اجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عبر خاصية الفيديو كونفرانس، مساء اليوم الأربعاء، مع براور فلوريان مسؤول معرض " فيبو" بألمانيا والتي تعد أكبر شركة بأوروبا لتنظيم المعارض الرياضية الدولية.

وتناول الاجتماع إمكانية التعاون بين اسبورت اكسبو بمصر ومسؤلي معرض فيبو والتى تنظمه شركة "REED".

ورحب وزير الرياضة بمسؤولي المعرض الألماني خلال الاجتماع، موضحا رغبتهم فى التواجد بالشرق الأوسط وبخاصة مصر وذلك بعد النجاح الكبير الذي حدث فى تنظيم مصر لمعرض اسبورت اكسبو بنسخته الأولى والذي لاقي تفاعلا كبيرا من العديد من الشركات والأندية والمستثمرين فى المجال الرياضي للمشاركة فى النسخة الثانية والتى من المقرر تنفيذها فى مصر فى فبراير ٢٠٢٤.

ولفت صبحي إلى أنه من المتوقع مشاركة 200 مشارك في النسخة الثانية ما بين أندية رياضية وشركات ومستثمرين في المجال الرياضي والعديد من أصحاب التوكيلات والاكاديميات الرياضية.

وأشار الوزير إلى أن المعرض سيقدم العديد من الفعاليات الجديدة والمتنوعة ومنها تنفيذ أكبر مسابقة للألعاب الإلكترونية بجانب تنفيذ اول " sport fashion show" بالاضافة الى زيادة مساحة المعرض لتصل الى ضعف النسخة الماضية.

وأضاف انه سوف يتم دعوة جميع وزراء الشباب والرياضة العرب وكافة الهيئات العربية الرياضية الى المعرض بنسخته الثانية بالاضافة الى عقد مؤتمر عربي افريقي على هامش الفاعليات لبحث المستجدات على الساحة الرياضية العربية والافريقية.

يذكر أن مؤتمر ومعرض "Sports Expo Egypt 2023" والذي نظم فى مصر بنسخته الاولى فى فبراير الماضي قد شهد مشاركة عربية وإفريقية.

وتم تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية والمسابقات المختلفة خلال أيام المعرض، كما ضم مجالات عديدة تنوعت ما بين عرض الأجهزة الرياضية المختلفة، ومستلزمات الملاعب بأنواعها، والمكملات الغذائية، ومراكز الشباب وصالات اللياقة البدنية، والنوادي والأكاديميات الرياضية.

شارك فى الجلسة براور فلوريان منظم معرض فيبو وفرانك هوفمان الشركة المنفذه لمعرض اكسبو تك بمصر والدكتور عصام سراج مساعد الوزير للتسويق والشؤون التجارية وحازم حمادة رئيس شركة دلتا كونيكس.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يثمن التعاون المثمر مع المنظمة الدولية للهجرة

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الجمعة، بـ«إيمي بوب» المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة، وذلك على هامش الشق رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن وزير الخارجية ثمن التعاون المثمر مع المنظمة الدولية للهجرة، معربًا عن تطلع مصر لتعزيز هذا التعاون لضمان الإدارة الشاملة للهجرة على نحو يعزز من التنمية المستدامة.

وأشار إلى تبني مصر لنهج شامل في التعامل مع قضية الهجرة، بصورة تراعي الأبعاد التنموية والأمنية المرتبطة بها ويتصدى للأسباب الجذرية المؤدية للهجرة غير الشرعية. كما شدد على أهمية تكثيف الجهود الدولية لضمان التفعيل المنصف والمستدام لمبدأ تقاسم الأعباء والمسؤوليات.

وحث وزير الخارجية المنظمة على توفير الدعم اللازم لمساعدة مصر على تحمل أعباء استضافة الأعداد الكبيرة من المهاجرين واللاجئين، مستعرضاً الجهود المبذولة من قبل كافة الجهات الوطنية لاستيعاب الوافدين، وتلبية احتياجاتهم، وما يترتب على ذلك من أعباء على الدولة المصرية.

وأعرب وزير الخارجية، كذلك، عن تطلع مصر لمواصلة التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة لتسهيل العودة الطوعية والمستدامة للمهاجرين الأجانب الموجودين بمصر، كما استعرض جهود السلطات المصرية لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين عبر الحدود.

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث التعاون مع كوت ديفوار
  • وزير الطيران يلتقي بعدد من مسؤولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه التعاون
  • وزير الطيران يلتقي عددا من مسؤولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه التعاون
  • وزير الخارجية يبحث مع هانديكاب الدولية مشاريع دعم ذوي الاحتياجات الخاصة في اليمن
  • وزير الخارجية السعودي يبحث مع مبعوث أممي التعاون في الملف السوري
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع نظيريه الكوري والدنماركي
  • وزارة التضامن الاجتماعي تشارك بفعاليات معرض سوق الدار العمارية لدعم الحرفيين
  • وزير الشباب يشهد انطلاق النسخة الثانية من ماراثون يوم الصم العالمي
  • وزير الخارجية يثمن التعاون المثمر مع المنظمة الدولية للهجرة
  • رؤية معرض الإمارات للوظائف يختتم فعالياته