قد يكون لك الحق فى الحصول على جزء من تسوية بقيمة 725 مليون دولار، وافقت شركة ميتا على دفعها في دعوى قضائية جماعية، فإن المستخدمون المؤهلون هم أولئك الذين لديهم حساب على «فيس بوك Facebook» من 24 مايو 2007 حتى 22 ديسمبر 2022، يجب على هؤلاء الأفراد تقديم طلب بحلول 25 أغسطس 2023.

الموافقة على التسوية

تمت الموافقة على ميتا لتسوية 725 مليون دولار الشهر الماضي من جانب قاض فيدرالي في كاليفورنيا، وتم رفع الدعوى في عام 2019 من جانب مدعين زعموا أن «فيسبوك» لم يشارك البيانات الأساسية فقط، مثل الجنس والعمر، ولكن أيضا صورهم ومقاطع الفيديو التي صنعوها ومقاطع الفيديو التي شاهدوها والكلمات من رسائلهم الشخصية المباشرة.

تسريب بيانات مستخدمي فيسبوك

وفي عام 2018 أخذت شركة «كامبريدج أناليتيكا» بيانات من ما يصل إلى 87 مليون مستخدم على فيس بوك من خلال تطبيق اختبار الشخصية، مما أثار الدعوى القضائية.

وقال المدعون إن فيس بوك منح أطرافا ثالثة إمكانية الوصول إلى محتوى ومعلومات المستخدمين دون موافقتهم وفشل في مراقبة كيفية استخدامها.

ونفت ميتا ارتكاب أي مخالفات لكنها وافقت على التسوية في ديسمبر 2022 لتجنب تكاليف ومخاطر استمرار القضية.

شروط الحصول على تعويض من فيسبوك

- ان تكون من المستخدمين النشاطين داخل الولايات المتحدة الأمريكية

- استخدام فيسبوك فى الفترةمن 24 مايو 2007 إلى 22 ديسمبر 2022

طريقة الحصول على الأموال

- يجب عليك تقديم مطالبة للحصول على الأموال، وإذا لم تقم بإرسال الطلب، فلن تحصل على دفعة، ولن تتمكن أيضا من مقاضاة فيسبوك بنفسك.

- إذا كنت مستخدما حاليا فيس بوك في الولايات المتحدة، فمن المفترض أن تكون قد تلقيت تنبيها في التطبيق أو الموقع الذي يرتبط بصفحة التسوية وتعليماتها.

- ستحتاج إلى بعض المعلومات الأساسية، بما في ذلك عنوان بريدك الإلكتروني، أو رقم هاتفك، أو اسم المستخدم أو معرف المستخدم لتأكيد حسابك.

- وإذا كانت لديك حسابات متعددة على فيسبوك على مر تلك السنوات، فيمكنك تقديم مطالبة لواحد منها فقط..

اقرأ أيضًاتوصية لـ "فيسبوك" بتسديد تعويضات لكل مستخدم بسبب "تسريب المعلومات"

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شركة ميتا فيسبوك فيس بوك ميتافيرس الحصول على فیس بوک

إقرأ أيضاً:

بطلة العالم للملاكمة عام 2022 تتضامن مع إيمان خليف

تضامنت بطلة الملاكمة العالمية، الإيرالندية إيمي بروديرست، مع الملاكمة، إيمان خليف، على خلفية الحملة المسعورة التي تتعرض لها من الإعلام الغربي وبعض وسائل الإعلام العربية المتواطئة في هذه اللعبة القذرة.

ونشرت، بطلة العالم للملاكمة سنة 2022، وبطلة أوروبا للملاكمة 6 مرات، إيمي بروديريست، صبيحة اليوم الجمعة، منشورا عبر حسابها الرسمي على الأنستغرام، كتبت فيه:”هذا آخر ما سأتحدث عنه بخصوص هذا الوضع المجنون، الإتحاد الدولي للملاكمة، أصدر منذ حوالي سنة، بيانا أوضح من خلاله بأن هناك ملاكمين فشلا في اختبار تحديد الجنس”.

وأضافت الملاكمة الإيرلندية:”هذا الأمر جيد وجميل ولكن أين النتائج؟ لم يتم نشرها بعد لذا فإن الناس يصدقون كل ما يقال، ليكن في علمكم أن الإتحاد الدولي للملاكمة، مُنع من القيام بأي شيء يتعلق بالألعاب الأولمبية لذا يا له من وقت رائع لهم لإثارة عاصفة أثناء الألعاب الأولمبية”.

وأوضحت الملاكمة إيمي بروديريست، موقفها من قضية الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، والحملة التي تطالها:”أنا لا أتفق مع ذكر ضد أنثى. لن أوافق أبدًا لأنه خطأ. لكن الإساءة التي تلقتها، إيمان خليف، في آخر 24 ساعة دون أي حقائق أو أدلة حقيقية وهذا الأمر خاطئ تمامًا!!”.

كما وجهت الملاكمة، إيمي بروديريست، تساؤولا إلى الجميع بالقول:” أرجو منكم أن تضعوا في حسبانكم، ماذا ستفعلون لو أطفالكم يتعرضون لنفس هذا الموقف؟”.

وفي الختام كتبت الملاكمة الإيرالندية:” انتظروا الحقائق تظهر، وانتظروا الكشف عن النتائج، بعدها أبدوا رأيكم في القضية، ولكن توقف عن التنمر!”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • كيف تجعل جوجل تدفع مقابل تطبيقات Android الخاصة بك
  • تنتهي 31 ديسمبر.. "الزكاة والجمارك" تدعو مكلفيها للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات
  • مراسل سانا: انضمام العشرات من المطلوبين المدنيين والعسكريين إلى عملية التسوية الشاملة المتواصلة بإشراف الجهات المختصة في محافظة القنيطرة وفق الاتفاق الذي وضعته الدولة
  • نائب معارض خائف: التسوية لمصلحة حزب الله
  • مقتل 32 مدني و جرح 63 في هجوم على شاطئ في الصومال
  • نصائح للحفاظ على سلامتك في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة
  • جريح الوطن: تعويض الشهر الماضي تم تحويله إلى حسابات جرحى القوات الرديفة
  • احصل على دخل شهري ثابت: كيف يمكنك كسب 8600 جنيه شهريًا عبر شهادات البنك الأهلي المصري
  • بطلة العالم للملاكمة عام 2022 تتضامن مع إيمان خليف
  • أكلات سريعة لرفع ضغط الدم.. خيارات صحية يمكنك تناولها خارج المنزل