صدى البلد:
2024-09-16@16:21:02 GMT

أول تحرك رسمي من روسيا بعد مصرع قائد فاجنر

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

ذكرت الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي اليوم الأربعاء، أن لجنة شكلت خصيصًا بدأت التحقيق في ظروف وأسباب الحادث الذي أودي بحياة قائد مجموعة فاجنر الروسية، يفجيني بريجوجين.

وقال الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي في بيان علي “تليجرام”: “وفقا للبيانات الأولية، كان هناك سبعة ركاب وثلاثة من أفراد الطاقم على متن الطائرة، التي كانت عن ظهر قلب من موسكو إلى سان بطرسبرج”.

وأضاف أن “المحققين في مكان الحادث بدأوا في جمع مواد حول الطاقم والحالة الفنية للطائرة وحالة الأرصاد الجوية على مسار الرحلة وعمل خدمات الإرسال والمعدات اللاسلكية الأرضية”.

وأكدت أنهم سيبحثون أيضا عن الصندوق الأسود.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن التلفزيون الرسمي الروسي وفاة بريجوجين قائد فاجنر، وذلك بعد أن لقي عشرة أشخاص حتفهم عندما تحطمت طائرة خاصة بالقرب من موسكو، وكان بريجوجين على قائمة الركاب، وهو ما أكد التلفزيون الحكومي الروسي من وجود زعيم فاجنر على متن الطائرة ومقتله. 

بعد مصرع قائدهم .. اجتماع طارئ لـ مجموعة فاجنر بعد إعلان وفاته رسميًا.. بايدن يعلق على مصرع قائد فاجنر

وبحسب ما نشرته صحيفة فكوس الألمانية، فقد ذكرت مصادر روسية، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، غادر كورسك التي كان يحضر بها حفلا عسكريا على عجل، دون أن تحدد الجهة التي توجه إليها بوتين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فاجنر مجموعة فاجنر يفجيني بريجوجين

إقرأ أيضاً:

قائد الثورة: الطريقة الوحيدة التي تمثل الردع والمنع والحماية للأمة هي الجهاد في سبيل الله تعالى

يمانيون/ خاص

أكد السيد القائد أنه لا يوجد ما يغني عن الجهاد في سبيل الله لردع الكافرين والمنافقين وإفشال مؤامراتهم وأي أسلوب آخر لن يجدي نفعا.

وقال السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في كلمة له اليوم السبت، مواكبة لفعاليات المولد النبوي الشريف وآخر تطورات العدوان الاسرائيلي على غزة، أن الطريقة الوحيدة التي تمثل الردع والمنع والحماية للأمة هي الجهاد في سبيل الله تعالى

وأشار إلى أن الأمر بالجهاد في سبيل الله تعالى يبين أهمية الموضوع كجزء من المهام الرسالية للرسول ومن التزاماته الإيمانية.

وأوضح قائد الثورة أنه لو كانت الوسائل الدبلوماسية أو أي وسيلة أخرى هي الاتجاه الصحيح لحماية الأمة لكانت متاحة لرسول الله صلوات الله عليه وعلى آله

وقال السيد أن حركة النبي الجهادية في سبيل الله كانت متميزة على مستوى الأداء الراقي في تنفيذ المهمة وأداء الواجب على أرقى مستوى.. مؤكداً أن الحركة الجهادية للنبي الأعظم تجلت فيها النجاحات الكبرى والعظيمة التي تشهد على أهميتها والحاجة إليها لبناء الأمة وقوتها ومنعتها.

ولفت السيد القائد إلى أن ما عاناه ويعانيه المسلمون هو نتاج لتعطيل مسؤولياتهم المقدسة في إقامة القسط في الأرض وفي الجهاد في سبيل الله.. مشيراً إلى أن التفريط والتقصير الكبير كان له آثاره ونتائجه على الأمة في قوتها ومنعتها وعزها وفي دورها بين بقية المجتمعات

وأضاف السيد أن انحدار المسلمين كان انحدارا أخلاقيا وحضاريا ليتنامى دور اليهود برعاية ودعم من حلفائهم من النصارى.. وأنه مع جبهة النفاق تنامى دور اليهود من جديد للإفساد في الأرض واستهداف المسلمين واحتلال فلسطين بما فيها من المقدسات

وحذر قائد الثورة من أن التعطيل للجهاد في سبيل الله يترافق معه انحدار أخلاقي وقيمي وحضاري وأمية سياسية ويترافق معه غباء وتبلد في المشاعر.. مؤكداً أنه لا خلاص للأمة إلا باتباع تعليمات الله ومنها الجهاد وفق المفهوم القرآني الصحيح والاستفادة من رسول الله ومسيرته الجهادية الرائدة.

# السيد القائد# كلمة#السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي#ذكرى المولد النبوي الشريف

مقالات مشابهة

  • من خاشقجي إلى التطبيع: الأجندة الخفية التي تحرك السياسة الأمريكية
  • مصرع 74 شخصًا في الفيضانات التي اجتاحت ميانمار
  • قائد الثورة : مناسبة المولد النبوي مدرسة عظيمة غنية بالدروس والعبر التي نحن في أمسِّ الحاجة اليها
  • وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا يشمل 103 عسكريين من كل جانب
  • قائد الثورة: الطريقة الوحيدة التي تمثل الردع والمنع والحماية للأمة هي الجهاد في سبيل الله تعالى
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • رئيسة المركزي الروسي تحدد الأسباب التي تقف وراء هبوط أسعار النفط
  • سياسي بريطاني يحذر من التهديدات التي سيواجهها الغرب إن سمح لكييف بضرب الأراضي الروسية
  • المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: بلينكن أصبح متخصصاً في فرض العقوبات على روسيا
  • الخارجية الروسية: الخطاب حول رفع الحظر على توجيه الضربات إلى روسيا بالأسلحة الغربية لا يعزز الاستقرار والسلام