صراحة نيوز:
2024-07-18@23:29:53 GMT

لماذا السكوت .. على السكين !؟

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

لماذا السكوت .. على السكين !؟

صراحة نيوز- عوض ضيف الله الملاحمه

لا أدري لماذا غَفِلت حكومتنا عن خطر داهم وخطير وهو الأكثر إنتشاراً وتهديداً للسلم المجتمعي ، حيث يهدد حياة الناس بشكل مباشر ومباغت وخطير لأنه يودي بحياة المئات من الأبرياء سنوياً في الوطن . وأستغرب لماذا لم تتخذ الحكومة اي إجراء ولو إحترازياً للحد من هذا الخطر والمحافظة على حياة الأردنيين ، على الأقل من ناحية إعتبار المواطن المنكوب المسخوط المبتلى هو البقرة الحلوب لهذه الحكومات .

الخطر الداهم يتمثل في وجود السكين ، او عشرات السكاكين في البيت الواحد ، او العريشة ، او حتى بَرّاكية الزينكو ، حيث يستحيل ان يخلو ولو بيتاً واحداً منها مهما كانت درجة الفقر التي يُكابِدها ، حتى لو كان فقراً مُدقعاً ، او حتى لو لجأ أصحابه الى الحاويات ليقتاتوا على الفضلات والفُتات المتعفن الذي رفضت تأكله القطط ، والفئران ، والحشرات .

وإذا كانت الحكومة متشككة مما أطرح ، وتعتبره إستهدافاً لها ، وتجييشاً عليها ، وتشويهاً لسياساتها ، ونكراناً لقدراتها ، وإنتقاداً لأدائها ، وحرفاً لمسار إنجازاتها ، فان مصدر التثبت من المعلومة بين يديها لوحدها . وما على الحكومة الا إصدار اوامرها الى الأجهزة المختصة لتزويدها بإحصائيات الجنايات التي ترتكبها السكاكين ضد المواطنين الأبرياء ، لتكون على بيّنة من عدد القتلى الذين جَزّت رقابهم السكاكين القاتلة المجرمة ، او بترت أعضائهم ، او بقرت بطونهم ، او فرمت أصابعهم ، او شوهت وجوههم ، او إستنزفت دمائهم ، ودمرت عائلات ، وشردت أطفالاً ، وأدت الى مشاجرات بين العائلات . وكذلك تتعرف على عدد المصابين بجروح قطعية خطيرة إستلزم إدخالهم المستشفيات وكم كُلفة علاجهم ، وكم خسارة الوطن من إضطرارهم للتوقف عن الإنتاج ، والعطاء ؟ وكم تراجع الدخل الإجمالي الوطني بسبب السكاكين اللعينة الخبيثة .

كما على الحكومة ان تستخدم وتُفعّل كل قدراتها وإمكاناتها لتتعرف على شيء هام وخطير يتمثل في التحقق فيما اذا كانت هذه السكاكين عميلة لدولة أخرى ؟ وهل افعالها تندرج ضمن الأفعال الفردية ام هناك تنظيمات داخلية إخترقت الوطن وعششت في جنباته ؟

كما على الحكومة ان تعرف : هل سلاطة السكين أسطى من بعض الأقلام والألسنة ؟ وإذا كانت الإجابة نعم ، فلماذا لا تصادر كل السكاكين ، وتُلجم أصحاب الألسنة !؟ أم لأن أصحاب الألسنة الطويلة ( الوذفة ) يدورون في فلكها ، ويعتبرون من أدواتها !؟

وضعنا والله صار مثل بالع السكين ان بلعها بتسطحه وان طلّعها بتجرحه . بينما التابع ، والفاسد يتبرطع ، ويتبهرج ، ومهما بلع لا تصيبه حتى غصّة ، ولا يتقاسم مع أحدٍ حصة . ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا أقلام اخبار الاردن منوعات عربي ودولي الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا أقلام أقلام أقلام اخبار الاردن منوعات عربي ودولي الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

لماذا صعدت البتكوين بعد محاولة اغتيال ترامب؟

ويعدّ الرئيس الأميركي السابق مؤيدا بشدّة لتداول العملات المشفرة، ودعا خلال ولايته السابقة إلى قبول التبرعات بالبتكوين.

16/7/2024المزيد من نفس البرنامجلماذا هدد رئيس بوركينا فاسو بسحب تصاريح التشغيل من شركات أجنبية؟play-arrowمن نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • لماذا نحب أحمد حسن الزعبي ؟
  • وزير السياحة : ملاحظات النواب على برنامجنا كانت إيجابية
  • رئيس فريق البام بمجلس النواب: الحكومة كانت شجاعة في طرح قانون الإضراب
  • لماذا هنأت الرنتيسي بعدم ترشّحه!!
  • حصلت على هدايا فاخرة.. اتهام مسؤولة سابقة في البيت الأبيض بـالعمالة لكوريا الجنوبية
  • لماذا «يجب ألا تنتصر غزة»!؟
  • بسبب نور النبوي..لماذا توقف تصوير فيلم الحريفة 2 ؟
  • لماذا صعدت البتكوين بعد محاولة اغتيال ترامب؟
  • وزير الشؤون البرلمانية يكشف تفاصيل جلسات مناقشة الوزراء برنامج الحكومة الجديدة
  • المستشار محمود فوزي: 29 وزيرًا حضروا مناقشة برنامج الحكومة أمام اللجنة البرلمانية