بغداد اليوم - بغداد

دفعت العملية الأخيرة للجنة مكافحة الفساد برئاسة ابو علي البصري، باعتقال مدير بلديات الانبار السابق عماد الدليمي، بعد أسابيع من "الصمت" وغياب العمليات في الانبار، التي مازالت مستمرة منذ اشهر وتطيح بمسؤولين بتهم فساد على شكل "سلسلة"، دفعت الى التساؤل عما اذا كان لجنة البصري قد استأنفت اعمالها مجددًا في المحافظة بعد فترة صمت جراء "ضغوط".

الا ان الباحث في الشأن السياسي مهند الراوي، قال الراوي في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "اللجنة لم توقف أعمالها كما أشاع عدد من الفاسدين والسراق، ولاتوجد أية تسوية بين الحكومة العراقية وشخصيات سياسية وحزبية متنفذة".

وأضاف أن "ماجرى يوم أمس من اعتقال لمدير بلديات الأنبار السابق عماد محمد الدليمي يؤكد أن لجنة البصري لم تخضع لأي ضغوط سياسية أو ضغوط مورست عليه، وأثبت بالدليل القاطع أن عمليات مكافحة الفساد لاتزال سائرة".

وأشار إلى أن "اللجنة في جعبتها 23 أمر إلقاء قبض بحق عدد من الفاسدين في ملفات فساد كبيرة مثل ملف الأراضي والتقاعد والدوائر الأخرى".

وفي وقت سابق اكد مصدر لـ"بغداد اليوم"، أن لجنة البصري فتحت ملف الأراضي والاستحواذ عليها بطريقة غير قانونية في محافظة الانبار، وقامت في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء، بعملية مداهمة في حي الروسيين واعتقلت مدير بلديات الأنبار السابق عماد الدليمي.

وأضاف، أن “عمليات اعتقال جديدة ستطال عددًا من المسؤولين في بلديات الأنبار ودوائر الطابو والتسجيل العقاري، ومسؤولين في دوائر أخرى بالمحافظة”.

ونفذت لجنة مكافحة الفساد وهيئة النزاهة عمليات اعتقال مستمرة منذ اشهر لمسؤولين كبار في المحافظة، منهم مدير تقاعد الانبار ومدير التسجيل العقاري في المحافظة، وكذلك مدير بلدية ناحية الوفاء، بل طالت عمليات الاعتقال حتى مسؤول هيئة النزاهة في المحافظة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی المحافظة

إقرأ أيضاً:

ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسة الإثنين القادم؟

أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عن انعقاد المجلس يوم الإثنين المقبل للبدء فى مناقشة مشروعات القوانين والاتفاقيات الدولية فى دور الانعقاد الخامس، وذلك بعد رفع الجلسة العامة، على أن يعود للانعقاد يوم السابع من أكتوبر الجاري.

 

جاء ذلك بعد أن انتهي المجلس في جلسته البرلمانية من إجراء انتخابات اللجان النوعية وإعلان النتائج النهائية لتشكيل هيئات مكاتبها في 25 لجنة برلمانية، حيث عقد  مجلس النواب 3 جلسات برلمانية، اليوم الأربعاء، لإجراء انتخابات اللجان النوعية.


وتضمنت إعلان القوائم تشكيل اللجان النوعية، وأعقبها إجراء الانتخابات، فيما شهدت الجلسة البرلمانية الثالثة إعلان نتائج الانتخابات النوعية لـ 25 لجنة برلمانية.


وتنص المادة 115 من الدستور على أن يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.


ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.

 


وانتهى مجلس النواب من تشكيل قوائم اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس، من الفصل التشريعى الثاني، بعد إجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان وعددها 25 لجنة، تضم هيئة مكتب كل لجنة رئيس ووكيلين وأمين سر، بإجمالي 100 مقعد في هيئات مكاتب كافة اللجان.

مقالات مشابهة

  • عاجل - عمليات "حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي "تفاصيل جديدة"
  • عاجل - بعد اعتقال ليث جعَّار.. وما حقيقة اتهام مراسل الجزيرة بالتخابر مع العدو؟
  • “أرحومة” يبحث احتياجات بلديات الجنوب الغربي ويؤكد دعم لجنة الطوارئ لمواجهة الأزمات
  • الاحتلال يشن حملات اعتقال موسعة على عدد من مدن فلسطين اليوم
  • استئناف عمليات مطار ميازاكى اليابانى بعد انفجار قنبلة من الحرب العالمية
  • ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسة الإثنين القادم؟
  • محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة
  • عاجل.. المحكمة الرياضية ترفض استئناف الإسماعيلي لرفع إيقاف القيد
  • ماذا يجري على حدود سوريا؟
  • محافظ صعدة يُكرم مدير أمن المحافظة السابق العميد عبدالله الطاووس