ثمن الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ التمويل والاستثمار، مساعي البريكس لكسر هيمنة الدولار، وما يتبعه من مؤسسات تمويل دولية مسيسة، على العالم.

إمكانيات البريكس

وأشار الدكتور مصطفى بدرة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الأربعاء، إلى إمكانيات دول البريكس، التي تمثل نصف سكان العالم، وتضم ثلت اقتصاد العالم، علاوة على أنها تمثل قوة نووية لا يستهان بها على الإطلاق، علاوة على أنهم يمتلكون جزءًا كبيرًا من التكنولوجيات الحديثة التي وصلت بها إلى خارج الغلاف الجوي.

" بريكس " تبحث زيادة دول المجموعة للتغلب على التحديات العالمية خبير استراتيجي يكشف أهمية مجموعة "بريكس" اعتراف البريكس بهيمنة الدولار

وقال خبير الاستثمارات والتمويل، إن "دول البريكس، وخاصة الصين، لديهم كمية أموال كبيرة تسعى لاستثمارها مع الشركاء في العالم، وهذه الدول اعترفت بهيمنة الدولار هيمنة غير هادفة للتنمية".

وأوضح أن "هيمنة الدولار أصبحت الآن سلاح، وليست عملة للتبادل ولتسليم وتسلم المعاملات التجارية"، مؤكدًا أنه قمة البريكس حققت نجاحًا باعترافها بضرورة إزاحة هيمنة الدولار، وإفساح المجال لإدخال عملة جديدة.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرامإنهاء هيمنة الدولار

وأكد أستاذ التمويل والاستثمار، ضروة التوجه إلى تبادل بالعملات المحلية وليس سيطرة عملة واحدة على المعاملات التجارية، "لأننا لا نأمن لمكر السياسة في العالم، كما يحدث حاليا مع الدولار".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أستاذ التمويل والاستثمار البريكس إنهاء هيمنة الدولار هیمنة الدولار

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني: ندعم كازاخستان في الانضمام إلى "بريكس"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم /الأربعاء/، إن بلاده تدعم كازاخستان في الانضمام إلى مجموعة (بريكس)، ولعب دور قوة متوسطة على الساحة الدولية، وتقديم إسهاماتها الواجبة في الحوكمة العالمية. 

وذكرت الوكالة الصينية للأنباء (شينخوا)، أن شي أدلى بهذه التصريحات خلال لقاء صحفي مشترك مع الرئيس الكازاخي قاسم جومارت توكاييف، عقب لقائهما، حيث يزور الرئيس الصيني كازاخستان؛ لحضور الاجتماع الـ 24 لمجلس رؤساء دول منظمة شانغهاي للتعاون.

وأضاف بينج، أن الصين وكازاخستان اتفقتا على الاشتراك معا في تنفيذ مبادرة التنمية العالمية ومبادرة الأمن العالمي ومبادرة الحضارة العالمية، وهي ثلاث مبادرات رئيسية اقترحتها الصين.

وتعهد الجانبان بمواصلة العمل معا بشكل وثيق في الشؤون الدولية، وبتعزيز التنسيق والتعاون في إطار الأمم المتحدة ومنظمة شنغهاي للتعاون وآلية الصين- آسيا الوسطى، فضلا عن الأطر متعددة الأطراف الأخرى.

وحضر الرئيسان معا مراسم افتتاح الطريق السريع بين الصين وأوروبا، عبر بحر قزوين، بواسطة رابط فيديو.
 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني: ندعم كازاخستان في الانضمام إلى "بريكس"
  • خبير اقتصادي: التغيير الوزاري الكبير مطلب شعبي من المواطنين
  • من هو الدكتور أحمد كوجك وزير المالية الجديد؟
  • «تجارة عملة».. الداخلية تضبط 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • محمد منير يعد جمهوره بالعديد من المفاجآت في حفله بالعلمين الجديدة: «يارب تعجبكم»
  • حزب الإصلاح والنهضة: هذه الملفات تمثل أهم أولويات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • وزير التعليم: الإعلان عن نسبة نجاح امتحان الفيزياء فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني
  • أسعار عملات دول البريكس اليوم الاثنين 1-7-2024
  • العثور على عملتين رومانيتين فبالة سواحل فرنسا.. كشف أثري قلب الموازين
  • آخر تحديث.. أسعار عملات دول البريكس اليوم الأحد 30-6-2024