كشف الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، تفاصيل قراره بخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة بعد إعلان نيته الترشح.

رئيس "الوفد": جميع هيئات الحزب أجمعت على قرار ترشحي لانتخابات الرئاسة (صور) صراع أبناء بيت الأمة.. من يترشح لرئاسة الجمهورية من حزب الوفد؟

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن حزب الوفد بالكامل ليس فيه أي خلاف على دعم رئيسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدًا أنه يدخل الانتخابات ممثلًا للحزب.

الثقة في نزاهة الانتخابات

وأوضح أنهم يعلمون أن الانتخابات الرئاسية تقام في مناخ ديمقراطي ووفقًا للقانون وبإشراف قضائي ومطمئنين بشأن شفافية وحياد الانتخابات، وهو ما دفع الحزب للدفع به كمرشح عنه للعملية الانتخابية.

وأضاف أن الانتخابات الرئاسية لن تشهد أي عملية توجيه وستكون مؤسسات الدولة على الحياد تمامًا، والبلاد في حاجة للإشراف القضائي خصوصًا وأن الجميع يحترم القضاء، ووجود القاضي على الصندوق يبعث الطمأنينة كما أن لهم حسن التقدير والاحترام.

وأشار إلى أنه قد يشكك في نتائج الانتخابات الرئاسية أو غيرها في حالة عدم وجود إشراف قضائي، موضحًا أنه حزب الوفد يمتلك في كل محافظة لجنة عامة، وهي ستكون قواعده التي تتابع العملية الانتخابية.

ولفت إلى أن حزب الوفد قد لا يمتلك الموارد المالية الكبيرة، مؤكدًا أنه سيلتقي بأعضاء الحزب أصحاب الأعمال لدعوتهم لدعم الحملة الانتخابية، مؤكدًا أنه لن يحصل على أي من هذه الأموال لنفسه وسيكون هناك حساب خاص لهذه العملية، والفائض بعد ذلك ستدخل خزينة الحزب مباشرة بعد نهاية الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أن خوض الانتخابات يحتاج ملايين الجنيهات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية مؤسسات الدولة أحمد موسى حزب الوفد رئيس حزب الوفد الإعلامي أحمد موسى الانتخابات الرئاسية المقبلة الحملة الانتخابية العملية الانتخابية إشراف قضائي نزاهة الانتخابات عبد السند يمامة الدكتور عبد السند يمامة الانتخابات الرئاسیة حزب الوفد مؤکد ا أن

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يكشف تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع كبار المفكرين والإعلاميين بمصر

علق الإعلامي مصطفى بكري، على لقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع كبار المفكرين والإعلاميين بمصر.

مدبولي يناقش تنظيم مُؤتمر استثماري "مصري – بريطاني" مدبولى: الحفاظ على تماسك الدولة داخليًا مهم للغاية في ظل التحديات الخارجية

وقال مصطفى بكري، خلال برنامج “حقائق وأسرار” المذاع عبر قناة “صدى البلد”، أن الجميع تحدث بحرية كبيرة ودون خطوط حمراء، وتم طرح الرؤى التي تخص الملفات كافة.

الأحاديث  كانت بدون قيود


وتابع بكري: "حضرت لقاءات رئيس الحكومة وماحدش قالنا ابعدوا عن الموضوع ده مثلا، الأحاديث كلها كانت بدون قيود".

وأكد مصطفى بكري، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أكد أنه لا يوجد شيئ يدعو للخوف، والرئيس السيسي وجه بفتح جميع الملفات، وطرح جميع الرؤى.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مساء اليوم، لمناقشة تنظيم مؤتمر استثماري "مصري – بريطاني"، وذلك بحضور الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسفير وائل حامد، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية.

واستهل رئيس الوزراء، الاجتماع بالإشارة إلى أنه يتم حالياً الترتيب لتنظيم مؤتمر استثماري "مصري – بريطاني"، في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية، وفي ضوء العلاقات الطيبة بين البلدين.


وخلال الاجتماع، أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، أنه يجري العمل على استثمار العلاقات الجيدة بين البلدين لضخ استثمارات جديدة في الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أنه تم مناقشة الاقتراح مع المسئولين في المملكة المتحدة، حيث أبدوا ترحيباً كبيراً من جانبهم.

مقالات مشابهة

  • مجاهد يكشف أسباب ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة ويعلق على الأزمات الحالية
  • انتخابات محلية وتشريعية مسبقة.. رئيس الجمهورية يكشف
  • المعارضة التونسية والخيارات الانتخابية الصعبة
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع كبار المفكرين والإعلاميين بمصر
  • حسام موافي يكشف تفاصيل الذبحة الكاذبة (فيديو)
  • رئيس القائمة الانتخابية لحركة التغيير في دهوك يعلن استقالته والانضمام للحزب الديمقراطي الكوردستاني
  • التزوير واللجوء إلى الجريمة.. ملف قضائي جديد ضد ترامب يكشف تفاصيل عن اقتحام الكابيتول في العام 2021
  • وداعا الكاش.. الجعفري يكشف تفاصيل مشروع الدرهم الالكتروني الذي سيغير قواعد المعاملات المالية بالمغرب (فيديو)
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية يكشف لـ«البوابة نيوز» تفاصيل إطلاق مشروع ضخم لتدريب العمالة المصرية 
  • قانوني يكشف لـ«الوفد» تفاصيل أزمة سوزي الأردنية والتهم الموجهة إليها