ناقش اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، مع ممثلي الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تدشين مبادرة لإقامة مسابقة بين شواطىء الإسكندرية في إدارة المخلفات، بالتنسيق مع وزارة البيئة، وذلك في إطار رؤية الدولة لمواجهة التغيرات المناخية. 

وخلال الاجتماع، قال اللواء محمد الشريف أنه في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، فإن المحافظة حريصة على إطلاق العديد من الفعاليات لمواجهة خطر التغييرات المناخية.

 

وثمن الجهود الوطنية التي تبذلها الحكومة المصرية للتعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ في إطار رؤية مصر 2030 وتنفيذا الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

وأكد محافظ الإسكندرية، على أهمية تكثيف الحملات التوعوية واستخدام جميع وسائل الإعلام بمخاطبة وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.  

وأضاف أن المحافظة شهدت تطورا كبيرا في قطاع النظافة ممثلة في شركة نهضة مصر وذلك عن طريق زيادة أعداد صناديق القمامة وتكثيف الجمع الدوري بشوارع الإسكندرية.

من جانبه، أوضح الدكتور علاء عبد الباري نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن المسابقة المقرر إقامتها بين شواطىء الإسكندرية لإدارة المخلفات والتي ستقام تحت محافظ الإسكندرية ووزارة البيئة، تأتي في إطار تنفيذ الأكاديمية لمشروع تومالي "اسهامات أنظمة إدارة المخلفات للسياحة المستدامة وحماية الأنظمة البيئية البحرية".

وأضاف أن مشروع تومالي يهدف إلى بناء شبكة دولية ومحلية لمعالجة المخلفات البيئية وتطوير وانشاء حلول مستدامة لإدارة المخلفات في قطاع السياحة بشمال افريقيا وكذلك حماية الأنظمة البيئية البحرية ليؤدي في النهاية الي تحسينات اقتصادية وصحية وبيئية.

جاء ذلك بحضور الدكتور سامح رياض رئيس جهاز شئون البيئة،  وعبد الوهاب محمد مدير العام للسياحة والآثار، وممثلي شركة نهضة مصر، والمهندسة نيفين الليثي مسئول ملف التغيرات المناخية بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية إدارة الأكاديمية مسابقة

إقرأ أيضاً:

نشرة التوك شو.. تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف حرب غزة

تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.

نشرة التوك شو.. انقلاب فاشل في بوليفيا ومشادة على الهواء نشرة التوك شو.. انفراجة مرتقبة في أزمة الكهرباء وتحذير من استغلال الإخوان للغضب

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط


قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام في أونروا، إن  توقف العملية التعليمية في غزة مأساة أخرى تضاف إلى كم المآسي المتعددة والقاتلة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

أونروا: 625 ألف طفل من دون تعليم في غزة (فيديو)

وجهت الإعلامية ياسمين عز، انقطاع الكهرباء أصبح حديث الناس خلال الأيام الماضية، مشيرة إلى أن الأمر يتجاوز الجدل حول تخفيف الأحمال وأسبابه ومدته.

مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)

اندلع حريق في استاد الإسكندرية خلال مباراة، بيراميدز وسموحة  التي أقيمت  مساء اليوم الجمعة في استادالأسكندرية 

لحظة اشتعال حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة (فيديو)

قال الفنان أحمد عز إن فيلم ولاد رزق 3 اختلف كثيرا عن الجزأين السابقين، مشيرا إلى أن الجزء الثالث أعلى بكثير من حيث الأداء والفكرة والإنتاج والأكشن مما قبله.

أحمد عز عن نجاج ولاد رزق: راعينا عقليات وآراء المشاهدين (فيديو)

قال دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة، إن مصر لم تغلق المعبر وما يقال في هذا الصدد يدخل في نطاق أكاذيب قادة إسرائيل لذلك فإسرائيل تتحمل المسؤلية كاملة عن إغلاق معبر رفح وعدم عبور الجرحي والطلاب الفلسطينين إلى مصر.

إكذوبة إسرائيلية.. السفير الفلسطيني بالقاهرة يرد على شائعة غلق مصر لمعبر رفح (فيديو)

كشف الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم،  عن علاقته بجماعة الإخوان، قائلا: " لا أنكر أنني في وقت من الأوقات كنت من المدافعين عن جماعة الإخوان، وكنت أري أن هذا المشروع لابد أن يأخذ فرصته، وأنهم أشخاص طيبين وبتوع ربنا.

مظهر شاهين يعترف: كنت من المدافعين عن جماعة الإخوان (فيديو)

قال دياب اللوح، السفير الفلسطيني بالقاهرة، إن  قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت وحرقت أجزاء كبيرة من معبر رفح ولم يعد صالحا للعمل.

السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف الحرب بغزة (فيديو)
 


قال دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة، إن مصر لم تغلق المعبر وما يقال في هذا الصدد يدخل في نطاق أكاذيب قادة إسرائيل لذلك فإسرائيل تتحمل المسؤلية كاملة عن إغلاق معبر رفح وعدم عبور الجرحي والطلاب الفلسطينين إلى مصر.

 السفير الفلسطيني بالقاهرة يرد على شائعة غلق مصر لمعبر رفح (فيديو)
 

مقالات مشابهة

  • مصاريف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا 2024-2025
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • حصاد البيئة في أسبوع| نفوق حوت «كوفييه».. غرق لنش سياحي بمحمية وادي الجمال وإنقاذ الطاقم.. استكمال مراحل مسابقة «كلنا فايزين» لجمع وفصل المخلفات
  • نشرة التوك شو.. تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف حرب غزة
  • تقرير خليجي: سلطنة عمان تحقق مؤشرات متقدمة في صحة البيئة والحماية البحرية
  • الأكاديمية العربية للعلوم تنظم ورشة عمل حول “ أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي”
  • الخبراء العرب والدوليين يتحاورون بشأن تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي