توجه رودي جولياني إلى أتلانتا حيث يواجه موعداً نهائياً محدد له يوم 25 أغسطس(آب) الجاري، لتسليم نفسه بتهم التآمر لإبقاء الرئيس السابق دونالد ترامب في منصبه، بعد خسارته في الانتخابات الرئاسية عام 2020.

ويعتزم جولياني، الذي مثل ترامب في طعون قانونية فاشلة على نتائج الانتخابات، لقاء فاني ويليس المدعية العامة لمقاطعة فولتون بولاية جورجيا، حسبما أفاد مصدر مطلع.

وفي الأسبوع الماضي، قدمت ويليس لائحة اتهام ضد جولياني وترامب، و17 متهماً آخرين باتهامات جنائية بالتأمر لإلغاء انتخابات عام 2020 في جورجيا، وفقاً لوكالة بلومبرغ للأنباء.

وقبيل ركوبه الطائرة، قال جولياني، الأربعاء، للصحفيين إن "حقه في أن يكون محامياً يتم تدميره"، وفقاً لشبكة "سي إن إن"، في إشارة إلى لائحة الاتهام التي تشمل العديد من المحامين الذين قدموا المشورة لترامب أثناء طعنه في نتيجة الانتخابات بمزاعم كاذبة عن تزوير الانتخابات.

Rudy Giuliani and several other Trump co-defendants in the Georgia election subversion case are expected to surrender to Fulton County jail on Wednesday, multiple sources tell CNN. https://t.co/RKVtMbffU7

— CNN Politics (@CNNPolitics) August 23, 2023

وقد أعلن ترامب عبر مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق، أنه سوف يسلم نفسه غداً الخميس لسلطات تطبيق القانون في مقاطعة فولتون، بناء على اتهامات بمحاولة تغيير نتائج انتخابات 2020.

وفي وقت مبكر من أول أمس الإثنين، تحددت الكفالة المالية الخاصة به، وبلغت 200 ألف دولار في الإدانة الصادرة عن مقاطعة فولتون، بشأن محاولاته لتغيير نتائج انتخابات 2020 في ولاية جورجيا، بعدما خسر ترامب أمام الرئيس الحالي جو بايدن.. وتشمل شروط الإفراج قيوداً إضافية بشأن ترويع الشهود بين أشياء أخرى.

وقد أوصت هيئة محلفين كبرى خاصة استمعت إلى أدلة في القضية لمدة 7 أشهر تقريباً بتوجيه الاتهام إلى أكثر من 10 أشخاص، وألمحت رئيستها في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" في فبراير (شباط) الماضي إلى أن ترامب كان من بينهم.. واحتاجت ويليس إلى موافقة هيئة محلفين كبرى عادية، والتي صوتت مؤخراً لتوجيه الاتهامات.

#ترامب يحدد موعد تسليم نفسه إلى سجن مقاطعة فولتون https://t.co/5FBXB95c18

— 24.ae (@20fourMedia) August 22, 2023

وتردد أن ويليس، وهي ديمقراطية، كانت تركز على توجيه الاتهام إلى ترامب وشركائه بموجب قانون المنظمات الفاسدة والمتأثرة بالابتزاز في جورجيا، ما يسمح لها بمقاضاة العديد من الأشخاص الذين يزعم تورطهم في مخطط إجرامي واسع النطاق.

وفي بيان أصدرته حملته، اتهم ترامب ويليس بالانتظار لتوجيه اتهامات حتى يؤثر ذلك على الحملة الرئاسية لعام 2024.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني محاكمة ترامب أمريكا

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السعودي يستهدف التعاقد مع ريتشارليسون

بدأت إدارة نادي الاتحاد السعودي تحركاتها من أجل التعاقد مع النجم البرازيلي ريتشارليسون ضن خطة دعم صفوف النمور خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وقال الصحفي الشهير "بن جاكوبس" أن نادي الاتحاد السعودي يستهدف التعاقد مع ريتشارليسون في الميركاتو الصيفي الجاري.

لوكمان يوافق على الانتقال إلى الاتحاد السعودي نجم النصر السعودي يقترب من الرحيل إلى الدوري التركي

وأضاف: " لا يزال ريتشارليسون هدفًا للأندية السعودية، تمت مناقشته من الاتحاد والهلال، يرغب نادي توتنهام 60 مليون جنيه إسترليني لبيعه ولكن حتى الآن لم يتلقى أي عرض رسمي ".

لوكمان يوافق على الانتقال إلى الاتحاد السعودي

أبدى النجم الإنجليزي لوكمان لاعب فريق أتلانتا الإيطالي موافقته على الانتقال إلى صفوف نادي الاتحاد السعودي خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وقال الصحفي الشهير رودي غاليتي أن لوكمان أبدى موافقته على عرض الاتحاد السعودي، يتبقى موافقة نادي أتلانتا الذي طلب عرض أكثر من الذي تلقاه بقيمة 35 مليون دولار.

وطالبت إدارة أتلانتا برفع قيمة العرض من أجل الموافقة على التخلي عن خدمات اللاعب الإنجليزي والذي يمثل أحد الركائز الأساسية للفريق في الفترة الحالية.

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. الفصائل الفلسطينية تحذر وتقصف مقر الجيش الإسرائيلي وفيروس مميت ينتشر في أمريكا وبايدن يدافع عن نفسه
  • زلة لسان جديدة تحرج بايدن: «أنا امرأة سوداء»
  • بايدن يؤكد قدرته على هزيمة ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية
  • الاتحاد السعودي يستهدف التعاقد مع ريتشارليسون
  • المستقلة للانتخاب تعلن الموعد النهائي لتقديم الاستقالة للراغبين بالترشح
  • المستقلة للانتخاب تعلن الموعد النهائي لتقديم الاستقالة للراغبين بالترشح للانتخابات المقبلة
  • أمن الدولة تُمهل متهمين 10 أيام لتسليم أنفسهم / أسماء
  • 15 يوليو الجاري الموعد النهائي للتقدُّم لـ«منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام الإماراتيين»
  • زيلينسكي يناشد ترامب طرح خطته لإنهاء الصراع الأوكراني
  • توماس فريدمان: هذا هو السؤال الذي ينبغي لبايدن أن يطرحه على نفسه