بغداد اليوم - بغداد

دفعت العملية الأخيرة للجنة مكافحة الفساد برئاسة ابو علي البصري، باعتقال مدير بلديات الانبار السابق عماد الدليمي، بعد أسابيع من "الصمت" وغياب العمليات في الانبار، التي مازالت مستمرة منذ اشهر وتطيح بمسؤولين بتهم فساد على شكل "سلسلة"، دفعت الى التساؤل عما اذا كان لجنة البصري قد استأنفت اعمالها مجددًا في المحافظة بعد فترة صمت جراء "ضغوط".

الا ان الباحث في الشأن السياسي مهند الراوي، قال الراوي في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "اللجنة لم توقف أعمالها كما أشاع عدد من الفاسدين والسراق، ولاتوجد أية تسوية بين الحكومة العراقية وشخصيات سياسية وحزبية متنفذة".

وأضاف أن "ماجرى يوم أمس من اعتقال لمدير بلديات الأنبار السابق عماد محمد الدليمي يؤكد أن لجنة البصري لم تخضع لأي ضغوط سياسية أو ضغوط مورست عليه، وأثبت بالدليل القاطع أن عمليات مكافحة الفساد لاتزال سائرة".

وأشار إلى أن "اللجنة في جعبتها 23 أمر إلقاء قبض بحق عدد من الفاسدين في ملفات فساد كبيرة مثل ملف الأراضي والتقاعد والدوائر الأخرى".

وفي وقت سابق اكد مصدر لـ"بغداد اليوم"، أن لجنة البصري فتحت ملف الأراضي والاستحواذ عليها بطريقة غير قانونية في محافظة الانبار، وقامت في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء، بعملية مداهمة في حي الروسيين واعتقلت مدير بلديات الأنبار السابق عماد الدليمي.

وأضاف، أن “عمليات اعتقال جديدة ستطال عددًا من المسؤولين في بلديات الأنبار ودوائر الطابو والتسجيل العقاري، ومسؤولين في دوائر أخرى بالمحافظة”.

ونفذت لجنة مكافحة الفساد وهيئة النزاهة عمليات اعتقال مستمرة منذ اشهر لمسؤولين كبار في المحافظة، منهم مدير تقاعد الانبار ومدير التسجيل العقاري في المحافظة، وكذلك مدير بلدية ناحية الوفاء، بل طالت عمليات الاعتقال حتى مسؤول هيئة النزاهة في المحافظة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی المحافظة

إقرأ أيضاً:

تكثيف الرقابة الميدانية لتحسين الخدمات ومكافحة التشوه البصري بذهبان

ضمن الحملات المستمرة التي تنفذها أمانة محافظة جدة، عززت بلدية ذهبان جهودها الرقابية بتنفيذ جولة ميدانية واسعة تستهدف مختلف الأنشطة داخل نطاق الفرع، وتهدف هذه الجولة إلى تحسين الخدمات ومعالجة التجاوزات التي تشوه المظهر العام للمنطقة.

وأوضح رئيس بلدية ذهبان، عبدالله حمود مباركي، أن الجولة أسفرت عن رصد عدد من المخالفات، شملت ثلاث مواقع تحتوي على حظائر أغنام وخيام وغرف عشوائية، ما دفع البلدية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط تلك المخالفات.
كما شملت الحملة مكافحة ظاهرة الباعة الجائلين، حيث تم رصد عدد من العربات والبسطات العشوائية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تكثيف الرقابة الميدانية لتحسين الخدمات ومكافحة التشوه البصري بذهبان

أخبار متعلقة "سعود الطبية": تنفيذ 27 ألف رعاية صحية منزلية خلال 9 أشهررفع كفاءة وفرص عمل.. أمانة حائل توقع اتفاقية لتطوير قدرات شباب المنطقةمخالفات وبلاغات


في سياق التصدي للتشوه البصري، رصدت البلدية 613 مخالفة عبر نظام "ممتثل التشوه البصري"، فيما تم الوقوف على 110 بلاغات مقدمة من المواطنين، ومعالجتها بشكل عاجل.


وأكد مباركي أن البلدية ستواصل تكثيف جهودها الرقابية لضمان التزام الجميع بالأنظمة واللوائح، مشيراً إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار تحسين جودة الحياة وتوفير بيئة حضرية ملائمة لسكان المنطقة.

مقالات مشابهة

  • “أرحومة” يبحث احتياجات بلديات الجنوب الغربي ويؤكد دعم لجنة الطوارئ لمواجهة الأزمات
  • الاحتلال يشن حملات اعتقال موسعة على عدد من مدن فلسطين اليوم
  • غرفة عمليات حزب الله: مقتل 17 ضابطا وجنديا إسرائيلي في المواجهات اليوم
  • استئناف عمليات مطار ميازاكى اليابانى بعد انفجار قنبلة من الحرب العالمية
  • ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسة الإثنين القادم؟
  • محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة
  • تكثيف الرقابة الميدانية لتحسين الخدمات ومكافحة التشوه البصري بذهبان
  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار
  • ماذا يجري على حدود سوريا؟
  • محافظ صعدة يُكرم مدير أمن المحافظة السابق العميد عبدالله الطاووس