كشفت مصادر مطلعة، الأربعاء 23 أغسطس/آب 2023، عن مساعٍ لمليشيا الحوثي تهدف للسيطرة والسطو على مركز لتدريس العلوم الشرعية تابع للسلفيين في محافظة إب.

وأوضحت المصادر، بأن مليشيا الحوثي تسعى للسيطرة على مركز دار الحديث في منطقة مفرق حبيش بمديرية المخادر، شمالي مدينة إب، وإغلاقه بشكل كلي بالتزامن مع مضايقات يتعرض لها القائمون على المركز من قبل المليشيا.

وأشارت إلى أن المليشيا تهدف لتحويل دار الحديث السلفي إلى مركز لنشر أفكارها المذهبية والطائفية في المحافظة.

ولفتت المصادر إلى فشل المليشيا في تلفيق تهم للمركز خلال الأيام الماضية، من بينها تحول المركز إلى "بؤرة للفاحشة واغتصاب الأطفال وأنه حصل اغتصاب أربعة عشر طفلا" وأشياء أخرى زائفة.

وبحسب المصادر، فإن القيادي الحوثي "أحمد الحمران" الملقب بـ"العصري" والذي عينته المليشيا مديرا لمكتب مستحدث سمّته "مكتب الإرشاد"، يقف خلف المساعي الهادفة للسيطرة الكلية على المركز.

يشار إلى أن المركز الذي يتبع الشيخ عبدالعزيز البرعي، نفى في بيان صادر عنه، تلك الاتهامات والشائعات، مؤكدا أن عمليات التحقيق وصلت إلى براءة المركز من تلك الاتهامات.

إلى ذلك، أدان علماء ووجهاء محافظة إب، في بيان آخر، الاتهامات الموجهة ضد دار الحديث، والإشاعات التي يتم تداولها بهدف إشعال الفتنة.

وفي أكتوبر 2017م، تعرض مركز دار الحديث بمفرق حبيش، لهجوم حوثي مسلح أسفر عن سقوط جرحى، في الوقت الذي تواصل فيه المليشيا إغلاق المراكز السلفية وغير السلفية التي يتم فيها تحفيظ وتعليم القرآن وتحويلها لمراكز طائفية بالتزامن مع استغلال المليشيا لمساجد المحافظة لنشر أفكارها المذهبية والطائفية وسط رفض مجتمعي واسع.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: دار الحدیث

إقرأ أيضاً:

جرينوود يُشعل المنافسة بين «كبار أوروبا» رغم الاتهامات!

أنور إبراهيم (القاهرة)
بعد الأداء المميز، الذي يقدمه هذا الموسم النجم الإنجليزي الشاب ميسون جرينوود «22 عاماً» مع فريقه الجديد أوليمبيك مارسيليا الفرنسي، أصبح محط أنظار عدد غير قليل من الأندية الأوروبية الكبيرة، على أمل إمكانية الحصول على خدماته خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة.
وصنع جرينوود اسماً كبيراً في فرنسا، منذ انتقاله إلى مارسيليا، بفضل بدايته النارية في الدوري، حيث سجل 5 أهدف في 6 مباريات، ما جعله ثاني هدافي المسابقة بعد الجناح الفرنسي برادلي باركولا، لاعب باريس سان جيرمان الذي سجل 6 أهداف.
وذكرت صحيفة «ذا صن إن» أبرز الأندية المهتمة بالتعاقد مع جرينوود، هي برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين وبايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.
وأبدى الألماني هانسي فليك المدير الفني لبرشلونة رغبته في التعاقد مع جرينوود منذ الصيف الماضي، ولكن الأمور لم تسرعلى هواه، لأن البارسا لم يقدم عرضاً رسمياً، وانتهى أمر اللاعب بالتوقيع لأوليمبيك مارسيليا، بناءً على توصية من الإيطالي روبرتو دي زيربي المدير الفني لنادي الجنوب الفرنسي، ولم يخيب جرينوود ظنه في أنه صفقة رائعة.
ولم يكن جرينوود مرغوباً في ناديه السابق مانشستر يونايتد، بعد اتهامه في قضية أخلاقية، وإن كان القضاء والبوليس الإنجليزيين، قد أظهرا براءته، ورغم ذلك كان هناك رفض تام لعودته للعب مع «الشياطين الحمر» الذي أعاره الموسم الماضي لخيتافي الإسباني.
وقالت الصحيفة إن بعض الأندية الكبيرة لم تعبأ بالاتهاما ت التي وُجهت من قبل لجرينوود، ووضعتها خلف ظهورها من أجل تسهيل عملية انتقاله إلى أي منها خلال الصيف المقبل.
ووضح اهتمام برشلونة بالحصول على خدمات جرينوود، منذ الصيف الماضي، عندما تحدث خوان لابورتا رئيس برشلونة مع رئيس خيتافي ليسأله عن جرينوود ومدى التزامه، فأعطاه الضوء الأخضر بالدخول في مفاوضات مع اليونايتد من أجل ضمه، لولا أن إدارة اليونايتد طلبت 60 مليون جنيه إسترليني مقابل الاستغناء عن خدمات اللاعب، وهو رقم لا تتحمله ميزانية البارسا، الذي يعاني من أزمة مالية طاحنة.

أخبار ذات صلة مدرب برشلونة: 10 دقائق تكفي دي يونج أمام يونج بويز توتنهام يقسو على مانشستر يونايتد والجماهير غاضبة!

مقالات مشابهة

  • جرينوود يُشعل المنافسة بين «كبار أوروبا» رغم الاتهامات!
  • كيف ستتعامل طالبان مع مساع أوروبية لمحاكمتها أمام العدل الدولية؟
  • مساع حوثية لتهريب أحد عناصرها من السجن بإب بعد تورطه في جريمة قتل
  • وزير اماراتي: ما كنا نحذر منه يتطور الآن بشكل قد يصبح غير قابل للسيطرة
  • الصوفي يطلع على سير التعليم في مدارس العلوم الشرعية للقرآن بحجة
  • الإطلاع على سير التعليم في مدارس العلوم الشرعية للقرآن بحجة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • عضو هيئة تدريس بجامعة سوهاج: يجب تضمين المناهج بقضايا المجتمع للحفاظ على الهوية
  • المهيم والمغربي يطلعان على سير العملية التعليمية بثانوية العلوم الشرعية للقرآن بحجة
  • مركز حقوقي: ممارسات مليشيا الحوثي ضد المحتفلين بثورة 26 سبتمبر جريمة تستوجب المساءلة