الأسبوع:
2024-11-15@14:53:25 GMT

أفضل مواقع المحتوى العربي الصاعدة بقوة 2023

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

أفضل مواقع المحتوى العربي الصاعدة بقوة 2023

من خلال التطور الحادث بالوقت الحالي بشأن التواصل الإلكتروني وتسهيل جميع الخدمات على المواطنين من مُختلف الأنحاء رقميًا، أصبح الجميع يسعى نحو تقديم المعلومات المطلوبة إلكترونيًا ولكن من الصعب تجد من يتمتع بالمصداقية في المعلومات التي يقدمها أو من يقدم محتوى مميز ويحافظ على سلاسة العرض للقراء، وعبر هذا المقال نعرض أفضل مواقع المحتوى التي أصبحت أكثر شهرة بالوقت الحالي نظرًا لما تتميز به من مصداقية وأسلوب سلس وبسيط في عرض المعلومة.

أفضل مواقع المحتوى العربي 2023

المواقع التي سيتم عرضها هي ما لوحظ صعودها الهائل في وقت قصير جدًا وذلك بفضل العاملين عليها وأصحابها الذي يقدمون محتوى مميز يتمتع بالمصداقية والأهمية بالنسبة للقارئ، ويُذكر أن من يعمل بهذه المواقع محترفين وحاصلين على شهادات عليا وقادرين على تقديم المعلومة بأسلوب سلس وعلى دراية تامة لكافة القواعد النحوية، وفيما يلي نعرضها:

1 - موقع هلا سعودية https://halasaudia.com

هذا الموقع من أبرز المواقع العربية التي تُقدم كافة ما يبحث عنه المواطن السعودي من خدمات وغيرها من المعلومات السعودية الأخرى يجدها على موقع هلا سعودية، وإليكم بعض ما يقدمه الموقع لقرائه:

الخدمات السعودية: والتي يتم من خلالها التعرف على كافة ما يتعلق بالمنصات الحكومية والوزارات ودليل الهاتف والرموز البريدية.

المال والأعمال: والذي يتم من خلاله التعرف على دراسة الجدوى لمختلف المشاريع المراد فتحها في السعودية وجميع المعلومات عن البنوك وغيرها.

التعليم السعودي: حيث تجد كافة ما يتعلق بالتعليم الجامعي والإذاعات المدرسية وتقديم المحتوى الذي يعرض دليل المدارس وكافة المنصات التعليمية بما يتعلق بها من خدمات.

الإسلاميات: لتجد في هذا القسم الأدعية والثقافة الإسلامية والشخصيات الإسلامية والفتاوى.

الأخبار: حيث يتم عرض الأخبار السعودية أول بأول لكل من يهمه متابعة الأرصاد والكرة السعودية وغيرها من أخبار مهمة عن عقوبات وغرامات واستعلامات.

2 - موقع مُعلم https://mo3alm.com

هذا الموقع من المواقع التعليمية العربية التي يتم من خلالها التعرف على كافة ما يتعلق بالتعليم العربي، لذا سُمي موقع مُعلم وهو ما يظهر على رأس المواقع العربية بالوقت الحالي، والأقسام التي يتيحها:

المُعلم السعودي: وهو القسم الذي تجد فيه كافة ما يتعلق بتعليم السعودية وأخبار المدارس والجامعات وبوابات القبول والتقديم والتسجيل وغيرها من خدمات التعليم السعودية التي تحتاج إليها.

المُعلم الكويتي: لتجد في هذا القسم جميع ما يتعلق بالتعليم في الكويت وكافة الأخبار الحديثة عنه من قرارات ورسوم خاصة بالجامعات والمدارس وغيرها.

المُعلم القطري: حيث يوجد في هذه المجموعة كافة ما يخص تعليم قطر والمدارس والجامعات فيها والأخبار التي تتعلق بها.

3 - منصة أموال https://amoal.org

هي المنصة الأفضل واختيار المثالي الذي تستطيع من خلاله الوصول إلى كافة المعلومات المالية التي ترغب في معرفتها والمتعلقة بتجارتك التي تريد إنشائها، حيث يعمل على هذا الموقع مجموعة من كِبار الكُتَّاب وأبرزهم خبرة في مجال كتابة المحتوى، وفيما يلي نعرض أبرز أقسامه:

دراسات الجدوى: حيث تُقدم هذه المنصة دراسة جدوى لمختلف المشاريع المراد القيام بها في أي بلد والتي يتم من خلالها معرفة ما إذا يمكن إنشاء المشروع أو لا مع توضيح نسبة الخسارة والمكسب لكل شخص.

الربح من الإنترنت: تعرض هذه المنصة ما يحتاج إليه كل شخص يرغب في الربح عبر الإنترنت، حيث تشتهر هذه المشروعات بالوقت الحالي بأنها تحقق أعلى مستوى من الدخل.

البنوك والقروض: يعرض هذا القسم كافة ما يتعلق بالمعلومات البنكية لمختلف البنوك السعودية، كما أنه يعمل على تقديم كافة المعلومات التي تقدمها القروض البنكية، وهو ما يساعد في الاستثمار بشكل ناجح ويتحقق من خلاله أعلى عائد ربحي ممكن دون التعرض لخسارة مالية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: یتم من

إقرأ أيضاً:

حكم الصور المرسومة على الملابس وغيرها

أوضحت دار الإفتاء المصرية، حكم الشرع الكريم في الصور المرسومة على الملابس وغيرها، مؤكدة أنه لا حرج في الصور والرسومات ما دامت لا تشتمل على ما لا يجوزعرضه أو رسمه؛ كعُرْيٍ، أو فعل غير لائق، أو تحريض على مخالفة أوامر الشرع، أو الخروج عن طاعة أولي الأمر، فإن اشتملت على ذلك حَرُمَتْ.

حكم الشرع الكريم في الصور المرسومة على الملابس

وقالت الإفتاء إن ما يُؤيد إباحة الصورة المرسومة على الأسطح الملساء وما شابهها ما ورد عن أَبي طَلْحَةَ رضي الله عنه أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: «لَا تَدْخُلُ المَلَائِكَةُ بَيْتًا فِيهِ صُورَةٌ»، قَالَ بُسْرٌ: فَمَرِضَ زَيْدُ بْنُ خَالِدٍ، فَعُدْنَاهُ، فَإِذَا نَحْنُ فِي بَيْتِهِ بِسِتْرٍ فِيهِ تَصَاوِيرُ، فَقُلْتُ لِعُبَيْدِ اللهِ الخَوْلَانِيِّ: أَلَمْ يُحَدِّثْنَا فِي التَّصَاوِيرِ؟ فَقَالَ: إِنَّهُ قَالَ: "إِلَّا رَقْمٌ فِي ثَوْبٍ"، أَلَا سَمِعْتَهُ؟ قُلْتُ: لَا، قَالَ: بَلَى، قَدْ ذَكَرَهُ. متفق عليه.

وأضافت: بهذا استدل بعض العلماء على أن الصورة على الثوب أو ما شابهه من الأسطح الملساء ليست هي المرادة، وحملوا النهي على الصورة المجسدة.
وأزضحت: ونقل ذلك الإمام ابن عبد البر المالكي في "التمهيد" (1/ 301، ط. وزارة الأوقاف المغربية): [واختلف الناس في الصور المكروهة؛ فقال قوم: إنما كره من ذلك ما له ظل، وما لا ظل له فليس به بأس، وقال آخرون: ما قطع رأسه فليس بصورة] اهـ.

وتابعت: وفي نصوص كثير من الفقهاء التصريح بأن المراد في تحريم الصور أو التصاوير إنما هي التماثيل المجسدة.
قال الإمام ابن رشد المالكي في "البيان والتحصيل" (9/ 366، ط. دار الغرب الإسلامي-بيروت): [وإنما استُخِفَّت الرُّقُوم في الثياب من أجل أنها ليست بتماثيلَ مجسَّدة لها ظلٌّ قائم تشبه الحيوان في أنها مجسَّدة على هيئتها، وإنما هي رسوم لا أجسادَ لها، ولا تحيا في العادة ما كان على هيأتها، فالمحظور ما كان على هيئة ما يحيا ويكون له روح بدليل قوله في الحديث: «إِنَّ أصْحَابَ هذِهِ الصُّورِ يُعذّبُون، ويُقال لهم يَومَ القيَامَةِ: أَحيُوا مَا خَلَقْتُمْ»] اهـ.

وقالت: ومن العلل التي ذكرها الفقهاء لتحريم التصوير: قصد مضاهاة صنع الله تعالى، والخوف من أن يؤول أمر الصور المجسَّدة لتعظيمها وعبادتها من دون الله، كما حدث ذلك في الأمم السابقة.

قال الإمام ابن العربي المالكي في "أحكام القرآن" (4/ 9، ط. دار الكتب العلمية): [والذي أوجب النهي عنه في شرعنا والله أعلم ما كانت العرب عليه من عبادة الأوثان والأصنام؛ فكانوا يُصوِّرون ويعبدون، فقطع الله الذريعةَ وحمى الباب. فإن قيل: فقد قال حين ذم الصور وعملها من الصحيح قول النبي عليه السلام: «مَن صوَّر صُورةً عذَّبهُ الله حَتّى يَنفُخَ فيها الرُّوحَ، ولَيسَ بِنَافِخٍ». وفي رواية: «الَّذِينَ يشَبّهُون بخَلْقِ الله»؛ فعلَّلَ بغير ما زعمتم. قلنا: نهى عن الصورة، وذكر علة التشبيه بخلق الله، وفيها زيادة علة عبادتها من دون الله، فنبه على أن نفس عملها معصية، فما ظنك بعبادتها] اهـ.

وأكملت: وذهب بعض العلماء إلى أن النهي ورد أولًا في كل الصور، ثم بعد أن تقرَّر هذا النهي في أذهان من ألفوا عبادة الأصنام، نُسخ هذا الحكم العام واستَثنَى الشرع منه ما تمسُّ إليه حاجة الناس، كالثياب التي بها صور مرقومة؛ فأباح ذلك للأمن من افتتان الجاهل بالصور وتعظيمها وعبادتها، ويلحق بما ذكره كل استخدام احتاجه الناس للصور المسطحة أو المرسومة ما دام لا يُتصوَّر كونها ذريعة لعبادة الصور، ولهذا أباح جمهور العلماء ما يُصنع من التماثيل للعب البنات "عرائس الأطفال".

مقالات مشابهة

  • اليوم.. العرض العربي الأول لفيلم "غزة التي تطل على البحر"
  • تحركات برلمانية لمواجهة الحسابات الوهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • كينجستون أفضل مورّد لوحدات ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية لعام 2023
  • زلزال بقوة 4.9 درجات يضرب وسط تركيا
  • إليك بعض فوائد النسيان التي أثبتها العلم
  • حكم الصور المرسومة على الملابس وغيرها
  • الجيش الأميركي يكشف عن طراز المقاتلات التي شاركت في الضربات الأخيرة على مواقع الحوثيين
  • الجامعة العربية تدعو كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية لتحمل مسؤولياتها إزاء الحرب التي يشنها الإحتلال على المسيرة التعليمية بفلسطين
  • دراسة: معظم علاجات السرطان على "تيك توك" مزيفة
  • “اليوتوبر” المغاربة يفشلون في الحصول على جوائز افضل صناع المحتوى العالم العربي 2024