صحيفة الخليج:
2024-10-03@07:11:01 GMT

«سلامة الطفل» توعي 1200 سائق ومشرفة حافلة

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

«سلامة الطفل» توعي 1200 سائق ومشرفة حافلة

الشارقة:«الخليج»

جمعت إدارة سلامة الطفل في الشارقة، 1200 من سائقي ومشرفي الحافلات من مختلف مدارس الإمارة، في الدورة الثانية من ورشة السلامة على متن الحافلات المدرسية، التي انطلقت خلال يومي 23 و24 أغسطس الجاري في مسرح الجامعة القاسمية، تحت شعار «القواعد الذهبية لركوب الحافلة المدرسية»، بزيادة في عدد المشاركين بورشة هذا العام بلغت 33.

3% مقارنة بدورة العام الماضي.

استهدفت الورشة سائقين ومشرفين من مختلف مدارس إمارة الشارقة الحكومية والخاصة، إضافة إلى مراكز تابعة لمؤسسة ربع قرن، وحاضر فيها ممثلون عن هيئة الشارقة للدفاع المدني، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، ومواصلات الإمارات، وعرضوا معايير وجوانب السلامة وأساسيات حماية الطلبة من مخاطر المساحات المحيطة بالحافلة المدرسية أثناء الصعود إليها والنزول منها، وتعزيز إجراءات السلامة على متن الحافلات، بهدف رفع الوعي بإجراءات حماية الطلاب أثناء التنقل من وإلى مدارسهم، خلال العام الدراسي الجديد 2023 - 2024.

وقالت نهلة حمدان، نائب مدير إدارة سلامة الطفل: «تعود ورشة توعية سائقي ومشرفي الحافلات المدرسية كحدث سنوي يذكرنا بأن السلامة ليست مفهوماً ثابتاً، بل هي رحلة مستمرة من التحسين والصقل، من خلال تزويد القائمين على رعاية أطفالنا بأفضل الممارسات والمهارات والإرشادات الواجب اتباعها في التعامل مع صعود ونزول الأطفال من وإلى الحافلات المدرسية».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الأطفال

إقرأ أيضاً:

«طرق دبي» تبرم شراكة مع «سويفلي» لتطوير خدمات النقل

دبي: «الخليج»
أبرمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي شراكة مع شركة (سويفلي)، المزود الأمريكي لخدمات معلومات النقل، وذلك لتحسين دقة معلومات الركاب الفورية (RTPI) الخاصة بالهيئة. ويهدف هذا التعاون إلى تحسين معلومات الركاب ورضا المتعاملين وبالتالي تحسين استخدام وسائل النقل العام. وذلك من خلال منصة، توفر معلومات فورية عن وصول الحافلات ومواقعها مباشرة لعدد من التطبيقات الذكية المعروفة باسم (مُخَطِّط الرحلات)، التي يستخدمها ركاب الحافلات التابعة للهيئة، وتتوفر هذه الميزة عبر تطبيق سهيل الخاص بالهيئة بالإضافة إلى تطبيقات الطرف الثالث.
وتعتمد هذه المنصة على أحدث التقنيات في مجال البيانات الضخمة لتحسين التوقعات المتعلقة بوصول الحافلات من خلال الأخذ في الاعتبار بالعوامل التالية: حركة المرور في الوقت الفعلي، والتأخير، وانقطاعات الخدمة.
وقال أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة: «تهدف شراكتنا مع (سويفلي) إلى تعزيز وعي المتعاملين بالمواقع الفورية للحافلات وتحديد مواعيد بشكل أدق والإفادة في حال تأخر الحافلات دبي بسبب حجم الحركة المرورية أو وقوع الحوادث وغيرها من العوامل الأخرى».

مقالات مشابهة

  • طرق دبي تبرم شراكة لتحسين معلومات الركاب الفورية
  • «طرق دبي» تبرم شراكة مع «سويفلي» لتطوير خدمات النقل
  • حماية للأرواح وتقليلا للحوادث.. بدء تطبيق قرار توفير سائق بديل للرحلات الطويلة
  • الرهبنة الكرملية بمصر تستقبل المهنئين بعيد القديسة تريزا الطفل يسوع
  • حوادث انهيار متكررة لواجهات المطاعم والمقاهي تهدد سلامة البيضاويين
  • مذكرة تفاهم بين الوطني لشؤون الأسرة وإنقاذ الطفل-الأردن
  • مسؤولون أميركيون يقولون إن 40 شركة طيران ربما تستخدم طائرات بوينج 737 مع أجزاء تشكل مخاطر على السلامة
  • وزارة العمل توعي بمناهضة العنف والتحرش والابتزاز الالكتروني لعمال المنوفية
  • إعلان دير القديسة تيريزيا الطفل يسوع في سهيلة مزارًا وطنيًا
  • سلامتك أولًا.. كيف حدد قانون المرور عقوبة تجاوز السرعات المقررة؟