هبطت قبل قليل طائرة ثانية تابعة لرجل الأعمال الروسي، يفجيي بريجوجين، قائد مجموعة فاجنر، من طراز «إمبراير 600»، في مطار أوستافييفو بالعاصمة الروسية موسكو، بعد قليل من تحطم طائرة خاصة بقائد المجموعة العسكرية الروسية الخاصة.

عودة طائرة ثانية لقائد فاجنر إلى موسكو

وبحسب خدمة تتبع الطيران (Flightradar24)، فإن الطائرة أقلعت من موسكو إلى سان بطرسبورج، بعد ظهر اليوم 23 أغسطس، ثم غيرت وجهتها بعد حادث تحطم الطائرة الأولى، وعادت مرة أخرى إلى العاصمة الروسية موسكو.

تحطم طائرة خاصة بقائد فاجنر شمال موسكو

ومن المقرر أن تنطلق الطائرة نفسها من موسكو إلى مدينة باكو عاصمة أذربيجان، غداً الخميس، بعد ساعات من تحطم طائرة خاصة في مقاطعة تفير الروسية، كان على متنها 10 ركاب، ووفقاً لقائمة أسماء ركاب الطائرة، كان قائد مجموعة «فاجنر» ضمن من كانوا على متنها.

وأكدت وزارة حالات الطوارئ أن  طائرة خاصة من طراز «إمبراير ليغاسي»، وعلى متنها عشرة أشخاص تحطمت في منطقة تفير، مما أسفر عن مصرع جميع من كانوا على متنها.

وشددت الإدارة على أنه «كان هناك 10 أشخاص على متن الطائرة، من بينهم 3 من أفراد الطاقم، وبحسب المعلومات الأولية، قتل جميع من كانوا على متنها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا فاجنر قائد فاجنر تحطم طائرة طائرة خاصة على متنها

إقرأ أيضاً:

اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحد

في خضم تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، أعلنت القيادة العسكرية الأوكرانية، أن هناك معارك ضارية لا تزال مستمرة في شرقي البلاد.
وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، إن الوضع كان أكثر سخونة اليوم في منطقة بوكروفسك، لكن العدو كان نشطا أيضا في اتجاه ليمان وكوراخوف".حرب روسيا وأوكرانياوتقع المدن الثلاث في منطقة دونيتسك بشرقي أوكرانيا، فيما أفاد التقرير بأن 123 معركة دارت على مدار اليوم.
أخبار متعلقة قمة "الناتو" تسيطر على مكالمة شولتس ورئيس الوزراء البريطاني الجديدالشرطة الألمانية تحرر رهينتين من أيدي خاطفين.. ماذا حدث؟وبين أن 41 من هذه الهجمات وقعت في منطقة باكروفسك وحدها، كما وقع 19 و17 هجومًا بالقرب من ليمان وكوراخوف على التوالي.
وصُد حتى الآن 29 هجومًا بالقرب من باكروفسك، لكن هناك 12 معركة لا تزال جارية، حيث يبذل المدافعون كل ما في وسعهم لتحقيق الاستقرار في الوضع ومنع العدو من التقدم في عمق الأراضي الأوكرانية.الاستيلاء على قرى أوكرانيةوزارة الدفاع الروسية ذكرت في وقت سابق، بأنها استولت على قرية سوكيل في هذه المنطقة، فيما لم تعد سوكيل تظهر في تقرير حالة هيئة الأركان العامة، لكن قرية بروهريس الواقعة إلى الغرب منها هي التي تظهر.
وذكر الجيش الأوكراني، أن أكثر من 180 جنديًا روسيا قتلوا في منطقة باكروفسك. بالإضافة إلى ذلك، دُمر عدد من الآليات العسكرية الروسية.

مقالات مشابهة

  • اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحد
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية من دون طيار فوق بيلجورود
  • لحظة تعرض طائرة لمطبات جوية قوية فوق جبال الأنديز.. فيديو
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • سيمينوف: كييف تستخدم أنظمة هيمارس الأمريكية لبث الذعر في صفوف المدنيين
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب إلى حد الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة
  • كارثة طائرة «الأنديز» وكيف تحول الناجين لآكلي لحوم البشر؟
  • طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين