23 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمكتبه وزير خارجية تركيا هاكان فيدان والوفد المرافق له.

وفي بداية اللقاء استعرض الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن مستجدات الاوضاع السياسية الامنية التي تشهدها الساحتان الاقليمية والدولية.

وأكد رئيس ائتلاف دولة القانون، حرص العراق على تعزيز علاقاته مع الجمهورية التركية في مختلف المجالات، مشيرا الى ان ما تم الاتفاق عليه بين المسؤولين في الحكومة والوفد الضيف، هو مبني على اتفاق داخل ائتلاف ادارة الدولة والاطار التنسيقي، وتابع، ونحن ندعم العلاقات وتعزيزها مع دول الجوار، وخصوصا مع تركيا.

واتفق الجانبان على اهمية مواصلة الحوارات وتبادل الزيارات بين مسؤولي كلا البلدين، من اجل بناء تحالف ستراتيجي كبير في مختلف المجالات، لا سيما الاستثمار والاقتصاد والطاقة والتعاون في مجال مكافحة الارهاب، موضحا بقوله: نحن نعتز بعلاقاتنا مع تركيا، وقطعنا اشواطا جيدة في مجال العلاقات الثنائية، وهذا يدفع الى التعاون والتفاهم والتوافق حول الملفات المهمة والمشتركة، داعيا الى زيادة الاطلاقات المائية لنهري دجلة والفرات، مبينا ان العراق يعاني من نقص حاد في المياه مع انه بدأ باستخدام طرق حديثة في ترشيد استهلاك المياه، واعتماد المياه الجوفية في سقي المزروعات.

من جانبه نقل الوزير التركي إلى نوري المالكي، تحيات الرئيس رجب طيب أردوغان، معربا عن استعداد تركيا لدعم العراق، في مختلف المجالات، مؤكداً التوجه الجاد والحرص على حل المشكلات العالقة بين البلدين.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

نائب إطاري:أنفاس الزهراء كانت حاضرة في لقاء البارزاني مع زعماء ائتلاف الدولة

آخر تحديث: 4 يوليوز 2024 - 9:43 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- وصف النائب عن تحالف الفتح سالم العنبكي، الخميس، زيارة زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني الى بغداد بـ”المهمة”، مبيناً انها ستحل الكثير من الخلافات العالقة.وقال العنبكي في حديث صحفي، إن “الحكومة الاتحادية جادة بحسم وحل كل الخلافات العالقة ما بين بغداد وأربيل والمتعلقة بالملفات المالية والنفطية، وقد اتخذت الكثير من الخطوات لحلها”، مشيراً الى أن “زيارة بارزاني الى بغداد لها أهمية في حل الكثير من تلك الملفات العالقة، فالزيارة بهذا الحجم سيكون لها نتائج ملموسة على ارض الواقع”.وبين ان “الحوارات ما بين بغداد وأربيل لن تتوقف وسوف تبقى مستمرة  بمباركة انفاس الزهراء لحين حسم كل الخلافات العالقة”، لافتاً الى أن “العمل مستمر من اجل تشريع قانون النفط والغاز خلال الفترة المقبلة، خاصة ان هذا القانون مهم وسيضع الحلول للكثير من المشاكل النفطية والمالية”.

مقالات مشابهة

  • فلسطيني معلقاً على تغريدة لوزير خارجية صنعاء: من يريد أن يتعلم المرجلة لينظر لأفعال…
  • كاتب: بعض المدارس مقصرة في اكتشاف المبدعين بمختلف المجالات
  • العراق يشرع بتأسيس أول مجلس لإدارة المياه
  • لجنة نيابية تعلن الشروع بتأسيس أول مجلس لإدارة المياه.. ما عمله؟
  • العراق يشرع بتأسيس أول مجلس لإدارة المياه- عاجل
  • "بلدية غزة": نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • أيهما أجمل الزوجة أم الحور العين في الجنة؟.. عالم أزهري يجيب
  • “بلدية غزة”: نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • السوداني:القطاع العام يتحمل مسؤولية الارتقاء بواقع البلد في جميع المجالات
  • نائب إطاري:أنفاس الزهراء كانت حاضرة في لقاء البارزاني مع زعماء ائتلاف الدولة