أبين(عدن الغد)سبأ

دشن محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم ومعه وكيل محافظة أبين المساعد لقطاع الصحة عبدالعزيز الحمزة ومدير عام الإدارة العامة للمخيمات الطبية بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور محمد طريق ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور صالح قاسم الثرم ومدير عام مديرية زنجبار الشيخ شايع الداحوري ومدير مكتب الصحة زنجبار عبدالقادر باجميل دشنوا العمل في إجراء العمليات الجراحية للعيون في المخيم الجراحي الطبي المجاني للعيون "خير الايام" بمستشفى زنجبار الذي ينفذ برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم وبالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والإدارة العامة للمخيمات الطبية بوزارة الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة بتمويل من جمعية العون المباشر الكويتية مكتب اليمن بالشراكة مع مؤسسة يمان للتنمية والأعمال الإنسانية في إطار برنامج الكويت الى جانبكم .

حيث دشن العمل في اجراء المعاينات يوم الاثنين الماضي 21 اغسطس وتم معاينة أكثر من ألف حالة ويتم اليوم تدشين العمل في إجراء العمليات لعدد 409 عملية جراحية قابل للزيادة لسحب المياه البيضاء وتركيب عدسات وصرف نظارات وعلاجات للمرضى حيث يستفيد من المخيم مديريتي زنجبار وخنفر والمناطق المجاورة لهما .

وفي تصريح لمحافظ محافظة أبين أشار فيه إلى تدشين العمل في مخيم العيون الطبي الذي يستهدف 500 مريض لإجراء العمليات في سحب المياه البيضاء وتركيب العدسات، مؤكداً على أهمية هذا المخيم الذي يستهدف المرضى من الأسر الأشد فقراً الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف مثل هذه العمليات في المستشفيات الخاصة متقدماً بالشكر إلى الأشقاء في دولة الكويت على هذا الدعم السخي الذي يقدمونه لإخوانهم في محافظة أبين والجهود الذي تبذل لمساعدة مرضى العيون .

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للمخيمات الطبية بوزارة الصحة العامة والسكان أنه يتم اليوم تدشين المخيم الطبي للعيون في مستشفى زنجبار الذي يأتي برعاية كريمة من وزير الصحة ومحافظ أبين وتمويل من جمعية العون المباشر الكويتية مكتب اليمن بالشراكة مع مؤسسة يمان للتنمية الأعمال الإنسانية بالاشراف من الإدارة العامة للمخيمات الطبية بالوزارة لافتاً إلى أنه سيتم إجراء 409 عملية جراحية لسحب المياه البيضاء وتركيب العدسات بعد أن تم معاينة اكثر من 1000 حالة مشيراً أن العمليات تجرى على يد افضل الجراحين المتخصصين في العيون وعلى رأسهم الدكتور صالح حسن زين، مؤكداً أن هذا المخيم يأتي ضمن سلسلة من المخيمات التي سيتم تنفيذها في محافظات عدن وأبين ولحج وشبوة .

وقال مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة أن المخيم سيستمر حتى تاريخ 1 سبتمبر لإجراء عمليات جراحية لسحب المياه البيضاء وتركيب العدسات لمدة 10 ايام متقدماً بالشكر إلى جمعية العون المباشر الكويتية ومؤسسة يمان للتنمية والأعمال الإنسانية على إقامة هذا المخيم في مديريتي زنجبار وخنفر محافظة أبين للتخفيف من معاناة المرضى بالمحافظة الذين يعانوا من الفقر وعدم القدرة على إجراء مثل هذه العمليات المكلفة متمنياً تنفيذ المزيد من هذه المخيمات التي تسهم في مساعدة هؤلاء المرضى من ذوي الدخل المحدود .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الصحة العامة والسکان محافظة أبین مکتب الصحة العمل فی

إقرأ أيضاً:

عدن.. القبض على 8 متهمين بخطف "الجعدني" وقبائل أبين ترفع قطاعاتها 4 أيام

نجحت قوات أمنية تابعة لمحافظة أبين، في القبض على 8 متهمين في قضية متهمين بقضية إختطاق المقدم "علي عشال الجعدني" بالعاصمة المؤقتة عدن، في الوقت الذي طالبت قبائل أبين بسرعة إحالة المتهمين للجهات المعنية وإشراك أمن أبين في عملية التحقيق.

