صحيفة الخليج:
2024-07-05@13:17:33 GMT

«نور أبوظبي».. نقلة نوعية لمشاركة الخبرات

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

«نور أبوظبي».. نقلة نوعية لمشاركة الخبرات

أكد عبد الله سالم الكيومي، الرئيس التنفيذي لشركة سويحان للطاقة، أن خبرات وتجربة دولة الإمارات الفاعلة في تشغيل أكبر محطات الطاقة الشمسية في الدولة كمحطة «نور أبوظبي»، تسهم في ترسيخ الدور الريادي للدولة في مجال الطاقة النظيفة، وتضيف نقاط قوة في سجلها لنقل هذه المعرفة إلى الخارج ومشاركة الدروس المستفادة خلال مؤتمر «COP28».

وأضاف عبد الله الكيومي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام» على هامش زيارة ممثلي وسائل الإعلام الدولية إلى الإمارات للاطلاع على مشاريعها الرائدة في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة والتعرف إلى مبادرات العمل المناخي في ظل استضافتها «COP28» أن مرور خمس سنوات منذ بدء عمليات الإنتاج لمحطة «نور أبوظبي» للطاقة الشمسية أثبت تنافسية وموثوقية الطاقة النظيفة وقدرتها على تعزيز مزيج الطاقة في الدولة.(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع قياسي في عدد محطات الطاقة الشمسية المنزلية بألمانيا

كشفت بيانات السوق الرئيسية للوكالة الاتحادية الألمانية للشبكات تزايد عدد محطات الطاقة الشمسية المنزلية في ألمانيا بوتيرة سريعة.

وأوضحت أنه تم توصيل أكثر من 152 ألف وحدة جديدة من هذه الأجهزة بشبكة الكهرباء في الربع الثاني من العام الحالي، بزيادة قدرها 52 بالمئة مقارنة بالربع الثاني من عام 2023، الذي سجل أيضا رقما قياسيا، وإجمالا يضم السجل حاليا 563 ألف وحدة قيد التشغيل.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" أنه من المرجح أن تكون الأرقام الفعلية أعلى من ذلك، حيث أن هناك إرجاء في التسجيل يقدر بعدة أسابيع، كما أن بعض تلك الوحدات غير مسجل.

ومن المقرر أن تحصل أجهزة الطاقة الشمسية على مزيد من الدعم، حيث يعتزم البرلمان الألماني (بوندستاج) مساء الخميس إقرار إجراءات لتسهيل تركيب محطات الطاقة الشمسية في شرفات المنازل بالنسبة للملاك والمستأجرين.

يذكر أنه اعتبارا من الأول من أبريل الماضي تم تبسيط إجراءات تسجيل محطات الطاقة الشمسية المنزلية في سجل بيانات السوق الرئيسية للوكالة الاتحادية الألمانية للشبكات.

ويرى مراقبون أن الطفرة الحالية في تزايد عدد محطات الطاقة الشمسية المنزلية في ألمانيا ترجع إلى تراجع أسعار الأنظمة، التي أصبحت متاحة في الأسواق مقابل بضع مئات من اليورو فقط.

مقالات مشابهة

  • رجال الأعمال: نطمح أن تحقق الحكومة الجديدة نقلة نوعية في الاستثمار 
  • ارتفاع قياسي في عدد محطات الطاقة الشمسية المنزلية بألمانيا
  • «أبوظبي للطاقة يتأهب لاحتضان قرعة مسابقات رابطة المحترفين
  • كاتب صحفي: الحكومة عليها إحداث نقلة نوعية في الاقتصاد والتخفيف عن المواطنين
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان والتشغيل التجاري سبتمبر المقبل
  • نقلة نوعية.. بي تك تفتتح B.TECH MAX أكبر فرع لعرض الأجهزة الإلكترونية والمنزلية في قارة إفريقيا و مصر
  • مبادرة نوعية لتوسيع قاعدة ممارسي الشطرنج محليا
  • «الأوراق المالية» تطلق مشروع تنظيم الطرح لسندات الدين والصكوك
  • البنك الدولي يشيد بتعامل «إيميا» مع تحديات «أبيدوس للطاقة الشمسية»