شهدت منطقة عزبة النخل إندلاع حريق في شقة ،وتم السيطرة على الحريق وإطفاء النيران ،دون وقوع إصابات أو ضحايا بشرية.

تلقت نجدة القاهرة بلاغا بنشوب حريق في شقة  كائنة بالطابق الأول داخل عقار مكون من 6 طوابق في منطقة عزبة النخل شرق القاهرة ، وانتقلت قوات الحماية المدنية والدفع بسيارات الإطفاء ،وتم محاصرة النيران وإخمادها ومنع امتدادها للاجزاء والعقارات المجاورة ،ولم يسفر الحريق عن أي خسائر في الأرواح أو إصابات.

وقال أحد شهود العيان إن النيران اندلعت بسب حدوث ماس كهربائي ،وتدخل الأهالي فور حدوث الحريق وقاموا بمحاصرة النيران وإخمادها باستخدام خراطيم المياه حتى وصلت سيارات الإطفاء وتم السيطرة على الحريق تماما وإنقاذ السكان من كارثة .
تشدد الحماية المدنية على استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

تشير الحماية المدنية إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

توضح الإدارة أن السكان تهمل التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب،ع وأعمال صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عزبة النخل اندلاع حريق قوات الحماية المدنية ماس كهربائي شاهد عيان

إقرأ أيضاً:

الحماية المدنية تسيطر على حريق اندلع في حوش دون إصابات بدار السلام

شهد مركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج إندلاع حريق في حوش مشيد بالطوب الأبيض ومسقوف بالعروق الخشبية والبوص بسبب ماس كهربائي من توصيلات عشوائية نتج عنه احتراق سقف الحوش دون حدوث إصابات بشرية وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد للمنازل المجاورة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مدير أمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد تلقي مركز شرطة دار السلام بلاغا بنشوب حريق في حوش بدائرة المركز .

 

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الحماية المدنية وبالفحص تبين نشوب حريق بحوش مشيد بالطوب الأبيض ومسقوف بالعروق الخشبية والبوص ملك "سيف الدين . ع . ا" 57 عامل سنة يقيم بذات الناحية وتم الدفع بسياره إطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده دون حدوث إصابات .

وبسؤال نجل مالك الحوش "محمد . س . ع . ا" 21 سنة طالب بكلية الصيدلة ومقيم بذات الناحية قرر بمضمون ما تقدم وأضاف بأن سبب الحريق ماس كهربائي من توصيلات عشوائية بالحوش ولم يتهم أحداً بالتسبب في ذلك ونفي الشبهة الجنائية وأن التلفيات عبارة عن إحتراق جزء من سقف الحوش .


 

تم إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


 

وفي سياق آخر تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد فرع سوهاج بالإشتراك مع ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثان سوهاج من إلقاء القبض على حاصل على بكالوريوس في العقد الثالث من العمر يقيم بدائرة القسم لقيامه بالنصب على مدرسة وشخص آخر والإستيلاء منهما على مبالغ مالية بلغت مليون ومائة وخمسون ألف جنيه مقابل بيعه وحدات سكنية لهما بزعم ملكبتها بأحد الأبراج عل ى خلاف الحقيقة ورفض رد المبالغ المالية التي استولى عليها وجرى التحفظ على المتهم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من اللواء مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بورود محضرا لقسم شرطة ثان سوهاج من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" يتضمن بلاغ "هالة . ج . ا . م" 40 سنة مدرسة تقيم 24 دائرة القسم وآخر بتضررهما من "زياد . ا . ع . م" 28 سنة حاصل علي بكالوريوس يقيم دائرة القسم لقيامه بالنصب عليهما من خلال بيعه وحدات سكنية لهما كائنة بأحد الأبراج السكنية بزعم ملكيته لها على خلاف الحقيقة مما مكنه من الإستيلاء على مبلغ مالي وقدره [ 1.150.000 ] مليون ومائة وخمسمون ألف جنيه ورفض رد المبلغ المالي المستولي عليه .

 

عقب استصدار اذن النيابة العامة تم ضبط المتهم وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة .


 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية تسيطر على حريق اندلع في حوش دون إصابات بدار السلام
  • السيطرة على حريق بمنطقة القزق فى الغردقة دون إصابات.. صور
  • السيطرة على حريق داخل كافية فى ميدان الحصرى بأكتوبر
  • شاهد عيان يكشف تفاصيل غرق سيارة عروسين في نهر النيل
  • السيطرة على حريق جراج فى حدائق الأهرام دون إصابات
  • تفاصيل نشوب حريق بمركز لعلاج الإدمان على يد نزيلة في أبو النمرس
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق ضخم التهم عدد من المحال فى حى الجامعة بالمنصورة
  • الحماية المدنية تدفع بسيارات إطفاء للسيطرة على حريق هائل بحى الجامعة بالمنصورة
  • السيطرة على حريق في حشائش الغاب بجوار المنطقة الصناعية ببني سويف
  • حبس متهمين بسرقة الهواتف المحمولة في الأميرية