موقع 24:
2024-09-10@11:04:41 GMT

مقتل بريغوجين.. تساؤلات وتكهنات حول مصيره

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

مقتل بريغوجين.. تساؤلات وتكهنات حول مصيره

كشف تحطم الطائرة الخاصة في مقاطعة تفير شمال العاصمة الروسية موسكو، تكهنات وتساؤلات عدة، خاصة بعد ورود اسم زعيم مجموعة فاغنر شبه العسكرية، يغفيني بريغوجين، ضمن قائمة الركاب.

وذكرت وسائل الإعلام الروسية، أن يفغيني بريغوجين، لقي مصرعه اليوم الأربعاء، رفقة 9 أشخاص آخرين، إثر تحطم طائرة خاصة متجهة من موسكو إلى سان بطرسبرغ، ويعتقد أنه كان على متنها، حسب ما ذكرت وكالة "تاس" للأنباء الروسية.

وتأتي هذه الأنباء لتكشف المصير الغامض لزعيم فاغنر، بعد تباين التقارير حول تحطم الطائرة الخاصة، وحقيقة ما إذا كان بريغوجين على متنها، خاصة بعد ظهوره الأخير في مقطع فيديو أول أمس الإثنين، ألمح فيه إلى تواجده في إفريقيا، حيث يمتد نشاط قواته هناك.

مقتل #بريغوجين بتحطم طائرة خاصة شمال #موسكو #روسيا #فاغنر #يفغيني_بريغوجينhttps://t.co/lHLJUEhEC8

— 24.ae (@20fourMedia) August 23, 2023 أنباء عن مقتله

ذكرت وكالة تاس للأنباء نقلاً عن وزارة الطوارئ الروسية، أن 10 أشخاص قتلوا نتيجة سقوط طائرة خاصة في منطقة تفير شمالي العاصمة موسكو، وسط أنباء تفيد بأن قائد مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة يفغيني بريغوجين ربما كان على متنها.

وأضافت الوكالة أن الطائرة التي كانت في طريقها من موسكو إلى سان بطرسبرغ، كانت تقل 7 ركاب و3 من أفراد الطاقم.

وتحطمت طائرة رجال الأعمال الخاصة من طراز "إمبراير" في مقاطعة تفير، وقتل جميع من كان على متنها، حسب ما ذكر بيان المكتب الصحفي لهيئة الطيران المدني الروسية، وقال البيان: "كانت الطائرة من طراز (إمبراير) في رحلة لها من مطار شيريميتيفو بموسكو إلى مدينة سان بطرسبورغ، وكان على متنها 3 طيارين و7 ركاب.. وجميعهم لقوا حتفهم".

pic.twitter.com/rJpImqq2mY

— АЗОВ South (@Azovsouth) August 23, 2023 غموض

ولا يزال مصير بريغوجين غير مؤكد، رغم ذكر اسمه ضمن قائمة الطائرة المحطمة، كما لم تؤكد التقارير الإخبارية بعد صحة مقتله، إلا أنها ذكرت أن الطائرة المحطمة مملوكة لزعيم فاغنر.

فوكالة تاس وريا نوفوستي وإنترفاكس الروسية، أفادوا أن اسمه ورد على قائمة الطائرة المنكوبة التي قضى فيها ركابها الـ 10، حسب ما أوردت وكالة النقل الجوي الروسية "روسافياتسيا".

في حين أعلنت وكالة الأنباء الروسية عن وجود بريغوجين ضمن قائمة ركاب الطائرة الـ 10، إلا أنها لم تؤكد إذا ما كان على متنها.

The first video with Yevgeny Prigozhin appeared

“We are working. Temperature +50°. Everything we love. The Wagner Group conducts reconnaissance and search activities. Makes Russia even greater on all continents! And Africa even more free. Justice and happiness for the African… pic.twitter.com/OfJ3W5Xeth

— Cyprian, Is Nyakundi (@C_NyaKundiH) August 21, 2023 الظهور الأخير

وظهر زعيم فاغنر في مقطع فيديو بثه من قارة إفريقيا، تعهد فيه بمواصلة محاربة التنظيمات الإرهابية هناك، وتقديم المزيد من الدعم لحلفاء روسيا في منطقة الساحل الإفريقي.

وقال بريغوجين وهو يرتدي زياً عسكرياً وحاملاً بندقية كلاشنكوف، وخلفه مركبة عسكرية في أرض جرداء: "تواصل قوات فاغنر العمل في قارة إفريقيا، رغم ارتفاع درجات الحرارة إلى 50 مئوية، من أجل تحقيق حرية أكبر للقارة، وتعزيز وجود روسيا هناك". 

وأضاف أن مجموعة فاغنر تقوم بأنشطة مختلفة هنا في إفريقيا، منها مهمات الاستطلاع والبحث، ولم يشر بريغوجين صراحة إلى الدولة الإفريقية التي يتواجد فيها إلى جانب قوات فاغنر. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني روسيا مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين کان على متنها

إقرأ أيضاً:

فيرجل فان دايك يحسم مصيره مع منتخب هولندا

تحدث الدولي الهولندي فيرجل فان ديك مدافع ليفربول الإنجليزي، بعد فوز منتخب بلاده أمس علي منتخب البوسنة والهرسك بخمسة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الأولي من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

قائد ليفربول الإنجليزي يكشف عن حلمه بالتواجد في كأس العالم القادم

وقال مدافع ليفربول الإنجليزي في تصريحات صحفية، "لقد شعرت بخيبة أمل كبيرة بعد الخروج أمام إنجلترا في مباراة اليورو 2024، كنت مليئًا بالعاطفة، أتفهم أنني ربما كنت سأبدو وكأنني لعبت مباراتي الأخيرة، لكنني مقاتل، أنا محارب، ولن أقول أبدًا "لا" للمنتخب الوطني".

رسميًا.. الاتحاد السكندري يضم لاعب الزمالك لتدعيم رجال السلة بسبب جده وجدته.. ديكلان رايس يكشف سر عدم احتفاله بهدفه في شباك أيرلندا

وأضاف فان ديك، "أريد أن أشارك في كأس العالم القادم، أعلم أنني مازالت جيدًا بما يكفي، أنا قائد ليفربول، وأشعر أنني ممتاز جسديًا بينما أتحسن بالكرة أيضًا".

ويستعد منتخب هولندا لملاقاة نظيره المنتخب الألماني يوم الثلاثاء القادم في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساءا، ضمن فعاليات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية.
 

مقالات مشابهة

  • مقتل امرأة في هجوم أوكراني قرب ضواحي موسكو
  • «القاهرة الإخبارية»: هيئة النقل الجوي الروسية تفرض قيودا على المطارات في موسكو
  • عاجل | وزارة الدفاع الروسية: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق 9 مقاطعات روسية منها 20 فوق مقاطعة موسكو
  • مقتل امرأة بضواحي موسكو وتدمير 73 مسيرة أوكرانية
  • مقتل طفل في غارة لطائرة بدون طيار والتصدي لمحاولة مهاجمة موسكو..  التفاصيل
  • من طراز شاهدد..لاتفيا: الطائرة الروسية التي تحطمت في بلادنا إيرانية
  • مقتل يمني في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا (الأسماء)
  • رباعية الدفع الروسية “ألاباي”.. الوسيلة الأمثل لإجلاء الجرحى من ساحة القتال
  • فيرجل فان دايك يحسم مصيره مع منتخب هولندا
  • وسط دعوات بإخلائها.. مقتل 3 في دونيتسك بنيران المدفعية الروسية