أكد السيد إسحاق عبدالله إسحاق رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية (البحرين 2024)، تسخير جميع الجهود الرامية إلى إنجاح استضافة مملكة البحرين لدورة الألعاب المدرسية الحدث الرياضي الأكبر من حيث عدد المشاركين، خلال شهر أكتوبر من العام المقبل، وذلك برعاية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية 2024 مع رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية لوران باترينكا، على هامش الزيارة البحرينية إلى البرازيل للاطلاع على التجربة البرازيلية في تنظيم دورة الألعاب المدرسية الدولية المقامة حاليًا في ريو دي جنيرو، وذلك لمناقشة استعدادات المملكة واللجنة التنفيذية لاستضافة أكبر دورة ألعاب مدرسية في التاريخ. وخلال الاجتماع قدم إسحاق شرحًا مفصلاً عن آخر تحضيرات اللجنة التنفيذية لاستضافة دورة الألعاب المدرسية، موضحًا استعدادات المملكة على مستوى المنشآت الرياضية والالتزام بخطة العمل المشترك التي تم وضعها مع الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية بعد الزيارة التي قام بها وفد الاتحاد الدولي للمملكة خلال شهر ديسمبر الماضي، مؤكدًا على التوصيات التي تم تقديمها من قبل وفد الاتحاد الدولي للجنة التنفيذية المتعلقة بالمنشآت الرياضية. واطلع رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية خلال الاجتماع، على آخر مستجدات الاستعدادات البحرينية لاستضافة الدورة في العام القادم، إلى جانب الخطوات التي اتخذتها اللجنة التنفيذية في الفترة الأخيرة لتنفيذ التوصيات التي قدّمها الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية في آخر زيارة إلى المملكة. من جانبه، أبدى رئيس الاتحاد الدولي لوران باترينكا اعجابه بالعمل الذي تقوم به اللجنة التنفيذية لدورة البحرين، بالإضافة إلى وقوفها على كافة الترتيبات المتعلقة بالاستضافة وخصوصًا مدى جهوزية المنشآت الرياضية التي ستقام عليها المنافسات، إلى جانب الاستعداد الكبير الذي أبدته البحرين لاستضافة الدورة الأكبر في تاريخ الرياضة المدرسية. يذكر أن مملكة البحرين تستعد لاستضافة دورة الألعاب المدرسية الدولية التي ستقام على مدى 10 أيام، وذلك خلال شهر أكتوبر للعام 2024، بمشاركة واسعة لـ80 دولة حول العالم، و5 آلاف طالب، و25 رياضة مختلفة تشمل السباحة والجمباز وكرة السلة الثلاثية والمبارزة والملاكمة والتايكوندو والمصارعة والكاراتيه والجودو وتنس الطاولة وتنس الريشة والتنس الأرضي وكرة اليد وكرة الطائرة السياحية والرقص والشطرنج والرمح والسهام والألعاب البارالمبية، والجودو وألعاب القوى والجمباز الإيقاعي والجمباز الفني وجمباز الأيروبيكس، وقد تم تخصيص 14 موقع لتنفيذ ألعاب الدورة وبرامجها المتخصصة. لمزيد من المعلومات حول دورة الألعاب المدرسية الدولية يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالبطولة www.isfsports.org، أو متابعة حساب البطولة على مواقع التواصل الاجتماعي (انستغرام) isfbahrain@، و(اكس) isfbahrain2024@.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا اللجنة التنفیذیة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. رئيسة مجلس الأمن الدولي: سنجتمع الجمعة لبحث مستجدات انفجارات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان

قالت رئيسة مجلس الأمن الدولي، إن المجلس سيجتمع الجمعة لبحث مستجدات انفجارات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان.

وطالب نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية انعقاد مجلس الأمن الدولي لمناقشة العدوان الإسرائيلي الأخير.
أشار ميقاتي إلى أن الحكومة تعمل بجد للتصدي لتداعيات العدوان الإسرائيلي، مؤكدًا على أهمية الدعم الدولي في هذه المرحلة الحساسة. الجهود مستمرة لتعزيز الأمن وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الأستاذ إدريس الهلالي يحضر اجتماعي المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للاتحاد الدولي للمواي طاي بالعاصمة التايلاندية بانكوك
  • الحكومة تستعرض الترتيبات الجارية لاستضافة المنتدى الحضري العالمي بالقاهرة
  • عاجل.. رئيسة مجلس الأمن الدولي: سنجتمع الجمعة لبحث مستجدات انفجارات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان
  • نائب أمير جازان يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • نزار بركة: اللجنة التنفيذية ستخلو من الأسماء التي تحوم حولها الشبهات
  • نائب أمير عسير يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • مجلس الوزراء يصوت على تكريم اللاعبين الفائزين في دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • جمال عبدالرحيم: الاتحاد الدولي للصحفيين لم يتأخّر عن النقابة طوال الوقت
  • برئاسة عبدالله بن زايد.. مجلس التعليم يناقش مستجدات الفترة الانتقالية إلى الهيكلة الجديدة
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يناقش مستجدات الفترة الانتقالية إلى الهيكلة الجديدة والخطط والأولويات الاستراتيجية