نبض السودان:
2024-10-03@07:52:35 GMT

كرشوم يكشف عن مسببات احداث الفولة

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

كرشوم يكشف عن مسببات احداث الفولة

الفولة – نبض السودان

عقد نائب والي غرب كردفان الاستاذ ادم كرشوم نورالدين مؤتمراً صحفياً بمنبر سونا الذي عقد بامانة الحكومة بالفولة كشف فيه عن مسببات احداث الفولة ودواعي التخريب وكيفية إعادة الامور لسابق عهدها.

واشار كرشوم الي مؤامرة كبيرة استهدفت امن وإستقرار مدينة الفولة ومجتمعها تم فيها إستغلال الاحتكاك الذي وقع بين افراد من القوات المسلحة وبعض ابناء الولاية العائدين من الخرطوم مما يُعدُ انهم مساندين لقوات الدعم السريع.

واوضح ان اصحاب الاجندات في إنتظار مثل هذه الاحداث لتنفيذ مخططاتهم مشيراً لمشاركة الكثير من المتفلتين من بعض المحليات في عمليات التخريب الذي وصفه بالمقصود والمُمنهج.

وقال كرشوم ان عمليات النهب والسرقة طالت حتي المؤسسات الامنية والبنوك وسيارات الدولة.

واضاف ان من قاد احداث الفولة ثلاثة فئات في مقدمتهم فئة النهب والتخريب وفئة تدمير البنية التحتية لرئاسة الولاية واصحاب الغضب العفوي نتيجة لموت ابنائهم ومناصريهم.

كما ابان نائب الوالي ان عشرة من مواطني الفولة راحوا ضحية للأحداث بضرب السلاح العشوائي بالاضافة الي وقوع بعض القذائف في المنازل. واكد السعي الجاد علي ترتيب العمل بالمؤسسات المختلفة والعمل عودة الحياة الي طبيعتها بالتنسيق مع عدد من الجهات محيياً في هذا الجانب العاملين بالخدمة المدنية لتفهمهم لطبيعة الاوضاع وتهيئة البيئة بمؤسساتهم.

كما حيا كافة المبادرات التي قادها شباب ونساء الفولة في جوانب الإعمار والنظافة واعادة العمل بمستشفي الفولة.

وإمتدح نائب الوالي الدور الكبير الذي قامت به الادارة الاهلية في نزع فتيل الازمة واشاعة الاستقرار وإعادة الكثير من المنهوبات.

وقال كرشوم ان حكومته تعمل جادة لإعادة العمل بالسلطة القضائية والبنوك التي شهدت احداث التخريب المُدبرة بالاضافة الي إسناد رئاسة الشرطة وقسم الفولة بجانب التنسيق مع المنظمات الوطنية والاجنبية لإستئناف عملها بعد ضبط عدد من ممتلكاتها ووسائل الحركة التي تخصها.

واوضح نائب والي غرب كردفان ان الامن مستتب بجميع حقول النفط وان عدد من الشباب يعملون علي حماية الحقول بالتنسيق مع الاجهزة النظامية مشيراً للإستقرار الامني الذي تشهده الولاية في الكثير من المحليات منادياً الجميع بالعمل على الاستقرار الامني ومحاربة المتفلتين والخارجين عن القانون وعدم سماع الشائعات.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الفولة احداث عن مسببات يكشف

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي

الوحدة نيوز/ تفقد نائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي، الدكتور حاتم الدعيس، اليوم ، بصنعاء سير العمل بالمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي.

واطلع على سير العمل بالمؤسسة و فرع صنعاء بوحدتيه الجراف وجدر والمخازن المركزية بصوفان، مستمعًا من المدير التنفيذي للمؤسسة،حسين عامر جبل، والمختصين بالمطابع، إلى شرح تفصيلي حول خطوات ومراحل العملية الطباعية ومستوى أداء الآلات وأبرز الإشكالات والصعاب التي تواجه سير العمل.

واستعرض المدير التنفيذي الجهود التي بذلت لضمان عدم توقف المطابع على مدى سنوات العدوان وحصاره الجائر على بلادنا.

وخلال الزيارة، أكد نائب الوزير أهمية تضافر جهود الجميع لضمان طباعة المنهج وتوفير الكتب الدراسية لأبنائنا الطلاب، مشيدا بجهود القائمين على مطابع الكتاب المدرسي لحلحلة الصعاب والاشكاليات التي واجهت سير الاداء والحفاظ على استمرارية العمل.

 

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي
  • الدعيس يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي
  • قرار حاسم من بني سويف لاستكمال المباني المرخصة
  • الجيش السوداني يبدأ إجراءات نقل العاصمة المؤقتة من بورتسودان الى هذه الولاية
  • أغنية: الليبيون طيبون وباستطاعتهم تحقيق الكثير من التوافق
  • علي الخواجة لـ "الفجر الفني": أغاني تامر حسني تعبر عني وتعلمت منه الكثير (خاص)
  • ضرائب الشمالية: زيادة موارد الولاية و المساهمة في دعم المجهود الحربي
  • يختصر الاشتراطات.. مساعد التنمية المحلية يكشف مميزات قانون بناء 2008
  • ما الذي قاله نائب حزب الله أمين قاسم في أول خطاب بعد اغتيال نصر الله؟
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية