تداولت أنباء عالمية، عن مقتل 10 أشخاص بينهم قائد مجموعة فاجنر إثر تحطم طائرة خاصة شمال موسكو، فيما اتهمت قوات فاجنر الدفاعات الجويه الروسيه بتتبع الطائره بصاروخ.

وأكدت وكالة تاس الروسية، أن الطائرة التى تحطمت يوجد على متنها قائد مجموعة فاجنر يفجيني بريجوجين.

وكان آخر ظهور لقائد مجموعة فاجنر الروسية الخاصة، يفجيني بريجوجين، قبل يوما واحدا، في مقطع فيديو جديد على الإنترنت، بعد حوالي شهرين من انتفاضته القصيرة ضد الكرملين، وتم تسجيل المقطع الذي تبلغ مدته 40 ثانية، والذي يظهر فيه بريجوجين بزي مموه ويحمل بندقية، في بلد أفريقي، حسبما ذكرت قناة "جراي زون" على تليجرام المقربة من فاجنر، مساء الاثنين.

مجموعة فاجنر الروسية تكشف حقيقة مصرع قائدها "بريجوجين" وزارة الدفاع البريطانية: روسيا ربما لم تعد تمول مجموعة "فاجنر" النيجر.. قادة الانقلاب يطلبون تدخل قوات فاجنر الروسية

ولم يكن هناك تأكيد على نحو مستقل لمقطع الفيديو ولا معلومات إضافية حول وقت أو مكان تصويره، وقال بريجوجين في الفيديو: "نحن نعمل. درجة الحرارة أكثر من 50. كل شيء نحبه".

 

وأضاف: "تقوم مجموعة فاجنر بأنشطة استطلاع وتفتيش، مما يجعل روسيا أكبر في جميع القارات وأفريقيا أكثر حرية. العدالة والسعادة للشعوب الأفريقية. كابوس داعش والقاعدة ورجال العصابات الآخرين. نحن نستعين بأبطال حقيقيين ونواصل الوفاء بالمهام التي تم تحديدها والتي وعدنا بأننا سنفعلها".

حرب موسكو في أوكرانيا

 

وكان مقاتلو بريجوجين يقومون بحملة إلى جانب الجيش الروسي النظامي لعدة أشهر في حرب موسكو في أوكرانيا، التي بدأت في فبراير 2022، وفي نهاية يونيو، حشد بريجوجين رجاله لمسيرة إلى موسكو بسبب الإحباط مما اعتبره عدم فعالية القيادة العسكرية الروسية ، لكنه أوقفها بعد بضع ساعات بعد المفاوضات.

 

ووعد الكرملين بريجوجين بالحصانة من الملاحقة القضائية، وكان أحد شروط العفو هو رحيله إلى بيلاروس المجاورة. ومع ذلك، تردد أن بريجوجين ظهر مرة أخرى في روسيا على هامش قمة أفريقيا في سان بطرسبرج في نهاية يوليو.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكرملين الجيش الروسى تحطم طائرة بطرسبرج سان بطرسبرج طائرة خاصة

إقرأ أيضاً:

موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، خسائر بشرية وأخرى في المعدات قالت إن الجيش الأوكراني تكبدها خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وأوردت الوزارة، في بيان، القضاء على نحو 1965 عسكريا أوكرانيا خلال عمليات للقوات الروسية.
وقال البيان إن "وحدات من تجمع قوات الشمال نجحت في ضرب القوة البشرية والمعدات للواء المشاة الآلي 57 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 113 وتكبيدهم خسائر تقدر بنحو 70 عسكريا"، بحسب ما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.
وأضاف البيان أن وحدات من "تجمع قوات الغرب" نجحت في السيطرة على بلدة "ماكييفكا" وتكبيد أوكرانيا خسائر تصل إلى 450 عسكريا.
وقال البيان إن وحدات من "تجمع قوات الجنوب" تمكنت من "تكبيد القوات المسلحة الأوكرانية خسائر بنحو 610 عسكريا وعدد من المعدات العسكرية.
وأشار الوزارة إلى أن وحدات من "تجمع قوات المركز" كبدت أوكرانيا خسائر بلغت نحو 620 عسكريا، موضحة أن وحدات من "تجمع قوات الشرق" سيطرت على مواقع أكثر فائدة. كما تكبدت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 135 عسكريا.
وأكد البيان أن وحدات من "تجمع قوات دنيبر" قضت على نحو 80 عسكريا أوكرانيا.

أخبار ذات صلة الجيش الأميركي يقتل عشرات العناصر الإرهابية في سوريا لافروف يوجه تحذيرا إلى الدول الغربية المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • بلينكن: حسن نصر الله كان "إرهابيا وحشيا" وكان من بين ضحاياه العديد من الأميركيين
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل قائد مجموعة الصواريخ متوسطة المدى لحزب الله
  • تقرير اقتصادي: ليبيا في صدارة الدول المستوردة للمواد الزراعية من منطقة “كراسنودار” الزراعية الروسية
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • حزب الله: علي كركي اغتالته اسرائل وكان مسؤولا بشكل مباشر وميداني عن قيادة جبهة الجنوب بكافة محاورها منذ 8 أكتوبر
  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة
  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية