أكدت وسائل إعلام روسية رسمية، منها قناة "روسيا 24" وموقع "ريدوفكا" العسكري، مقتل يفغيني بريغوجين زعيم مجموعة "فاغنر" العسكرية الخاصة، وقائدها ديميتري أوتكين، في حادث تحطم الطارئة الخاصة شمالي موسكو.

ونقل موقع "باراز" الروسي عن ممثل إدارة منطقة زابوريجيا الموالي لروسيا فلاديمير روغوف، ورئيس حركة "نحن معا مع روسيا"، تأكيده مقتل بريغوجين وأوتكين.

وكانت الطائرة الخاصة التي تحطمت في منطقة تفير شمال العاصمة الروسية موسكو في رحلة داخلية، بين موسكو وسان بطرسبورغ.

وفي وقت سابق، أفادت وكالات الأنباء الروسية بمقتل جميع من كانوا بالطائرة، وعددهم 10 أشخاص، مشيرة إلى ورود اسم زعيم مجموعة "فاغنر" المسلحة بقائمة الركاب.

 ونقلت وكالات "ريا نوفوستي" و"تاس" و"إنترفاكس" عن وكالة النقل الجوي الروسية "روسافياتسيا"، أن اسم بريغوجين ورد على قائمة ركاب هذه الطائرة التي تحطمت وقضى كل من كان على متنها.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية في منشور على منصة "تلغرام": "كان هناك 10 أشخاص على متن الطائرة، من بينهم طاقم من 3 أشخاص. وفقا للمعلومات الأولية، قضى كل الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة".

 والطائرة المنكوبة هي من طراز "إمبراير ليغاسي"، وقد تحطمت قرب قرية كوجينكينو في منطقة تفير، شمال غربي موسكو.

وأكدت الوزارة في بيانها أنها "تقود عمليات بحث".

وبثت قنوات عديدة على "تلغرام" تقول إنها مرتبطة بمجموعة "فاغنر"، مقاطع فيديو قالت إنها للطائرة المنكوبة.

ومساء الإثنين، ظهر بريغوجين في مقطع فيديو نشرته مجموعات قريبة من "فاغنر" على منصات التواصل الاجتماعي، قال فيه إنه موجود في أفريقيا ويعمل على "جعل روسيا أعظم في جميع القارات وضمان مزيد من الحرية في إفريقيا".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بريغوجين أوتكين تفير بريغوجين زعيم فاغنر فاغنر مؤسس فاغنر رئيس فاغنر بريغوجين أوتكين تفير بريغوجين أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

لهجة حادة..موسكو تهدد بالرد على العقوبات الأمريكية ضد قناة "ار تي"

هاجمت وزارة الخارجية الروسية بشكل حاد، العقوبات الأمريكية على قناة "آر.تي" الروسية الحكومية، وهددت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا، بإجراءات مضادة في بيان صدر اليوم الأحد.

ويرى مراقبون أنه تحذير للصحافيين الأمريكيين ، الذين يعملون في روسيا، التي اعتقلت في مارس(آذار) 2023 الأمريكي إيفان غيرشكوفيتش، مراسل صحيفة "وول ستريت جورنال" بسبب اتهامات بالتجسس، وسجن 16 شهراً، قبل إطلاق سراحه في الشهر الماضي، في إطار صفقة تبادل السجناء. ونفى المراسل والصحيفة الاتهامات.

واتهمت زاخاروفا أمريكا بالرقابة والهجوم على حرية الصحافة.

Russian Foreign Ministry spokeswoman Maria Zakharova draws parallels between today’s US and Nazi Germany in her comments on the recent attack on Russian mediahttps://t.co/ckk3uo8tva pic.twitter.com/Bonqx1o0eQ

— RT (@RT_com) September 15, 2024

وأضافت، أن الخطوة ضد مجموعة آر.تي، "موجة أخرى من القيود على وسائل الإعلام والصحافيين الروس" وقالت إن واشنطن ترغب في إغلاق وسائل الإعلام الروسية الشعبية، لمنع طرح وجهات نظر بديلة لوجهات النظر الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • ‏مصادر روسية: موسكو تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا في منطقة كورسك
  • لهجة حادة..موسكو تهدد بالرد على العقوبات الأمريكية ضد قناة "ار تي"
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بسقوط صاروخ على “تل أبيب” اُطلق من اليمن
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: انفجار طائرة دون طيار في منطقة المطلة في الجليل الأعلى ولا معلومات عن إصابات
  • مقتل 7 أشخاص في قصف روسي على 4 مناطق أوكرانية
  • إصابة 5 أشخاص في هجوم أوكراني على روسيا
  • قصف أوكراني استهدف بيلغورود الروسية يتسبب في مقتل مواطن
  • إصابات في هجوم على منطقة بيلغورود الروسية
  • المملكة تتضامن مع بلغاريا في حادثة تحطم الطائرة
  • زعيم كوريا الشمالية يقول إنه سيوسع التعاون مع روسيا في المستقبل