وقال الطلاب: إن هذه الطريقة تعد إحدى الوسائل غير الاعتيادية لتنظيف الألواح الشمسية وينتج عنها طاقة أكثر، مشيرين إلى أنهم اختاروا المشروع بهدف دعم خطط الدولة الرامية إلى الانتقال إلى الطاقة النظيفة والمتجددة، حيث يقوم الجهاز بالعمل أوتوماتيكياً، وبدوره سيزيد إنتاج الخلية للطاقة بافتراض أن هناك بعض الغبار الذي يغطي سطح الخلية أو أي شيء من الممكن أن يعيق عملية الإنتاج.

وأوضح الطلاب أن «الألواح الشمسية تستخدم في الوقت الحاضر كمصدر أساسي للطاقة، لذلك قاموا بالتفكير في طريقة لتنظيفها أوتوماتيكياً، وبعد مرحلة التفكير بدأنا البحث عن الوسائل المتوافرة لتنظيف الألواح الشمسية والطرق الحديثة ودراسة سلبياتها وطرق تطويرها إلى أن توصلنا إلى هذه الطريقة التي تخدم قطاع الطاقة المتجددة، وتعزز من الانتاج وتزيد نسب الأمان».

وأشار الطلاب إلى أن فكرة مشروعهم تتمثل في إنشاء مساحات خاصة تتحرك تلقائياً كل يوم بعد الفجر مباشرة، تعمل على رش الماء فوق الألواح ومسحها في نفس الوقت، لافتين إلى أن الابتكار يمكن المصانع ومضخات الآبار من الاستغناء عن العمالة التقليدية والعمل على تنظيف منظوماتهم الشمسية بطريقة سهلة وسريعة.

وأوضح الطلاب أن عملهم على إنشاء هذه الآلة استمر لمدة شهرين، مضيفين أن بإمكانهم عمله بأي حجم يطلبه المستفيد حتى لمنظومات كبيرة تصل إلى 400 لوح.

من جهته أوضح عميد المعهد التقني الصناعي للأيتام فارس أبو دنيا أن المعهد يضم ثلاثة أقسام هي: مساحة وطرقات، وبرمجة حاسوب، وتحكم إلكتروني صناعي، مشيراً إلى أن المعهد يضم أيضاً عدداً من الطلاب المبدعين والمبتكرين.

ودعا عميد المعهد التقني الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار إلى احتضان هؤلاء الطلاب المبدعين، والعمل على تطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم وإخراج مشاريعهم البسيطة وتحويلها إلى مشاريع اقتصادية تخدم هذا الوطن

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

«العجمي» يوزع الحلوى والورود على طلاب الجامعات بالسنبلاوين.. «حبيت أفرحهم»

قرر عدد من شباب مدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية التوجه إلى موقف الأتوبيسات الخاص بنقل الطلاب إلى الجامعات، لتوزيع الحلوى والورود عليهم، من أجل منحهم شعورا بالسعادة في أول أيام الدراسة.

توزيع ورود على الطلاب

وعاش الطلاب لحظات أثناء التوجه إلى الجامعة، إذ قام أهالي المدينة بتوزيع الحلوى والورود عليهم ليكون عامهم الدراسي عام سعيد محمل بالورود والحب والسعادة وليستعد الطلاب بكل نشاط وحيوية من أجل الدراسة.

وأكد حمادة العجمي، صاحب فكرة توزيع الهدايا والورود على الطلاب، في تصريحات لـ«الوطن»، أن الفكرة جاءت من أجل رسم البهجة والسعادة على وجوه الطلاب لتكون بداية جديدة لهم في العام الدراسي الجديد، خاصة طلاب العام الدراسي الأول بالجامعة.

وقرر «العجمي» وأصدقاءه التطوع وشراء الحلوى والورود وتجهيزها على هيئة بوكيه وكتابة كلمات تشجيعية للطلاب على كارت بسيط للطلاب من أجل دعمهم وتشجيعهم على الدراسة.

فرحة بين الطلاب بفكرة «العجمي»

وأوضح أن ردود الفعل كانت مبهجة وفرحة الطلاب سيطرت على الجو العام بشكل كامل وتمكنوا من الاستمتاع بكل لحظاتهم أثناء التوجه إلى الجامعة في ثاني أيام الدراسة، «كان هدفنا رسم بسمة بسيطة على وجوه الطلاب، لكن الحقيقة تفاجئنا بردود الفعل المبهجة والمفرحة، وسعادة الطلاب بشكل كبير، خاصة طلاب الفرق الأولى».

مقالات مشابهة

  • ”وطن الشموخ“.. رسالة طلاب التربية الفكرية في احتفالات اليوم الوطني بالشرقية
  • معهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ يبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد
  • واردات الإمارات من الألواح الشمسية الصينية تقفز 75% في 8 أشهر
  • «العجمي» يوزع الحلوى والورود على طلاب الجامعات بالسنبلاوين.. «حبيت أفرحهم»
  • الرئيس السيسي يصل إلى مقر حفل تخرج طلاب الشرطة دفعة 2024
  • حفل تخرج طلاب الشرطة دفعة 2024.. الفرحةتسيطر على الأهالي
  • «دبي الخيرية» توقع اتفاقية تعاون مع حضانة أوركارد البريطانية
  • طلاب روس يبتكرون طريقة لإعادة تدوير الأشياء بالاعتماد على حشرة
  • انطلاق حملة تطوعية لتنظيف نهر دوكان في السليمانية
  • شركة ناشئة تنجح في إعادة تدوير الألواح الشمسية بتقنيات واعدة