توالت ردود الفعل على الأنباء غير المؤكدة بشأن مقتل قائد مجموعة "فاغنر" العسكرية، يفغيني بريغوجين، في تحطم طائرة شمال موسكو كان اسمه على قائمة ركابها، الأربعاء.

واعتبرت رئيسة وزراء إستونيا، كايا كالاس، أنه لو صحت هذه الأخبار "فهذا يظهر أن (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين سيقضي على المعارضين وهذا يخيف أي شخص يفكر في التعبير عن رأي بشكل مختلف".

وقالت المشرعة البريطانية، أليسيا كيرنز، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان، على منصة التواصل الاجتماعي "أكس"، إن السرعة التي أكدت بها الحكومة الروسية وجود بريغوجين على متن الطائرة "تخبرنا بكل ما نحتاج إلى معرفته.. بوتين يتحدث بصوت عال للغاية".

The speed at which the Russian Govt has confirmed Yevgeny Prigozhin was on a plane that crashed on a flight from Moscow to St Petersburg should tell us everything we need to know.

Reports Russian Air Defence shot down the plane suggests Putin is sending a very loud message.

— Alicia Kearns MP (@aliciakearns) August 23, 2023

واعتبر وزير الخارجية البولندي، زبيغنيو راو، أن ما حدث "ليس محض صدفة" مضيفا أن "المعارضين السياسيين الذين يعتبرهم بوتين تهديدا لسلطته لا يموتون بشكل طبيعي".

ونقلت وكالة الأنباء الروسية (آر أي إيه) عن وزارة الطوارئ، الأربعاء، قولها إنها عثرت على ثماني جثث في موقع سقوط طائرة خاصة، كان من بين ركابها بريغوجين.

العثور على "8 جثث" بموقع تحطم الطائرة الروسية.. وغموض يكتنف مصير بريغوجين نقلت وكالة الأنباء الروسية (آر أي إيه) عن وزارة الطوارئ قولها إنها عثرت على ثماني جثث في موقع سقوط طائرة خاصة كان من بين قائمة ركابها قائد مجموعة "فاغنر" العسكرية، يفغيني بريغوجين

وليس هناك تأكيد بعد لوجود بريغوجين بالفعل على متن الطائرة، رغم قول هيئة الطيران الروسية إنه كان على قائمة ركابها.

وأظهرت بيانات تتبع الرحلات الجوية التي استعرضتها وكالة أسوشيتد برس أن طائرة خاصة مسجلة باسم "فاغنر"، استخدمها بريغوجين من قبل، أقلعت من موسكو مساء الأربعاء قبل أن تختفي من أجهزة الرادار بعد دقائق.

ورصدت كاميرات فيديو يوثق لحظة سقوط الطائرة بشكل عمودي، بينما الدخان يخرج منها، قبل أن تصطدم بالأرض، ومن ثم يتصاعد دخان أسود من المكان.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

يستخدم لأول مرة.. سلاح يمني جديد أرعب كيان العدو الصهيوني

يمانيون../

كشفت القوات المسلحة اليمنية عن سلاح جديد ضمن أسلحتها في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس نصرة لغزة وفلسطين ولبنان .

هذ السلاح هو طائرة “صماد4” و هي المرة الأولى التي تعلن فيها القوات المسلحة استخدام هذا النوع من الطائرات في عملياتها العسكرية ضمن معركة “الفتح الموعود والجهاد باستهداف اهداف عسكرية صهيونية في “ام الرشراش” في فلسطين المحتلة .
والطائرة الهجومية “صماد-4″، تعتبر أول طائرة مسيرة حاملة للذخائر والصواريخ في الترسانة اليمنية، وتؤدي الطائرة مهام مزدوجة بين الاستطلاع والعمليات الهجومية حيث يصل مدى صماد 4 بعيدة المدى لأكثر من 2000 كم ولديها القدرة العالية على التخفّي عن الدفاعات الجوية ومنها دفاعات العدو الصهيوني المتعددة.
وتعتبر الطائرة المسيرة “ﺻﻤﺎﺩ 4” أول طائرة مسيرة يمنية ﺍﻟﺼﻨﻊ قادرة على قنابل جو-ارض
طولها: 3 أمتار، وعرض ﺍﻟﺠﻨﺎﺡ: 5 أمتار وتحمل قنبلتين يصل وزن القنبلة الواحدة إلى 25 كيلو جرام، وتقوم بتنفيذ مهام رصد وعمليات استهداف دقيقة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • 3000 روسي ومواطنون من بلدان أخرى يبدون رغبتهم في مغادرة لبنان
  • لبنان يستقبل طائرة مساعدات روسية بتوجيه من بوتين
  • بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • يستخدم لأول مرة.. سلاح يمني جديد أرعب كيان العدو الصهيوني
  • طائرة (صماد4) تدخل المعركة.. التوقيت والإنجاز
  • "أقل تلوثاً".. أول طائرة ركاب كهربائية