اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، د. عبدالله الباطش مُساعد وزير الشباب والرياضة، ورئيس لجنة الشباب إحدى اللجان النوعية التابعة للجنة الوطنية، ود.أشرف البجرمي رئيس قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، وبمُشاركة ما يقرب من 100 طفل من محافظات (القاهرة – الجيزة – القليوبية – بني سويف) وذلك بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

وفي مُستهل كلمته نقل د. أيمن فريد تحيات د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتمنياته لأعمال هذه الورشة بالتوفيق والنجاح، مؤكدًا أن مرحلة الطفولة من أهم المراحل العمرية التي يمر بها الإنسان، فهي بمثابة الركيزة الأساسية للبناء السليم والمُتكامل للطفل علي كافة المستويات المهارية والبدنية والمعرفية والنفسية والوجدانية.

وأشار مُساعد الوزير للتخطيط الإستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل إلى أن القيادة السياسية قد وجهت بضرورة الإهتمام بالأطفال وخاصة الضعفاء منهم، حيث أطلق السيد رئيس الجمهورية العديد من المُبادرات التي تهتم بحياة الأطفال صحيًّا وتعليميًّا وثقافيًّا ورياضيًّا واجتماعيًّا، من ضمنها مُبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" والتي انطلقت منتصف شهر سبتمبر الحالي مُتضمنمة برامج خاصة بالأطفال الضعفاء التي تعمل على بناء قدراتهم البدنية والعقلية والنفسية والصحية والتعليمية، وتعزيز قدرات العاملين علي رعايتهم، مُنوهًا إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال استراتيچيتها القائمة على سبعة مبادىء تتماشى مع برنامج عمل الحكومة المصرية ورؤية مصر 2030.

ومن جانبه نقل د. أشرف البجرامي تحيات د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتمنياته لأعمال الورشة بالتوفيق والنجاح، مؤكدًا على دعم الوزير لهذا المشروع، مُوضِّحًا أن الهدف الرئيسي من هذه الأنشطة هو تعزيز دور الدولة المصرية في رعاية النشء، مشيرًا إلى أن هذه البرامج تُسهم في بناء الإنسان المصري من خلال تطوير مواهبه وتعزيز وعيه.

تهدف هذه الورشة إلى تمكين الأطفال الضعفاء، وإعادة تأهيلهم فى المُجتمع من خلال ممارسة رياضة كرة القدم، فضلًا عن تعزيز فرصهم بمسار رياضي يجنبهم الجرائم الصغيرة، والعنف، وكذا إعادة دمج هولاء الأطفال فى الحياة الإقتصادية السائدة وممارستهم مهن أخرى لها علاقة بصناعة كرة القدم مثل البث الرياضي، وإدارة الملاعب.

شهدت هذه الورشة حضور د. بليغ أبو عايد رئيس إتحاد اللياقة التنافسية، د. إسلام سالم 
استاذ التمرينات واللياقة البدنية بكلية التربية الرياضية بالإسكندرية، د. أشرف محمود رئيس إتحاد الثقافة الرياضية، ود. شريف صلاح الأمين العام المُساعد للجنة الوطنية، والسيدة دينا محمد عبدالوهاب عضو اللجنة الوطنية والمنسق العام للمشروع.

مقالات مشابهة

  • ندوة بعنوان "تحدث معه" ضمن المبادرة الرئاسية بداية بالفيوم
  • تدريب سيدات الغردقة على صناعة الحلويات ضمن مبادرة «لقمة حلوة»
  • اللجنة الوطنية تُنظم ورشة عمل حول تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة
  • لجنة المحافظات بالقومي للمرأة تعقد اجتماعها الدورى وتناقش خطة عملها
  • محافظ القاهرة: العاصمة حظيت باهتمام بالغ من القيادة السياسية
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين العدوان الصهيوني الغاشم على المنشآت المدنية بالحديدة
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة
  • "القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان
  • وزارتا الشباب والاتصالات تنفذان مبادرة "قدوة تك" لتمكين المرأة باستخدام التكنولوجيا