ترى شركة مرسيدس الألمانية المستقبل بمنظورها الخاص، إذ تعلن بين الحين والآخر عن سيارات اختبارية بتصاميم فريدة تعطي بها لمحة عن رؤيتها لعالم السيارات خلال السنوات القليلة المقبلة. فما جديدها هذه المرة؟

وفي جديد عالم السيارات، تابع برنامج "حياة ذكية" (2023/8/23) إعلان شركة مرسيدس عن نموذج جديد مستوحى من عبق وأصالة الماضي الخاص بها، إذ لم تدخر عملاقة السيارات شركة "مرسيدس بينز" جهدا لبناء سيارات المستقبل، فهي من أولى الشركات التي وضعت اللمسات الأولى سواء للسيارات الكهربائية أو حتى للمركبات الاختبارية ذات الأفكار المجنونة.

وأطلت الشركة الألمانية من جديد بسيارة اختبارية تلفت الأنظار من الوهلة الأولى "فيجن وان إليفن" (vison one-eleven)، وهو مفهوم مستقبلي بتصميم مستوحى من نماذج كلاسيكية، وتأتي السيارة بلون برتقالي مميز، لكن مع إضافة لمسات تكنولوجية مذهلة، إذ تتميز بمقصورتها المبهرة وعجلة القيادة غير التقليدية، بالإضافة إلى أبواب جناحية مميزة تفتح للأعلى وسقف زجاجي مثير للإعجاب.

وبدلا من فتحات التهوية التقليدية، تتميز المقدمة الأمامية بلوحة بيضاوية مزودة بإضاءات ثلاثية الأبعاد يمكنها عرض رسائل للمشاة والسائقين، كما توجد لوحة مماثلة في الجزء الخلفي. وتعتمد السيارة على محرك كهربائي بتقنية التدفق المحوري، وتصف مرسيدس هذا المحرك بأنه قوي بشكل استثنائي، وقد صنعته شركة بطاريات بريطانية تدعى ياسا.

وتقول مرسيدس إن هذه التكنولوجيا تتطور لجيلها التالي من السيارات الكهربائية، موضحة أن محركات الدفع بالتدفق المحوري تزن ثلث وزن المحركات الحالية التي تستخدم في معظم السيارات الكهربائية، كما أنها تأخذ ثلثي المساحة.

ويشار إلى أنه لا توجد أرقام رسمية عن قدرة تحمل البطارية أو قوة السيارة، لكن مواقع مطلعة على عالم السيارات تقول إن قوة سيارة مرسيدس الجديدة تفوق ألف حصان، وإن سرعتها القصوى تزيد على 300 كيلومتر متر في الساعة، بينما تنطلق من الصفر إلى 100 كيلومتر متر في الساعة خلال 2.5 ثانية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تفرض زيادة بنسبة 100% على رسوم السيارات الكهربائية الصينية

واشنطن"أ ف ب": فرضت الولايات المتحدة زيادات في الرسوم الجمركية على سلع صينية بمليارات الدولارات تصل إلى 100% على المركبات الكهربائية و25% على بطارياتها، على أن تدخل حيز التنفيذ في غضون أسبوعين. وأعلن البيت الأبيض فيمايو عن الزيادة الكبيرة في الرسوم التي تستهدف قطاعات رئيسية بينها المركبات الكهربائية وأشباه الموصلات والبطاريات والألواح الشمسية، ما أثار ردا غاضبا من بكين.تأتي الخطوة قبيل انتخابات نوفمبر الرئاسية التي يسعى الجمهوريون والديموقراطيون على حد سواء خلالها للتعبير عن موقف متشدد حيال الصين في ظل ازدياد حدة المنافسة بين البلدين.وقالت الممثلة التجارية الأميركية كاثرين تاي إن الزيادات النهائية "ستستهدف سياسات وممارسات جمهورية الصين الشعبية الضارة التي تؤثر على العمال والشركات الأميركية".وفضلا عن زيادة الرسوم الجمركية اعتبارا من هذا العام، أكّد مكتب الممثلة التجارية الأميركية أيضا أن فرض رسوم نسبتها 50 في المئة على أشباه الموصلات (في زيادة كبيرة عن السابق) سيدخل حيّز التنفيذ عام 2025.واتُّخذت هذه الإجراءات بعد مراجعة للرسوم التي فُرضت في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب الذي أعلن عن رسوم على منتجات صينية بقيمة 300 مليار دولار تقريبا.

مقالات مشابهة

  • اعرف أهم الاماكن والخريطة الكاملة لـ محطات شحن السيارات الكهربائية في مصر بعدة مواقع استراتيجية
  • الاتحاد الأوروبي يعلن انتهاء مهلة لشركات السيارات الكهربائية الصينية
  • تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على المركبات الكهربائية
  • الحرب التجارية تعود بين أمريكا والصين.. كيف ستتأثر السيارات الكهربائية؟
  • رفع الضريبة الخاصة.. توقعات بركود في سوق السيارات الكهربائية بالأردن
  • خطة لتعزيز نشر السيارات الكهربائية في باكستان
  • أنس الحجي: الطلب على النفط لا يتأثر بانتشار السيارات الكهربائية
  • واشنطن تفرض زيادة بنسبة 100% على رسوم السيارات الكهربائية الصينية
  • الأردن يرفع أسعار الدخان والضريبة على السيارات الكهربائية
  • الأردن..توقع ارتفاع كبير على أسعار السيارات الكهربائية