قال مركز الطيران الدولي "CAPA" إن قطر هي الدولة الأوفر حظار للفوز بالمناقصات المطروحة لإدارة ثلاث مطارات في باكستان.

وذكر المركز أن الطائرات الثلاثة هي مطار العاصمة إسلام أباد، ومطاري مدينتي كراتشي ولاهور.

وأوضح أن قطر أعلنت عزمها استثمار 3 مليارات دولار أمريكي داخل باكستان ضمن قطاعات عدة، من بينها السياحة والأمن الغذائي، وهو ما يعكس مدى حسن العلاقات بين الدوحة وإسلام أباد.

وأشار إلى أن باكستان تحتاج إلى شريك قوي قادر على تطوير مطاراتها، والوصول بها إلى المستوى الذي ترمي إلى بلوغه في قطاع النقل الجوي.

اقرأ أيضاً

مَن يربح أكثر؟.. تنافس سعودي إماراتي قطري على فرص استثمارية في باكستان

واعتبر أن اختيار باكستان لقطر من أجل تولي مهمة إدارة مطاراتها سيكون قراراً صائباً، في ظل الخبرة الكبيرة التي أصبحت تتمتع بها الدوحة في هذا المجال بالذات.

ولفت إلى أن "قطر تملك واحداً من بين أفضل مطارات العالم، بالإضافة إلى مجموعة الخطوط الجوية القطرية التي تحتل مكانة متقدمة بين أقوى شركات الطيران حاليا".

وتعني هذه المعطيات أن قطر ستكون قادرة على تطوير مطارات إسلام أباد، وكراتشي، ولاهور، والسير بها إلى تحقيق أرقام سفر أفضل خلال الفترة القادمة، من خلال الرفع من مستوى جودة الخدمات المقدمة.

 اقرأ أيضاً

موانئ للإمارات ومطارات لقطر.. باكستان تواجه الديون بالخصخصة

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: قطر باكستان مطارات

إقرأ أيضاً:

النقد الدولي: ندعم الإصلاحات العراقية التي تبعد سوق النفط عن الأزمات

الأثنين, 10 يونيو 2024 10:05 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

‎قال رئيس بعثة صندوق النقد الدولي في العراق غازي شبيكات، إن الصندوق يدعم ‏الإصلاحات العراقية التي تحقق استدامة مالية تبعد العراق عن أي أزمات تتعرض لها السوق النفطية والتي يعتمدها العراق في تغطية نفقاته السنوية، متوقعاً حصول نموّ في الاقتصاد العراقي خلال السنوات المقبلة.

‎*ماذا يتوقع الصندوق لمستقبل الاقتصاد العراقي؟
‎– الصندوق يتوقع حصول نمو في الاقتصاد الكلي العراقي، بالتزامن مع الإصلاحات التي تتبناها الحكومة بهدف خلق معالجات واقعية لمجمل المشكلات الاقتصادية، ولمسنا جدية من الحكومة العراقية في مجال تحقيق إصلاحات اقتصادية توطد العلاقة مع الصندوق وهذا يشجع على ترصين التعاون بالشكل الذي يخدم الاقتصاد العراقي الذي يعاني مشكلات مزمنة.
‎*كيف يدعم الصندوق الاقتصاد العراقي وما وجه الدعم؟
‎‏ إنَّ صندوق النقد الدولي يدعم الإصلاحات العراقية التي تحقق استدامة مالية تبعد العراق عن أي أزمات تتعرض لها السوق النفطية والتي يعتمدها العراق في تغطية نفقاته السنوية، ‏لاسيما أنَّ بلداً مثل العراق يحتاج إلى إيرادات كبيرة لتغطية حاجة جميع القطاعات، ‏وهذا يحتاج إلى خلق استدامة مالية حقيقية من خلال إحياء القطاعات الإنتاجية والخدمية وجعل دورة رأس المال في إطار محلي.
‎‏*بماذا تنصحون بشأن تخفيف معدلات البطالة؟
‎العراق يجب أن يركز على سوق العمل وأن تُخلق مزايا في القطاع الخاص توازي ما يحصل عليه في القطاع العام، ‏ليتم التوجه إلى التوظيف في القطاع الخاص الذي يجب أن ينشّط بحدود تتناسب وقدرات العراق الاقتصادية.
‎*ماذا تحتاج سوق العمل العراقية؟
‎‏- لابد من العمل على تدريب وتأهيل الموارد البشرية في جميع الاختصاصات في ظل وجود ثروة بشرية يمكن أن توظف بالشكل الذي يخدم العراق، مع ضرورة خلق أيدي عمل ماهرة في جميع القطاعات وبالشكل الذي يتناسب مع السياسة الحكومية الإصلاحية.
‎*برأيكم أين مكامن القوة في الاقتصاد؟
‎– إنَّ القطاع الخاص يمثل قوة اقتصادية يمكنها أن تقهر التحديات وتنهض بالاقتصاد الوطني بشكل تدريجي فهو يعالج كثيراً من المشكلات، لا سيما أنَّ العراق يمكنه تحقيق تعدد في الإيرادات من القطاعات ومنها يتميز بتحقيق إيرادات مستدامة.
‎*ماذا عن القطاع المالي؟
‎إنَّ التنافسية في قطاع المال يمكنها أن تخلق قطاعاً مالياً رصيناً ذا خدمات متطورة وبمسارات أموال آمنة وشفافة داعمة للاقتصاد ومراحل النهوض التي ينشدها ويعمل على بلوغها ويصل إلى أهم الأهداف المتمثلة بالاستدامة المالية.

مقالات مشابهة

  • آلاف من أنصار عمران خان يتظاهرون في إسلام أباد
  • انطلاق أعمال المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات بإقليم إفريقيا
  • وزير الطيران يلتقي وزير النقل بجنوب السودان ضمن فاعليات معرض مصر الدولي للطيران
  • النقد الدولي: ندعم الإصلاحات العراقية التي تبعد سوق النفط عن الأزمات
  • الكشف عن ”اليد الخفية” لإيران التي مكنت الحوثيين من ضرب السفن التجارية وإفشال التحالف الأمريكي الدولي
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • وزير الطيران: نهدف أن تكون مصر مركزًا إقليميًا للطيران بالشرق الأوسط وأفريقيا
  • وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الإياتا»
  • وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي"الإياتا"