قال الدكتور سمير أيوب خبير في الشؤون الروسية، إنّه لا يعتقد أن روسيا يمكنها التأثير في مجموعة فاجنر الآن، بعد مقتل قائدها يفجيني بريجوجين في تحطم الطائرة التي كانت تقله فوق موسكو.

بوتين استطاع حل المشكلة

وأضاف «أيوب»، في مداخلة ببرنامج «ملف اليوم»، على قناة «القاهرة الإخبارية»، من تقديم الإعلامي كمال ماضي، أنّ الرئيس الروسي بوتين استطاع استيعاب مجموعة فاجنر وكل من كان يؤيد مطالبها منذ نهاية التمرد، حيث حلّ هذه المشكلة.

وتابع: «لذلك، ذهابها إلى بيلاروسيا واستطاعة الرئيس بوتين حل هذه المشكلة أدى إلى قبول القائد السابق لفاجنر كل ما اقترحه بوتين واتفق مع رئيس بيلاروسيا عليه».

العمل من أجل مصالح روسيا

وأوضح: «أذكر أن التصريح الأخير ليفجيني بريجوجين عندما قال إنه يريد العمل من أجل مصالح روسيا في أفريقيا لتصبح عظيمة يدل على أن العلاقات بينه وبوتين كانت ممتازة وعادت إلى سابق عهدها، وقد يكون هناك حادث أو عطل فني أو صدفة في الطائرة، ولا يمكن استبعاد أي عامل أن يكون وراء الحادث، ولكن إذا تأكد أن هناك عملاً تخريبياً لا أستبعد أن هذا العامل سيكون خارجيا وليس روسيا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا بوتين القاهرة الإخبارية مجموعة فاجنر

إقرأ أيضاً:

عمر عبدالحليم ينتهي من كتابة فيلم "الغواصة"

انتهي المؤلف عمر عبدالحليم، من كتابة فيلمه السينمائي الجديد "الغواصة - argon”، وذلك بعد نجاحه مؤخراً بتقديم الفيلم السينمائي "السرب" الذي عرض في السينمات مؤخرا، وحقق نجاحا كبيرا وقام ببطولته النجم أحمد السقا.

وقال المؤلف عمر عبدالحليم، في تصريحات صحفية له اليوم السبت، انه انتهي من كتابة الفيلم بالكامل، مشيرا الي انه تم إنجاز بعض المعاينات الخاصة بأماكن التصوير، داخل مصر وخارجها، مؤكدا ان العمل جديد من نوعه علي السينما المصرية والعربية.

وأكد عمر عبدالحليم، ان قصة الفيلم مختلفة تماماً، وتحكي أحداثه عن عالم آثار يبحث عن كنز مصري فرعوني ضائع، في غواصة نازية غارقة من الحرب العالمية الثانية وتأخذ رحلة البحث عن الكنز الي العديد من المفاجآت، مضيفا انه تم التعاقد علي العمل مؤخراً بعد أن تم إجازته من الرقابة والمصنفات الفنية وتم الإتفاق علي التصوير في عدة دول أوروبية كما تم معاينة عدد من الغواصات الحقيقة للاستعانة بها في تصوير الفيلم.

واختتم عمر عبدالحليم، حديثه مؤكدا انه تم الإتفاق مع فريق من المختصين الأجانب في مجال السينما للمشاركة في العمل، مؤكداً انه خلال ايام قليلة سوف يتم الإعلان عن كافة تفاصيل العمل خاصة الأبطال المشاركين.

آخر أعمال عمر عبدالحليم

يذكر أن آخر أعمال المؤلف عمر عبدالحليم، هو فيلم السرب، بطولة أحمد السقا، شريف منير، آسر ياسين، نيللي كريم، صبا مبارك، كريم فهمي، محمد ممدوح، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمود عبد المغني، دياب، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، أمير صلاح الدين، وعدد كبير من الفنانين، والفيلم من تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجي فيلمز.

مقالات مشابهة

  • مودي في موسكو لأول مرة منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا
  • مصر زمان.. كيف كانت علاقة شادية بسعاد حسني؟
  • بيسكوف: روسيا ستواصل الشراكة مع إيران
  • الرئيس الصيني: على المجتمع الدولي تهيئة الظروف للحوار المباشر بين روسيا وأوكرانيا
  • «القاهرة الإخبارية» حماس تعلن استشهاد وكيل وزارة العمل في غزة
  • لواء الدب.. يد عسكرية ناشئة لحماية مصالح روسيا في القارة السمراء
  • صالح جمعة عن أحمد رفعت : كانت تربطنى به علاقة قوية.. وحقه مش هيضيع
  • أوربان بعد زيارته لموسكو: بوتين شخص عقلاني ودقيق بنسبة تزيد عن 100%
  • قصة فيلم «الغواصة» لـ عمر عبد الحليم
  • عمر عبدالحليم ينتهي من كتابة فيلم "الغواصة"