الوطن| متابعات

تابع رئيس الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة خطة تطوير المؤسسات الإعلامية التابعة لمجلس الوزراء، وفقاً للخطة المقترحة من اللجنةالمشكلة لإعادة هيكلة قطاع الإعلام والصعوبات المالية التي تواجه تطوير الإعلام الحكومي ومؤسساته، رفقة وزير الدولة للاتصال والشؤونالسياسية وليد اللافي ووزير المالية المكلف محمد الشهوبي.

واستعرض اللافي في الاجتماع ما أنجز من الخطة حتى الوقت الراهن، والتحديات التي تواجه تنفيذها واستمرارها، بالإضافة إلىالخطوات العملية التي تم اتخاذها لتطوير واجهات الإعلام الحكومي وقنواته والذي شمل تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية المكثفة بهدفالرفع من جودة الأداء المقدم، بالإضافة إلى النقلة التطويرية التي شهدها قطاع الإعلام الحكومي.

واستعرض الحاضرون الخطط التطويرية لمؤسساتهم، وما يتطلبه ذلك من دعم من الدبيبة وتجاوز المعوقات المالية، وضمان سير الإجراءاتالتعاقدية وفقاً للاشتراطات الفنية والقيم المناسبة، لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأكد الدبيبة أهمية استمرار العمل بالخطة الموضوعة لإعادة هيكلة قطاع الإعلام وتأسيسيه، وتوفير كل الموارد اللازمة، منوها إلى ما توليهحكومة الوحدة الوطنية من اهتمام لقطاع الإعلام كونه جزء لا يتجزأ من عملية التنمية والتطوير التي تسعى الحكومة لتعزيزها على مختلفالمستويات.

وكان الدبيبة قد أصدر قرارا بتشكيل لجنة لإعادة هيكلة قطاع الإعلام تُعنى بإصلاح وتطوير القطاع عبر عقد حوارات موسعة مع كافةالمهتمين بالمجال الإعلامي في ليبيا ومنظمات المجتمع المدني لاعتماد الإجراءات الإصلاحية اللازمة في قطاع الإعلام.

الوسومالحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة ليبيا وليد اللافي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة ليبيا وليد اللافي قطاع الإعلام

إقرأ أيضاً:

المحطة الطرقية “مراكش مسافر” محور الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة مراكش

وحيد الكبوري – مراكش الآن

عقدت جماعة مراكش، زوال يوم الخميس 4 يوليوز الجاري، دورة استثنائية  بطلب من والي جهة مراكش اسفي عامل عمالة مراكش، بقاعة الجلسات التابعة للمجلس بشارع محمد السادس.

وسيتم خلال هذه الجلسة الفريدة التداول في النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة ومرتبطة اساسا بشركة التنمية المحلية للمحطة الطرقية الجديدة ( مراكش مسافر)، الى جانب النقطة المرتبطة بتعديل الميزانية المؤشر عليها برسم السنة المالية الحالية 2024، وذلك ببرمجة اعتمادات متعلقة بالحصة الاضافية المخصصة لميزانية جماعة مراكش من القيمة المضافة.

مقالات مشابهة

  • التشكيل الحكومي الجديد ببريطانيا.. "هيلي" وزيرا للدفاع و"لامي" للخارجية.. وأول سيدة تتولى المالية
  • “الدبيبة” يتفق مع نظيره المصري على دعم مصر بالكهرباء
  • “الدبيبة” يبحث ملف الهجرة غير الشرعية مع المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة
  • “اللافي” يلتقي ممثلين عن أعيان وحكماء بلديات حي الأندلس والزنتان وعدد من مدن الجبل
  • في لقاء حواري بطرطوس… وزير الإعلام: نعمل على تطوير قطاع الإعلام وتنظيم المهنة وحماية الرأي العام
  • ياسر البخشوان: التعديل الوزاري خطوة مهمة نحو تطوير العمل الحكومي
  • المحطة الطرقية “مراكش مسافر” محور الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة مراكش
  • “المالية” تعقد ثاني “مجالس المتعاملين” لتصفير البيروقراطية
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات حل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال
  • غرفة تجارة دبي تحفز القطاع الخاص على المشاركة في برنامج “علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين”