انضمت المملكة العربية السعودية رسميا إلى اتفاقية الأمم المتحدة "بشأن عقود البيع الدولي للبضائع (CISG)"؛ وفقا لوكالة " واس".
وبذلك أصبحت السعودية هي الدولة رقم 96 التي تنضم للاتفاقية، والتي ستدخل حيز النفاذ بالنسبة للمملكة – باستثناء الجزء الثالث منها – في الأول من سبتمبر 2024.
وأوضحت "واس" أن الاتفاقية تضع إطارا قانونيا موحدا ومرنا بشأن إبرام عقود البيع الدولي للبضائع، والتزامات أطراف التعاقد، إضافة إلى توفير إطار تنظيمي دولي محايد ومستقل لمعالجة نزاعات البيع الدولي للبضائع، إلى جانب شمولها لمجموعة حديثة من القواعد القانونية التي تأخذ بالاعتبار الجوانب الاقتصادية والاجتماعية المختلفة.


كما أن هذه الاتفاقية تسهم في إزالة العقبات في مجال التجارة الدولية وتعزز تنميتها، إضافة إلى دعمها للجهود المبذولة لتنوع الاقتصاد وتعزيز التعاملات التجارية عبر الحدود، بالنسبة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وفق "واس".
جدير بالذكر أنه في يونيو الماضي، وافق مجلس الوزراء السعودي على انضمام المملكة إلى الاتفاقية، بناء على المقترح الذي سبق للمركز الوطني للتنافسية الرفع بشأنه في إطار تعاونه الوثيق مع لجنة القانون التجاري الدولي بالأمم المتحدة "الأونسيترال"، والذي يهدف إلى تعزيز البيئة القانونية المواتية للتجارة والاستثمار في المملكة.
يشار إلى أن المركز الوطني للتنافسية يعمل على دراسة انضمام المملكة إلى عدد من الاتفاقيات الدولية الأخرى بالتعاون مع لجنة القانون التجاري الدولي بالأمم المتحدة "الأونسيترال".

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: خطط إسرائيل الاستيطانية تجعل الموت يسود

أكد مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، رياض منصور، أن الجميع يرى دائمًا الشعب الفلسطيني ينزح من مكان لآخر واستمرار القتل الجماعي على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، قائلًا: «ألم نر جميعًا الخريطة التي رفعها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واختفت من عليها فلسطين بشكل كامل.. آلة الحرب مازالت مستمرة».

 

وتابع «منصور»، خلال كلمة لمندوب فلسطين في مجلس الأمن: «هل يمكن أن نسمح لإسرائيل بمواصلة إبادة الشعب الفلسطيني؟، وندعي أن هناك تفاوض لوقف إطلاق النار، انصتوا إلى أسر الرهائن الإسرائيليين ويعرفون أن نتنياهو لا يفكر في مصير الرهائن ولا يريد اتفاق، ويعرفون أن الضغط العسكري هو قتل محتوم للرهائن الإسرائيليين»، مشددًا على أنه لابد من لم شمل الأسر الفلسطينية والإسرائيلية على حد سواء، لكن خطط إسرائيل الاستيطانية تجعل الموت يسود.

 

وأوضح أن إسرائيل تحاول أن تقنع الجميع بأن حل الدولتين لم يعد ممكنًا وأنه لا يمكن لشعبين أن يعيشوا جنبًا إلى جنب.

مقالات مشابهة

  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: مجلس الأمن فشل بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: نعد مشروعا بشأن عدم قانونية الاحتلال
  • بعثة لبنان بالأمم المتحدة تطالب بانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من كامل أراضيها
  • بعثة لبنان بالأمم المتحدة: التطبيق الشامل للقرار 1701 يعني انسحاب إسرائيل
  • رسميا.. بريطانيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يوقعون أول اتفاقية للذكاء الاصطناعي
  • البنك المركزي السعودي يوقع اتفاقية لإطلاق سامسونج باي في المملكة
  • "المشاط" تبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة استعدادات توقيع الاتفاقية الإطارية الجديدة
  • الإمارات تعزز ريادتها في الاتصال الحكومي الدولي باستراتيجيات مبتكرة
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: خطط إسرائيل الاستيطانية تجعل الموت يسود
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: الاحتلال يمارس القتل والتدمير ضد شعبنا بالضفة وغزة