نقلت وكالة رويترز عن قناة روسية على تلغرام، الأربعاء، أن رئيس مجموعة فاغنر، يفجيني بريغوجن قتل في سقوط طائرة خاصة في موسكو، كان على متنها 10 أشخاص.

وأعلنت قناة "غري زون" على تليغرام مقتل بريغوجين في الحادث، وفقا لرويترز.

وقالت السلطات الروسية، في وقت سابق الأربعاء إن رئيس مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة يفجيني بريغوجن موجود على قائمة ركاب طائرة خاصة تحطمت مساء اليوم الأربعاء شمالي موسكو ولم ينج منها أحد.

ولم يتم التأكد بعد من أن بريغوجن كان على متن الطائرة فعليا ولم يتسن لرويترز التحقق بعد من أنه كان فعلا على متن الطائرة التي تحطمت شمالي موسكو.

وذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء نقلا عن هيئة الطيران أن "تحقيقا بدأ في حادث تحطم طائرة إمبراير الذي وقع الليلة في منطقة تفير. ووفقا لقائمة الركاب، كان من بينهم اسم ولقب يفجيني بريغوجن".

وقالت وزارة الطوارئ الروسية في بيان إن الطائرة الخاصة (إمبراير ليجاسي) التي أقلعت من موسكو إلى سان بطرسبرغ تحطمت بالقرب من قرية كوجينكينو بمنطقة تفير.
 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يؤكد تدمير 3 دبابات ميركافا إسرائيلية

قال حزب الله اللبناني في بيان إنه دمر عصر اليوم الأربعاء 3 دبابات ميركافا بصواريخ موجهة في بلدة مارون الراس، في جنوب البلاد.

 

شاهد.. مقتل وإصابة عشرات الجنود الإسرائيليين في لبنان - موقع 24قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن جندياً إسرائيلياً قُتل في معارك بلبنان، وذلك في أعقاب توغل للجيش الإسرائيلي عبر الحدود لاستهداف مواقع تابعة لتنظيم حزب الله اللبناني، فيما أشارت تقارير أخرى إلى مقتل 14 جندياً وإصابة العشرات جراء المعارك البرية.

وأعلن حزب الله في بيانات منفصلة سابقة، الأربعاء، التصدي لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة العديسة وأجبرها على التراجع، واستهداف قوات إسرائيلية في ثكنة الشوميرا، وفي مستعمرتي شتولا ومسكفعام، وجنوب كريات شمونة، وفي ثكنة زرعيت، وفي ثكنة أفيفيم، ومستوطنة أفيفيم، ومجموعة من الكريات في شمال مدينة حيفا، وفي مستوطنة أدميت. 

بعد مصرع رقيب أول..إسرائيل تعلن مقتل 7 ضباط آخرين في جنوب لبنان - موقع 24قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن 7 جنود آخرين، قتلوا في جنوب لبنان

 ويُذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن، الثلاثاء،  عملية برية محدودة في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • تحطم مقاتلة F-18 في إسبانيا
  • أوكرانيا: تسجيل 159 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • «رويترز»: مقتل 6 جنود باكستانيين في اشتباكات مع مسلحين شمال غرب البلاد
  • المقاومة العراقية تعلن تنفيذ ضربة نوعية ضد هدف إسرائيلي بطائرة مسيّرة متطورة تُستخدم للمرة الأولى
  • مقتل جندي في جنوب لبنان يرفع الحصيلة إلى 9
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين في قصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية
  • تفاصيل جديدة عن مقتل 8 جنود إسرائيليين داخل لبنان
  • حزب الله يؤكد تدمير 3 دبابات ميركافا إسرائيلية
  • إسرائيل تعلن مقتل 7 عسكريين آخرين في معارك مع حزب الله لترتفع الحصيلة إلى 8