قدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية إلي منتخب مصر للطائرة سيدات، بعد تحقيق إنجازًا غائبًا منذ عام 2003 بالتأهل إلى نهائي أمم إفريقيا والصعود إلى كأس العالم 2025 للمرة الأولى منذ نسخة 2006.


وتغلب منتخب مصر على رواندا في نصف نهائي أمم إفريقيا بثلاثة أشواط دون مقابل في البطولة المقامة بياوندي عاصمة الكاميرون.


قال الدكتور أشرف صبحي: " مبروك لمنتخب مصر للسيدات في كرة الطائرة على تأهلهم إلى نهائي بطولة أمم إفريقيا والصعود لكأس العالم، وذلك يعكس أداءكم القوي  والتفوق خلال منافسات البطولة، كل التوفيق وتحقيق لقب بطولة أمم إفريقيا في كرة الطائرة.".


وأكد الدكتور أشرف صبحي، أن دعم القيادة السياسية وتقديم كل سبل الدعم لأبنائها من الرياضيين، من أجل ارتقاء مستواهم والفوز بميدالية أولمبية، سببًا رئيسيًا في الإنجازات المتتالية لأبطالنا في مختلف اللعبات علي كافة المستويات والاصعدة القارية والعالمية.

مصر تتأهل لنهائي أمم أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات على حساب رواندا

وتأهل منتخب مصر الوطني الأول للكرة الطائرة سيدات إلى نهائي بطولة أمم أفريقيا والمقامة حاليا في الكاميرون بعد فوزه اليوم الاربعاء على نظيره منتخب روندا في دور نصف النهائي.

وحقق منتخب مصر الفوز على منتخب رواندا بنتيجة 3 - 0 ليواصل مشواره نحو حصد لقب بطولة أمم أفريقيا لسيدات الكرة الطائرة. 

وينظر منتخب مصر مواجهة قوية في نهائي البطولة أمام الفائز من نصف النهائي الآخر الذي سيقام بعد قليل بين الكاميرون وكينيا.


 

وتأهل منتخب مصر للكرة الطائرة سيدات إلى دور نصف النهائي بالفوز أمس على أوغندا بنتيجة 3 - 0 في  ربع النهائي والذي تأهل اليه منتخب مصر بعدما احتل صدارة المجموعة الأولي برصيد 15 نقطة جمعها بالفوز في جميع المباريات أمام منتخبات، نيجيريا و مالي و الجزائر و وبوروندي و الكاميرون.

وتضم قائمة منتخب مصر للكرة الطائرة سيدات 14 لاعبة وهن:

ندى معوض و سارة أمين و سابين عابد و مريم متولي و داليا المرشدي و دعاء الغباشي و آية خالد و زينة العلمي و دانا شوقي و دعاء محمد و ندى وليد و أيسل نديم و مي غزال و مايا ممدوح.

ويراس بعثة منتخب مصر الدكتور وائل قنديل عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة، وتضم البعثة كل من عماد نوار المدير الفني للمنتخب وسيد طة المدرب العام والدكتورة سمية ناجح علاج طبيعي والدكتور بلال وتوت مخطط احمال و شادي فهيم محلل تقني و هاني فكري مدير اداري، ويرافق البعثة الحكم الدولي تغريد خطاب. 

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للکرة الطائرة أمم إفریقیا أمم أفریقیا منتخب مصر نهائی أمم بطولة أمم

إقرأ أيضاً:

رضوان جيد حكما لنهائي كأس العرش بين الرجاء البيضاوي والجيش الملكي

استقرت المديرية الوطنية للتحكيم، واللجنة المركزية للتحكيم، على اسم الحكم رضوان جيد، لقيادة مباراة الرجاء الرياضي والجيش الملكي، في نهائي كأس العرش، المقرر يوم الإثنين الأول من يوليوز بملعب أدرار بأكادير، بداية من الساعة الخامسة عصرا.

وسيساعد رضوان جيد، في قيادة المباراة المذكورة، بين الرجاء الرياضي والجيش الملكي، كلا من عبد الصمد أبرتون، مساعدا أولا، وأمين دحان، كمساعد ثاني، بينما يتولى يوسف الهراوي، دور الحكم الرابع.

وعينت المديرية الوطنية للتحكيم، واللجنة المركزية للتحكيم، حمزة الفارق، حكما لتقنية الفيديو المساعد « الفار »، بمساعدة كلا من ياسين الضميري، مساعدا أولا، وسليمان العاطيفي، كمساعد ثاني.

وحجز الرجاء الرياضي مقعدا له في النهائي، عقب انتصاره بخمسة أهداف لثلاثة على مولودية وجدة، في المباراة التي جرت أطوارها الثلاثاء الماضي، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب نصف نهائي كأس العرش، علما أن اللقاء تجاوز 90 دقيقة، بعد المرور للشوطين الإضافيين.

وتأهل الجيش الملكي إلى النهائي، عقب انتصاره بهدفين نظيفين على المغرب الفاسي، في المباراة التي جرت أطوارها الأحد الماضي، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب نصف نهائي كأس العرش.

كلمات دلالية الجيش الملكي الرجاء الرياضي نهائي كأس العرش

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب مصر لألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب ألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس
  • وزير الرياضة يهنئ الكاراتيه المصري بالفوز بلقب دوري الشباب العالمي في كرواتيا
  • الأهلي يتعاقد مع حبيبة زعتر لدعم فريق سيدات الطائرة
  • شحتة الإسكندراني في قلب وزير الرياضة.. وعكة صحية تعيده للأضواء
  • رضوان جيد حكما لنهائي كأس العرش بين الرجاء البيضاوي والجيش الملكي
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات
  • منتخب سيدات الطائرة الشاطئية ضمن المجموعة الأولى بأولمبياد باريس