 

وثمنت قبائل أبين في بيان صادر عنها، جهود إدارة أمن محافظة أبين بقيادة العميد ابو مشعل الكازمي وجميع الجهات الأمنية الأخرى، في قضية المختطف المقدم الجعدني، مشيرا لدور أمن أبين منذ الوهلة الأولى لعملية الإختطاف ومتابعة القضية والبحث عن المختطف الجعدني وصولا للقبض على عدد من المتهمين.

 

وطالب بيان قبائل أبين، بإشراك إدارة أمن محافظة أبين في التحقيقات مع المتهمين المقبوض عليهم، وتسليمهم لجهة أمنية واحدة وفقا للقانون والبدء الفوري بالتحقيق معهم.

 

ودعا البيان، لسرعة إجراء التحقيقات وتحويل ملف المتهمين إلى النيابة الجزائية لإكمال التحقيقات بحكم الاختصاص.

 

وأشار البيان، لقرار قبائل أبين، برفع قطاعاتها القبلية في محافظة أبين لمدة 4 أيام تبدأ من اليوم السبت وحتى الثلاثاء المقبل.

 

وأوضح البيان، أن قبائل أبين لا ترغب إلى اضطرارها للعودة لاستئناف القطاعات، مالم تستجيب السلطات في عدن لمطالبهم او لم يتحقق اي تقدم يذكر في القضية والكشف عن مصير المختطف الجعدني مشيرا إلى أن كل الخيارات مفتوحة في عدن وأبين لها بعد تعذر الإستجابة لمطالبهم.

 

ومساء الخميس، قتل أحد مرافقي مدير أمن محافظة أبين أبو مشعل العميد علي ناصر الكازمي، خلال مواجهات مع أفراد تابعين لعصابة مسلحة يعتقد أنها تقف خلف إختطاف المقدم على عشال الجعدني.

 

وقال مراسل "الموقع بوست"، إن مرافق مدير أمن أبين قتل، أثناء اشتباكات مسلحة اندلعت في ساعة متأخرة من مساء الخميس، بين قوات تابعة لإدارة أمن أبين وعصابة اختطفت المقدم علي عشال الجعدني في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

 

وأشار إلى أن إدارة أمن عدن تمكنت من الوصول إلى وكر سائق الباص الذي اختطف المقدم "علي عشال الجعدني" في الـ 12 من يونيو الماضي، بمدينة التقنية بعدن، وداهمته في منطقة الممدارة، إلا أن العصابة كانت مستعدة ومزودة بأنواع الأسلحة، وهو ما تسبب باندلاع اشتباكات بين الطرفين.

 

وأكد أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل المرافق الشخصي لمدير أمن أبين "أبو مشعل الكازمي" ويدعى "عبدالله الشكلي"، مشيرا إلى أن العصابة تمكنت من الإفلات من القوات الأمنية ولاذ أفرادها، بالفرار إلى جهة مجهولة.

 


مقالات مشابهة

  • عدن.. القبض على 8 متهمين بخطف "الجعدني" وقبائل أبين ترفع قطاعاتها 4 أيام
  • مكتب الزكاة بريمة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • فى أول يوم عمل بولايته الثانية.. محافظ الفيوم: ملفا الصحة والتعليم على رأس أولوياتنا لارتباطهما الوثيق بالمواطن
  • مكتب الزكاة بذمار يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروس
  • في أول يوم عمل.. محافظ الفيوم: الصحة والتعليم على رأس أولوياتنا
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ الفيوم: "الصحة والتعليم" على رأس أولوياتنا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي
  • مكتب الزكاة في الضالع يدشن العرس الجماعي الرابع لـ 116 عريساً وعروساً
  • وزيران ونائب محافظ.. حقيبتا العدل والعمل ونائب الأقصر لأبناء محافظة قنا في التشكيل الجديد
  • النسي: نتمنى تلافي هذه الأزمة التي ظهرت في أبين بسبب اختطاف المقدم علي عشال