أصدر حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، اليوم الأربعاء، بيانا جديدا بشأن طوق النجاة لليمنيين.
وأكد الحزب في بيان بمناسبة ذكرى تأسيسه ال41، أطلع عليه " المشهد اليمني "، أن الوحدة اليمنية ستظل ليس أبرز منجزات ومكتسبات اليمنيين في تاريخهم المعاصر فحسب بل وهي طوق نجاتهم من كل مشاريع التآمر الاقليمية والدولية التي‮ ‬تستهدف‮ ‬وطنهم‮ ‬أرضا ‮ ‬وانسانا"ً‮.


وجدد الخزب تمسكه بالثوابت الوطنية ممثلة بأهداف ومبادئ الثورة اليمنية "26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر و22 مايو" وتمسكه بالنظام الجمهوري والوحدة اليمنية والنهج الديمقراطي التعددي.
وجدد في ذات الوقت إدانته واستنكاره ورفضه لكل أشكال الغلو والتعصب والتطرف والارهاب والنزعات المذهبية والمناطقية والانفصالية التي كانت وستظل هي المدخل والباب الرئيس الذي يدلف من خلاله أعداء اليمن ويستخدمونها لتمرير مخططاتهم ومؤامراتهم ضد اليمن وشعبه.
وتأسس الحزب في 24 أغسطس 1982، والذي يصادف غدا الخميس الذكرى ال41، وسيحييها منتسبيه ومؤيديه باحتفالات شعبية وجماهيرية في عموم المحافظات اليمنية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

بن حبريش: لا سلام في اليمن إلا بإشراك حلف حضرموت كطرف مستقل

أكد رئيس حلف قبائل حضرموت، رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي، اليوم الجمعة، أنه لا سلام شامل في اليمن، إلا بإشراك الحلف في مشاورات الحل السياسي كـ "طرف مستقل".

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس حلف قبائل حضرموت، رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي، عبر تقنية الإتصال المرئي بنائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن سرحد فتاح .

 

وناقش اللقاء الأوضاع في اليمن بشكل عام وما تمر به حضرموت في هذا المنعطف من الحرب الذي ألقى بتبعاته السلبية على كل جوانب الحياة.

 

وشدد رئيس حلف قبائل حضرموت، رئيس مؤتمر حضرموت الجامع بأن لا سلام شامل في اليمن، إلا بإشراكنا كطرف مستقل، وفقا لإعلام الحلف.

 

وقال بن حبريش: "على المجتمع الدولي التعامل مع جميع الأطراف فيما يخص المشاركة في العملية السياسية بمعايير موحدة وعادلة ورفضنا التعامل بمعايير مزدوجة"، مؤكدًا بأن موقف المجتمعات على أرضها هو الخيار المرجح في المعادلة.

 

بدوره، عبر نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عن السعي المستمرة للجهود الأممية للتوصل إلى إتفاق يفتح طريقًا لإحلال سلام شامل في اليمن، وحرصهم على إشراك جميع الأطراف الفاعلة.


مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يصدر إنذارا جديدا لإخلاء مبان بحي برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الجيش الإسرائيلي يصدر إنذاراً جديداً لإخلاء مبان في حي برج البراجنة
  • بن حبريش: لا سلام في اليمن إلا بإشراك حلف حضرموت كطرف مستقل
  • بالفيديو.. انفجار كبير يهز العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الجمعة
  • العدل الأوروبية تصدر بياناً هاماً بشأن بدائل اللحوم النباتية
  • أربعة انفجارات عنيفة تهز العاصمة اليمنية صنعاء
  • طيران التحالف الأمريكي البريطاني يشن عدوانا جديدا غربي اليمن
  • التخطيط تصدر بيانا بشأن تطورات الناتج المحلي الإجمالي لمصر
  • اللواء محمد القادري: القوات المسلحة اليمنية فرضت واقعاً جديداً للحرب في البحار
  • الجيش الإسرائيلي يصدر بيانا جديدا