موقع 24:
2024-07-06@13:35:09 GMT

الاقتصاد الأمريكي يقترب من الركود

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

الاقتصاد الأمريكي يقترب من الركود

أظهرت بيانات اقتصادية أمريكية، أن اقتصاد الولايات المتحدة يقترب من الركود مع وصول النمو لأقل مستوى منذ فبراير (شباط)، في ظل تراجع الطلب على الأعمال الجديدة في قطاع الخدمات.

وأظهر مسح، الأربعاء، أن أنشطة الأعمال في الولايات المتحدة اقتربت من الركود في أغسطس (آب).

وقالت ستاندرد أند بورز غلوبال في مؤشرها الأولي المجمع لمديري المشتريات بالولايات المتحدة، الذي يرصد قطاعي التصنيع والخدمات أن القراءة انخفضت إلى 50.

4 في أغسطس (آب) من 52 في يوليو (تموز)، بما يشكل أكبر تراجع منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2022.

العلاقات الاقتصادية تفرض الواقع.. لماذا لا تستطيع أمريكا الاستغناء عن الصين؟ https://t.co/GFXCxHNrkE pic.twitter.com/bkYNVhNrPU

— 24.ae (@20fourMedia) August 9, 2023

وبينما جاءت قراءة أغسطس (آب) معبرة عن وجود نمو للشهر السابع على التوالي، فهي أعلى بشكل طفيف للغاية عن مستوى 50 الفاصل بين النمو والانكماش، وذلك في ظل ضعف الطلب على السلع المصنعة وعلى الخدمات أيضاً.

وعلى مدى أشهر، خففت قوة سوق العمل وإنفاق المستهلكين القوي من وطأة مخاوف الركود، وأدى العاملان إلى مراجعة بالرفع لتوقعات نمو الناتج الإجمالي المحلي، لكن بيانات الأربعاء ترسم صورة أقل تفاؤلاً بشأن الاقتصاد.

وسجل نمو نشاط قطاع الخدمات أبطأ وتيرة منذ فبراير (شباط)، إذ سجل قراءة 51 في أغسطس (آب).. كما انخفض مؤشر مديري مشتريات قطاع الصناعات التحويلية أكثر وسجل 47 نقطة انخفاضاً من 49 في يوليو (تموز)، لينكمش للشهر الرابع على التوالي.

وجاءت البيانات الصادرة، الأربعاء، أسوأ من المتوقع، إذ تنبأ خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم أن يسجل مؤشر الخدمات 52.2 ومؤشر الصناعات التحويلية 49.3.

وقال كريس وليامسون كبير خبراء اقتصاد الأعمال في ستاندرد أند بورز غلوبال ماركت إنتليجنس: "وصول أنشطة الأعمال لقرب نقطة الجمود في أغسطس (آب)، يزيد من الشكوك إزاء قوة نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الثالث.. المسح يظهر أن وتيرة النمو السريعة التي قادها قطاع الخدمات في الربع الثاني تضعف، بالإضافة إلى المزيد من التراجع في إنتاج المصانع".

#سنغافورة تحذر من مخاطر "غير متوقعة" في ظل التوترات بين #أمريكا والصين https://t.co/gTk8KQAgfm

— 24.ae (@20fourMedia) August 14, 2023 وشكل طلب المستهلكين عامل ضغط كبيراً على إيرادات الشركات مع انكماش الأعمال الجديدة والطلبيات للشركات في كل القطاعات، وتراجعت الأعمال الجديدة في قطاع الخدمات للمرة الأولى في ستة أشهر إذ هبطت القراءة إلى 49.2 من 51 في الشهر السابق.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أمريكا قطاع الخدمات فی أغسطس

إقرأ أيضاً:

أمريكا تنفي علاقتها بمحاولة الانقلاب في بوليفيا

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء: "اطلعنا على الإدعاءات الكاذبة بشأن مشاركة الولايات المتحدة في أحداث بوليفيا يوم 26 يونيو".

 

موسكو سترد على قرار فنلندا منح أمريكا حق استخدام قواعدها أمريكا تدعو إسرائيل بسرعة التحقيق في تقارير استخدامها للمدنيين كدروع بشرية

وأضافت: "أود أن أؤكد بوضوح أن الولايات المتحدة لم تكن لها أي علاقة بذلك".

 

وأكدت جان بيير: "ندين بحزم انتشار وحدات الجيش في بوليفيا في أي محاولة لتقويض النظام الدستوري".

يذكر أن عسكريين بقيادة الجنرال خوان خوسيه زونييغا المقال من قيادة القوات المسلحة في بوليفيا حاولوا السيطرة على المباني الحكومية يوم الأربعاء 26 يونيو، لكنهم لم يتمكنوا من إسقاط حكومة الرئيس لويس آرسي.

 

وفي أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة تحدثت مديرة مكتب الرئاسة البوليفي ماريا نيلا برادا في تصريح للتلفزيون الصيني عن وجود "مجموعات خارجية" مهتمة بالانقلاب في بوليفيا، وأعادت إلى الأذهان تورط الولايات المتحدة في عمليات سابقة من هذا القبيل في أمريكا اللاتينية.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الأعمال المسرحية في الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • القائمة الكاملة لـ المسرحيات المعروضة بـ مهرجان العلمين 2024
  • وزير الاتصالات يختتم زيارته لواشنطن باجتماعات تعزز الشراكة في مجالات الاقتصاد الرقمي وتطوير قطاع الفضاء السعودي
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب وتباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • سلطنة عمان.. اهتمام متنام بالاستثمار الرقمي والصناعات الإبداعية
  • "النمر" يتابع استكمال الأعمال الإنشائية بمستشفى أشمون الجديدة
  • خام برنت يتراجع مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • انخفاض أسعار النفط بعد بيانات عن تباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • أمريكا تنفي علاقتها بمحاولة الانقلاب في بوليفيا
  • تباطؤ حاد لنمو الأعمال بمنطقة اليورو في حزيران الماضي