مأرب برس:
2024-09-22@18:17:42 GMT

صحيفة: قطر تفوز بصفقة شراء نادي مانشستر يونايتد

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

صحيفة: قطر تفوز بصفقة شراء نادي مانشستر يونايتد

كشفت صحيفة "صن" البريطانية، اليوم الأربعاء، أن رجل الأعمال القطري الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني حصل على الموافقة النهائية لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وذكرت الصحيفة أن عائلة "غليزر" الأمريكية المالكة للنادي الإنجليزي، وافقت أخيراً على عرض المستثمر القطري إتمام الصفقة مقابل 6 مليارات جنيه إسترليني.

ووفق الصحيفة، فإنه "بعد مرور 9 أشهر من المحادثات مع عائلة غليزر، التي كانت تفاضل بين عرض الشيخ جاسم، والكونسورتيوم المدعوم من رجل الأعمال جيم راتكليف، نجح الأول في تقديم العرض الأفضل".

وذكرت الصحيفة أن "شخصيات بارزة في نادي مانشستر يونايتد حذرت عائلة غليزر من أنه سيكون هناك ردّة فعل عنيفة من قبل الجماهير في حال احتفظوا بأي سهم لأنفسهم بسبب رفض سياستهم التي دامت 18 عاماً".


ومنذ استحواذهم على النادي بقيمة 800 مليون جنيه إسترليني في عام 2005، تراجع الفريق الإنجليزي بشكل كبير، حيث سيقوم الشيخ جاسم بن حمد بمسح الديون البالغة 725 مليون جنيه إسترليني التي تراكمت لسنوات.

وفي المقابل ذكرت الصحيفة أن العائلة الأمريكية "سوف تحقق أرباحاً ضخمة بعد أن أثقلوا النادي بديون كبيرة، عندما يكملون عملية البيع".

وكان رجل الأعمال القطري الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني تقدم بعرض أخير في شهر يونيو الماضي لشراء نادي مانشستر يونايتد، كما قدم رجل الأعمال البريطاني راتكليف حينها عرضاً آخر لشراء الفريق.

وقدرت صحف بريطانية في ذلك الوقت قيمة العرض بنحو 5 مليارات جنية إسترليني، لكن العائلة المالكة للنادي كانت تصر على 6 مليارات.

ويعد مانشستر يونايتد، الفائز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمير ليغ" 13 مرة، واحداً من أكبر الأسماء في الرياضة العالمية.

 

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: نادی مانشستر یونایتد رجل الأعمال الشیخ جاسم

إقرأ أيضاً:

أرنولد نجم ليفربول يحاول شراء نادي نانت الفرنسي

المناطق_متابعات

يعتزم الظهير الأيمن لفريق ليفربول الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد الاستحواذ على نادي نانت الفرنسي، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “ليكيب” الفرنسية اليوم، الجمعة.

وعلمت الصحيفة أن والد الدولي الإنجليزي مايكل أرنولد، الذي يعمل مديرًا لمصالح أبنائه من خلال شركة استثمارية مقرها لندن، لديه اهتمام كبير بالسوق الرياضية الفرنسية، ولن تكون هذه المرة الأولى نظرًا لأن ألكسندر أرنولد مساهم في فريق الفورمولا 1 الفرنسي، فريق ألباين إف 1، من خلال شركة “أوترو كابيتال”.

أخبار قد تهمك جدري القردة خارج نطاق السيطرة بأفريقيا 20 سبتمبر 2024 - 2:54 مساءً وزير الخارجية يصل نيويورك 20 سبتمبر 2024 - 2:51 مساءً

ووفقًا لصحيفة “ليكيب”، فإن أرنولد كان مهتمًا بشراء نادي سانت إتيان ونادي لوهافر قبل أن يضع نصب عينيه نادي نانت الذي يلعب له المهاجم المصري مصطفى محمد.

بطل فرنسا ثماني مرات مملوك لرجل الأعمال الفرنسي فالديمار كيتا، وهو شخصية غير محبوبة على الإطلاق بين قاعدة جماهير الكناري، حيث يمتلك كيتا نادي نانت منذ عام 2007 ويقال إنه سئم من الصراعات الرياضية والمالية التي يواجهها الفريق.

وأكدت الصحيفة أن كيتا التقى مع عائلة أرنولد عبر الفيديو في الصيف الماضي قبل أن يلتقي بهم شخصيًا في جنيف في الأيام القليلة الماضية، وبحسب ما ورد يبلغ عرض الاستحواذ 100 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن كيتا يريد تعويض معظم خسائره، مما سيجعل من الصعب على ألكسندر أرنولد الموافقة على كل مطالبه، ونفى نانت أي محادثات استحواذ مع الدولي الإنجليزي وعائلته في الصيف.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 20 سبتمبر 2024 - 2:56 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد20 سبتمبر 2024 - 2:26 مساءًأبها تستضيف المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 أبرز المواد20 سبتمبر 2024 - 2:16 مساءًاليونيسيف تدعو لتمويل الاستجابة لانتشار جدري القرود في أفريقيا أبرز المواد20 سبتمبر 2024 - 2:10 مساءًاستشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على بيت حانون وغزة أبرز المواد20 سبتمبر 2024 - 1:57 مساءًخطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي أبرز المواد20 سبتمبر 2024 - 1:24 مساءً“الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة تبوك20 سبتمبر 2024 - 2:26 مساءًأبها تستضيف المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 2020 سبتمبر 2024 - 2:16 مساءًاليونيسيف تدعو لتمويل الاستجابة لانتشار جدري القرود في أفريقيا20 سبتمبر 2024 - 2:10 مساءًاستشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على بيت حانون وغزة20 سبتمبر 2024 - 1:57 مساءًخطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي20 سبتمبر 2024 - 1:24 مساءً“الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة تبوك جدري القردة خارج نطاق السيطرة بأفريقيا جدري القردة خارج نطاق السيطرة بأفريقيا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تين هاج يثني على أونانا عقب تعادل مانشستر يونايتد مع كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي
  • مانشستر يونايتد يتعثر أمام كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي
  • مانشستر يونايتد.. «عقم هجومي»!
  • الدوري الإنجليزي.. تشكيل مانشستر يونايتد لمواجهة كريستال بالاس
  • تشكيل مانشستر يونايتد الرسمي أمام كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي
  • منافسات البرمرليج.. القنوات الناقلة وموعد مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس اليوم في الدوري الإنجليزي
  • الليلة.. مانشستر يونايتد يحل ضيفاً على كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي
  • تشكيل مانشستر يونايتد ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي
  • موعد مباراة مانشستر يونايتد ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • أرنولد نجم ليفربول يحاول شراء نادي نانت الفرنسي