بوابة الوفد:
2024-07-04@12:32:07 GMT

صحة قنا تنظم قافلة طبية بقرية الدير الغربي

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، عن إطلاق القافلة الطبية بقرية الدير الغربي، التابع لإدارة قنا الصحية، وذلك غداً الخميس 24 أغسطس الجاري، وذلك في إطار خطة الدولة "حياة كريمة " لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين، وحرصاً من مديرية الشؤن الصحية بقنا علي ضرورة وصول الخدمة الطبية المتكاملة المجانية إلي جميع القري بمراكز محافظة قنا.

 

 وأكد راجي، أن القافلة تشمل العديد من التخصصات الطبية المتنوعة والتحاليل الطبية وصرف الأدوية وعمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة والتوعية الطبية والتي سوف تقدم بالمجان لجميع المواطنين .

وفى ذات السياق أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة قنا، عن حاجتها لشَغل وظيفة مدير الإدارة الصحية بجميع مراكز المحافظة، وذلك وفقا للشروط التالية :  

_ أن يكون المتقدم للوظيفة من الدرجة الأولي بالمجموعة النوعية للطب البشري ومطابق لبطاقة الوصف الوظيفي.     

 _ أن يكون غير مُحال للمحكمة التأديبية.    

 _ على الراغبين سرعة إرسال الطلبات لمكتب السيد الدكتور وكيل الوزارة موضح به الآتي :      

_صورة من بطاقة الرقم القومي.     

_بيان حالة وظيفية مدون به ءاخر ثلاث تقارير الجزاءات.   

 _طلب باسم الدكتور وكيل الوزارة.   

 على أن يتم ارسال خطة عمل لمدة عام تُقيم بعد الثلاث أشهر الأولي من تولي المنصب عن طريق مدير إدارة الرعاية الرعاية الأساسية بالمديرية وذلك في موعد أقصاه ١٥ يوم من تاريخه.

وأعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، عن نجاح الفرق الطبية بمديرية الصحة في عقد ندوات توعية وتثقيف صحي للعاملين بالإدارة التعليمية بقنا وذلك ضمن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة. 

وأوضح الدكتور راجي، أن مديرية الصحة قد عقدت بروتوكول تعاون بين المديرة والإدارة التعليمية بقنا شملت التوعية حول أمراض الصيف المختلفة التي قد تلحق بالمواطنين وطرق التعامل مع الحالات المصابة. 

وتم عقد ندوات توعية حول خدمات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة والتي شملت العديد من الخدمات الطبية المختلفة كالكشف عن الضغط والسكر والإعتلال الكلوي والأمراض المزمنة المختلفة، وكذلك الكشف عن سرطان الثدي لدي السيدات والتوعية حول الكشف الذاتي  المبكر للسرطان. 

 وأضاف تاوضروس، أن فريق المديرية بقيادة الدكتورة ريم برغوت مديرة إدارة الثقافة الصحية بالمديرية والدكتورة تغريد يس والدكتورة دعاء ابوالحمد قد نجح في توقيع الكشف علي أكثر من 200 فرد من العاملين بمديرية التربية والتعليم وتحويل المصابين منهم للمستشفي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة. 

 وأكد تاوضروس، على إنتشار الفرق الطبية في ربوع المحافظة من أجل وصول خدمات تلك المبادرة لجميع المواطنين بالمحافظة داعيا سيادته المواطنين بضرورة الإستفادة من تلك الخدمات والتي تقدم جميعها بالمجان. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا قافلة التخصصات محافظة قنا قافلة طبية مديرية الصحة بقنا قنا اليوم

إقرأ أيضاً:

الخميس.. الفيوم تنظم مؤتمر طبى حول "الجديد فى علاج أمراض الأنف"

ينظم قسم الانف والأذن والحنجرة بمستشفى الفيوم العام، بقيادة الدكتورميشيل عطا رئيس القسم المؤتمر الثانى للقسم بعنوان (كورسات مصغرة فى تخصص الأنف والأذن والحنجرة) يوم الخميس القادم، تحت برعاية الدكتورسامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وأشراف الدكتورشريف صبحى مدير ادارة الطب العلاجى بالمديرية، والدكتورمحمد  عبد الله مدير المستشفى العام ومدير ادارة الطوارئ بالمديرية.

وأكد الدكتورسيد الحنفى مدير وحدة السمعيات بالمستشفى العام سكرتير المؤتمر، أن الهدف من المؤتمر هو معرفة اساسيات التخصص والاطلاع على كل ما هو جديد فى هذا التخصص وسيكون  الدكتورعلى محروس - الأستاذ بكلية الطب -جامعة الازهر رئيس شرف للمؤتمر

وسوف يحاضر فى هذا المؤتمر 12 من الاساتذة و 13 من رؤساء الاقسم  فى مختلف الجامعات المصرية، وسيحضر المؤتمر 100 من شباب الاطباء من تخصص الانف والاذن من مختلف محافظات الجمهورية  ويقام المؤتمر لمدة يوم واحد باحدى الفنادق على ضفاف بحيرة قارون.

التخلص الامن من النفايات الخطرة

ومن جهه أخرى صرح الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أن وحدة التخلص الامن من النفايات الطبية الخطرة، تحت اشراف الدكتور محمد عبد التواب -مدير ادارة الطب الوقائى بالمديرية و بقيادة الدكتورة زينب فتيح -مديرة الوحدة بانه وفقا لخطة التامين الطبى تم المرور من قبل فريق اشراف وحدة النفايات بالمديرية محمود ابراهيم فرحات  مراقب اول ادارة النفايات وصالح عطيه عبدالعظيم. مراقب أول إدارة النفايات، وتم المرور على 8 منشآت طبية وهي مستشفيات عامة ومستشفيات تامين ومستشفيات مركزية ومستشفيات نوعية ومستشفيات ومراكز طبية خاصة.

وتم متابعة منظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بالمنشآت .كما تم المرور علي مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة بالعدوة . وتم التاكد من عمل جميع اجهزة المعالجة(المحارق) وعددهم ٤ اجهزة.

وتم تحريك 6 سيارات نقل نفايات طبية خطرة للتوجه للمنشآت الطبية الحكومية والخاصة علي مستوي المحافظة وهم  3  سيارات في نطاق بندر الفيوم وسيارة في نطاق مركزي طامية وسنورس وسيارة في نطاق مركز ابشواي وسيارة في نطاق مركز اطسا.

 وتم استلام  النفايات الطبية الخطرة المتولدة بتلك المنشآت ونقلها الي مجمع المحارق للتخلص الآمن منها، وذلك بصفة متكررة طوال فترة العطلة .وتم استلام النفايات من المستشفي العام و3 مستشفيات  نوعي و5 مستشفي مركزي و3 مستشفيات جامعية، و 2 مستشفي ومجمع طبي تابع للتامين الصحي و 25 منشأة طبية خاصة من مستشفيات خاصة ومراكز غسيل كلوي ومجمعات ومراكز طبية خاصة وبلغت الكميات التى تم استلامها من المنشآت 14 طن وتم معالجتها جميعاً  والتخلص الآمن منها.

مقالات مشابهة

  • ضمن "حياه كريمة".. قافلة طبية بيطرية وقائية مجانية بقرية قراجة
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • «تخصصات مختلفة».. خريطة 8 قوافل طبية مجانية في الإسكندرية خلال شهر يوليو
  • الخميس.. الفيوم تنظم مؤتمر طبى حول "الجديد فى علاج أمراض الأنف"
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة