أغسطس 23, 2023آخر تحديث: أغسطس 23, 2023

المستقلة/- في خطوة مفاجئة اطلق الرئيس التركي رجب طيب اردوغان تصريحا ناريا، ربما يشكل موقفا خطيرا من روسيا، في الوقت الذي يسغى الى لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي اجل اللقاء المقرر بينهما في وقت سابق.

وكالة انباء الاناضول الرسمية التركية نقلت اعلان عن الرئيس اردوغان اعلانه عدم اعتراف بلاده بضم روسيا لشبه جزيرة القرم وتعتبره غير شرعي

تركيا ومنذ اعلان روسيا ضم شبه جزيرة القرم عملت في الاتجاه المعاكس حيث قامت بدعم شخصيات وكيانات تطالب بالاستقلال وبثت الشائعات التي تزعم وجود تضييق وحصار على اهالي القرم خاصة المسلمين منهم

المصادر الخاصة افادت ان الهدف التركي لا يسعى الى سيطرة اوكرانيا على القرم مجددا، بل ان انقره تحاول فرض سيطرتها على شبه الجزيرة واحتلالها بعد احداث اضطرابات ومشاكل امنية وسياسية فيها كونها تعتقد باحقيتها بالسيطرة على الجزيرة التي كانت ضمن الدولة العثمانية

الرئيس التركي كان قد اعلن اول امس الاثنين إنه قد يلتقي بنظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال الشهر المقبل، مضيفا أن وزير الخارجية التركي يعتزم زيارة موسكو لإجراء محادثات والتحضير للقاء وقال “في كل تواصلنا مع الرئيس بوتين والجانب الروسي، سواء في المحادثات الهاتفية أو غيرها، كان موقفه إيجابيا فيما يتعلّق بصفقة الحبوب”.

وكالة “سبوتنيك” قالت نقلا عن معلومات ومصادر ان أنقرة تتوقع أن يكون مكان الاجتماع في تركيا، مشيرا إلى أن أردوغان دعا بوتين في آخر محادثة هاتفية بينهما، إلى زيارة تركيا، وقد اكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف بوتين وأردوغان اتفقا على أن يتم تحديد مكان وتوقيت الاجتماع في أقرب وقت ممكن. وسيضمل جدول الأعمال للمحادثات بين الزعيمين يشمل العلاقات الثنائية والأزمة الأوكرانية ومسألة صفقة الحبوب.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: تصريحات الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة انتصار للديمقراطية

أكد النائب مدحت الكمار، عضو مجلس النواب، أهمية توجيهات الرئيس السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، وتأكيده عدم ممانعة مناقشة أي قضية داخل الحوار الوطني.

تصريحات الرئيس انتصار للديمقراطية

وأشار «الكمار»، في بيان له، إلى كلمة الرئيس السيسي، بأن الحوار الوطني في حالة انعقاد دائم، وأنه لا يمانع مناقشة أي قضية خلال جلسات الحوار الوطني، مضيفا: «تصريحات الرئيس انتصار للديمقراطية وفتح لكل القضايا الملحة داخل الحوار الوطني بشفافية تامة».

تطورات القضايا الإقليمية والدولية

وشدد عضو مجلس النواب، على قول الرئيس السيسي بضرورة صدور بيانات عن الحوار الوطني، يتم شرحها وعرضها بالإعلام، موضحًا أن مخرجات الحوار الوطني مهمة جدا لتوضيح تطورات القضايا الإقليمية والدولية، خاصة وأن الحوار يحتل أولوية متقدمة للدولة اليوم، بتوجيهات الرئيس السيسي كما أن توصياته تعرض عليه مباشرة ما يؤكد حيويته.

اختتم مدحت الكمار، بالقول إن تأكيد الرئيس السيسي انعقاد الحوار الوطني بشكل دائم يؤكد على المطلوب منه خلال الفترة القادمة، سواء ما يخص الأمن القومي والتطورات الإقلمية والدولية، أو قضايا مهمة اقتصادية مثل الدعم وغيرها.

مقالات مشابهة

  • بأمر من بوتين.. الجيش الروسي يطلق حملة تجنيد واسعة لتجنيد 133 ألف فرد
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • عضو بـ«النواب»: تصريحات الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة انتصار للديمقراطية
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟
  • بوتين يهنئ الشعب الروسي بعودة دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن
  • رئيس الوزراء الروسي يلتقي الرئيس الإيراني الاثنين في طهران
  • لافروف: قرارات الغرب حول استهداف العمق الروسي ستكشف مدى فهمه لتصريحات بوتين عن “العقيدة النووية”