يمانيون/ صنعاء

أُقيمت بمديرية جحانة محافظة صنعاء اليوم الأربعاء، فعالية إحياءً لذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن.

وفي الفعالية أشار مدير المديرية صالح معيض، إلى أهمية إحياء الذكرى لتذكير الأمة بالمحطات الخالدة لعظمائها والتعرف على كل من حمل راية المبادرة للدفاع عن العقيدة والدين والتصدي للطغاة والمستكبرين.

فيما استعرض مدير الإرشاد بالمديرية أحمد الراعي جوانب من سيرة ومناقب الإمام الهادي وظروف قدومه إلى اليمن، منوها بتضحيات أئمة آل البيت وبطولاتهم وتاريخهم وثوراتهم على مر الزمن من أجل إرساء قواعد الدين.

وأشار إلى أن قدوم الإمام الهادي إلى اليمن كان لتصحيح مسار الأمة ودحض الثقافات والمعتقدات الباطلة والعودة بالأمة إلى الحق والسير على نهج النبوة.

ودعا الراعي إلى الالتفاف حول أعلام الهدى والعمل وفق ما ساروا عليه في محاربة الباطل وأهله ومناصرة المظلومين والتضحية من أجل قضايا الأمة ونصرتها.

# فعالية ثقافية# مديرية جحانة#ذكرى قدوم الإمام الهادي لليمنصنعاء

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قدوم الإمام الهادی إلى الیمن

إقرأ أيضاً:

إب.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات بذكرى الولاية

الثورة نت|

نظم مكتب الضرائب ووحدتا ضريبتي ريع العقارات والقات بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية أشار نائب مسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالله الوائلي إلى أهمية تولي لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى لتحصين الأمة من توليها للأعداء.

وأكد حاجة الأمة للعودة والتمسك بالولاية لله ولرسوله الكريم وللإمام علي كونها ضمان لعدم الانحراف عن النهج الذي ارتضاه الله لها وصون كرامتها وعزتها.

بدوره أوضح مدير مكتب الضرائب بالمحافظة معين الشليف، أن الأمة عندما ابتعدت عن ولاية الإمام علي عليه السلام، ضعف ارتباطها بالله وبرسوله، وتحكم الأعداء بمصيرها.

ولفت إلى أهمية إحياء الذكرى وتجسيد مفهوم الولاية للإمام علي بالسير على نهجه والاقتداء به .. مبيناً أن الاحتفاء بيوم الولاية يعكس انتماء الأمة لدينها وعقيدتها التمسك بهويتها.

بدوره أكد نائب مدير مكتب الضرائب بالمحافظة محمد خليل أن مبدأ الولاية، ضمان لحماية الأمة من أي اختراق من قبل الأعداء .. مشدداً على ضرورة تجديد العهد والولاء لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

تخللت الفعالية بحضور مديري وحدتي ضريبة ريع العقارات أحمد الجنيد وضريبة القات جميل الحداد ومدير مكتب الثقافة عبدالحكيم مقبل قصيدة شعرية وأناشيد معبرة.

مقالات مشابهة

  • أبناء مديريتي حبيش والسدة بإب يحيون ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام
  • إب.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات بذكرى الولاية
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • في ذكرى وفاته .. اليمن يقطف ثمار تحركات عالمه الرباني السيد بدرالدين الحوثي
  • أبناء مديرية ريف إب يحيون ذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • فعالية خطابية في المحويت بذكرى رحيل العالم الرباني بدرالدين الحوثي
  • إب.. مكاتب الصحة والأشغال والزكاة تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • محافظة صنعاء تُحيي ذكرى رحيل العلامة الرباني بدر الدين الحوثي