جدة : البلاد

استقبل صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، بمكتبه بمقر المحافظة اليوم, مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة مرعي بن سعد القرني، يرافقه عددًا من القيادات التدريبية والإدارية بالمحافظة.

 واطّلع سموّه خلال اللقاء على عرض موجز عن استعدادات المنشآت التدريبية بمحافظة جدة، لبداية العام التدريبي الجديد بعد انتظام التدريب، ومشاريع التدريب التقني التي تلبي احتياج المحافظة من التدريب والتأهيل المهني ومنشآت التدريب الأهلي.

 كما اطّلع سموّه على إحصائيات القبول والتسجيل, والتي بلغت 3450 متدرباً مستجداً بالفصل التدريبي الأول مع استمرار تدريب 17214 متدرباً ومتدربة بكليات التقنية للبنين والبنات والاتصالات والمعهد الصناعي الثانوي بالمحافظة، إضافة إلى أعداد الخريجين والخريجات البالغ عددهم 8104 خريجين وخريجات بنهاية العام التدريبي, ومؤشرات برنامج التنسيق الوظيفي والتي بلغت 7808 فرص وظيفية، وأعداد التخصصات التي تلبي احتياج أبناء الوطن البالغ عددها 63 تخصصاً موزعة على المنشآت، والمشاريع الجاري تنفيذها في المحافظة.

 وأكّد سموّه على أهمية التدريب التقني في تأهيل المتدربين والمتدربات وتزويدهم بالمهارات المطلوبة والعمل على تأهيل الكوادر الوطنية للمشاركة في بناء مستقبل الوطن.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التدريب التقني التدریب التقنی

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام الإسماعيلية يُناقش الاستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك

عقد اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظ الإسماعيلية اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمناقشة الاستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر ١٣٣" والمقرر تنفيذه في الفترة من ٢٨ حتى ٣٠ يوليو ٢٠٢٤، وذلك في إطار استعدادات المحافظة للتدريب العملي المشترك لمواجهة الأزمات والكوارث بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري "صقر ١٣٣".

جاء ذلك بحضور المستشار العسكري للمحافظة، معاون المحافظ للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، مدير المكتب الفني للمحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاثة، والجهات المعنية بالاجتماع.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة استعدادات كافة الأجهزة المعنية بالإسماعيلية لتنفيذ التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر ١٣٣"، هذا إلى جانب عرض عدة مواقف كمثال لتعرض المحافظة للأزمات وكوارث وطرق معالجة وتعامل كافة المديريات الخدمية مع تلك الأزمات والكوارث في ضوء مستجدات الموقف.

من جانبه، أشار المستشار العسكري، إلى أهمية التغطية الإعلامية لإنجازات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري (حياة كريمة) بالمحافظة وما شهدته القرى الأكثر احتياجًا المدرجين بالمرحلة الأولى من نهضة شاملة في كافة النواحي الحياتية مع الإشارة إلى الاستعداد للمرحلة الثانية من المبادرة.

وأثناء الاجتماع، تم التأكيد على إعداد تقارير وبيانات دقيقة وحديثة توضح إمكانيات المحافظة وآلياتها في التعامل مع الأزمات والكوارث، وإبراز النظام الرقمي الجديد بالشبكة الوطنية في سرعة التعامل واحتواء الأزمة، وذلك في إطار الطفرة الرقمية التي تشهدها المحافظة في كافة القطاعات، كما تم مناقشة نقاط الضعف التي واجهت مشروع صقر الماضي مع إمكانية تلافيها في هذا العام.

خلال الاجتماع، تم مناقشة عدة مقترحات لمكان اصطفاف المعدات والمركبات، وذلك من أجل اختيار مكان مناسب وملائم لعرض إمكانات المحافظة، يعتبر التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر ١٣٣" محاكاة واقعية وتطبيق عملي لكيفية وفعالية الأجهزة في مجال مجابهة وإدارة الأزمات الطارئة والمحتملة والتي قد تواجه المحافظة في مختلف القطاعات.

ويتم التدريب بمشاركة مديرية التضامن الاجتماعي، ومديرية الصحة، وفرع هيئة الرعاية الصحية، وفرع هيئة الإسعاف، والحماية المدنية والإعلام، وذلك لاستعراض إمكانات المحافظة، والاستعدادات وأدوار ومهام الأجهزة في حالة حدوث أزمة أو كارثة، والتدريب في مجال إدارة الأزمات، وذلك من خلال نقل الخبرات والتطبيق العملي.

مقالات مشابهة

  • محمد علي رشوان يكتب: أساس النجاح.. على اللاعبين أن يدركوا أهمية المشاركة والسير على البرنامج التدريبي وتقليل الفسح والتنزه
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • «الصحفيين» و«هيكل» تعلنان عن منحة تدريبية في صحافة البيانات
  • محافظ الشرقية الجديد: المرحلة الحالية تتطلب تلبية احتياجات المواطنين وتحسين معيشتهم
  • فور وصوله.. محافظ أسيوط يؤكد حل مشاكل المواطنين وإنهاء الخصومات على رأس الأولويات
  • محافظ أسيوط الجديد يؤكد حل مشاكل المواطنين والنزول الميداني ومحاسبة الفاسدين
  • سكرتير عام الإسماعيلية يُناقش الاستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • وزير العمل الجديد: التركيز على التدريب المهني والعمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • أول تصريح لمحافظ القليوبية الجديد بعد أداء اليمين الدستوري: مكتبي مفتوح للجميع
  • وزير العمل الجديد: مهمتنا تطوير برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية