حث الناجون من حريق هاواي في الولايات المتحدة الامريكية، على تقديم الحمض النووي للمساعدة في التعرف على الضحايا، وطلب الحاكم جوش جرين، من الناس الاستعداد لـ "المزيد من الخسائر في الأرواح" مع استمرار البحث عن الجثث في أنقاض لاهينا. 

وحذر حاكم هاواي، جوش جرين، السكان من الاستعداد لـ "المزيد من الخسائر في الأرواح"، حيث يطلب المسؤولون تقديم الحمض النووي وأخذ بصمات الأصابع من الناجين للمساعدة في التعرف على الأقارب الذين قتلوا بسبب حرائق غابات ماوي، حيث لا تزال أعدادًا كبيرة في عداد المفقودين، بحسب صحيفة الجارديان.

 

الاستعداد لارتفاع عدد القتلى 

وحث “جرين” سكان هاواي، على الاستعداد لارتفاع عدد القتلى بسبب الدمار في ثاني أكبر جزيرة في سلسلة هاواي، حيث تستمر قوات الشرطة في عمليات البحث عن المفقودين.

وقال “جرين” خلال مقابلة يوم الثلاثاء: نتوقع رؤية المزيد من الخسائر في الأرواح، سيكون الأمر مأساويا، أريد أن أستعد للجميع لذلك. 

ومن المعروف حاليًا أن ما لا يقل عن 115 شخصًا لقوا حتفهم نتيجة لحرائق غابات ماوي، ولكن لا يزال هناك حوالي 1100 شخص في عداد المفقودين.

وقال قائد الشرطة، جون بيليتييه، يوم الثلاثاء، إن فريقه واجه صعوبات في إعداد قائمة قوية بأسماء المفقودين. في بعض الحالات، قدم الأشخاص أسماء جزئية فقط، وفي حالات أخرى قد تكون الأسماء مكررة. وأضاف أنه "لم تكن هناك سرية لا إخفاء للأشياء".

وأضاف، نريد الحصول على قائمة تم التحقق منها. الأسماء الـ 1100 في الوقت الحالي، نعلم أن هناك هامشًا لذلك، وأن بعضهم لديه أسماء أولى فقط ولا يوجد رقم اتصال. 

وأعلن المسؤولون أنه سيتم البحث عن كل هيكل تضرر من الحريق بحثًا عن بقايا كجزء من جهود التعافي الأكبر في هاواي.

وأكدت السلطات أنه تم تفتيش جميع المنازل المكونة من طابق واحد. وقالت السلطات في تحديث يوم الاثنين إن المسؤولين سينتقلون الآن إلى تفتيش العقارات والمباني التجارية متعددة المستويات.

لكن السلطات تواجه تحديًا يتمثل في محاولة التأكد من أوضاع الأشخاص الذين لا يعرف مصيرهم، بما في ذلك عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم وعدد الأشخاص الذين وصلوا إلى بر الأمان ولكن لم يتم تسجيل وصولهم.

وطلبت سلطات البحث والإنقاذ من السكان تقديم بصمات أصابعهم والحمض النووي للتعرف على أقاربهم.

وحتى يوم الأربعاء، قدمت الأسر 104 عينات فقط من الحمض النووي.

وقال أندرو مارتن، محامي الادعاء في ماوي، إن عدد أفراد الأسرة الذين جاءوا لتقديم عينات الحمض النووي كان "أقل بكثير" مما كان عليه في الكوارث الكبرى الأخرى في جميع أنحاء البلاد، على الرغم من أنه لم يكن من الواضح على الفور السبب.

وقال: "هذا هو مصدر قلقنا، ولهذا السبب أنا هنا اليوم، ولهذا السبب أطلب هذه المساعدة".

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: الحمض النووی

إقرأ أيضاً:

"النووي والعقوبات وحقوق المرأة".. عناوين مناظرة جليلي- بزشكيان للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة

في مناظرة تسبق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية، المقررة يوم الجمعة، طرح المرشحان مسعود بزشكيان وسعيد جليلي مواضيع عدة تناولت الملف النووي والعقوبات وحقوق المرأة.

إقرأ المزيد رئاسيات إيران.. بعد انتقالهما للجولة الثانية.. من هما بزشكيان وجليلي؟

وقال المرشح المحافظ سعيد جليلي، إن المشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية كانت منخفضة ولا بد من دراسة أسباب ذلك ومعالجتها، مضيفا: "لذا فإن إحدى خطط حكومتي هي توفير مشاركة الشعب في إدارة البلاد وفي مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية".

وشدد جليلي على الاهتمام بحقوق جميع الطوائف والمكونات في المجتمع، وقال إن هذه من مسؤوليات الحكومة ويجب أن لا نستغل الأمر للدعاية خلال فترة الانتخابات.

وشدد على ضرورة انتزاع رافعة العقوبات من أيدي المناوئين، وقال: إن ذلك يمكن تحقيقه بطريقتين: الأولى من خلال الحوار والضغط والثانية عدم الركون، والعمل على تحييد العقوبات، وهو ما فعله الرءيس الراحل ابراهيم رئيسي، حيث اعترف الأمريكيون بأننا نبيع مليوني برميل من النفط يوميا في حين قالوا سابقا بأنهم لن يسمحوا لإيران أن تبيع حتى برميل واحد من النفط.

وأكد أن ايران نفذت كل التزاماتها في الاتفاق النووي فيما انسحبت الولايات المتحدة منه ولم تعوض الدول الغربية الثلاث (الترويكا الأوروبية) عن ذلك ولم تف بالتزاماتها، معتبرا أن خطوات إيران اللاحقة في برنامجها النووي  جاءت إحقاقا لحقوقها في مقابل انسحاب أميركا وتقاعس الأوروبيين.  

من جانبه، قال المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان إن المشاركة الشعبية المنخفضة في الانتخابات مقلقة، داعيا إلى بذل الاهتمام اللازم بحقوق القوميات والأقليات الدينية وكذلك حقوق المرأة، ونمنح المكانة المطلوبة لهن في المجتمع.

وقال عندما لا يشارك 60% من الشعب في الانتخابات فهذا يعني ان هناك خللا في إدارة البلاد.

وشدد على ضرورة التعامل بصدق مع الجمهور وعدم إعطاء وعود فارغة.

وأعرب عن اعتقاده بأن الاتفاق النووي كان في مصلحة إيران ولو لم يكن كذلك لما انسحب منه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لافتا في هذا الصدد إلى مساعي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المحمومة الرامية إلى تقويض الاتفاق.

كما اعتبر أن من مصلحة إيران الانضمام إلى "فاتف" (مجموعة العمل المالي الدولية) من أجل تطوير وتسهيل التجارة مع الدول الأخرى.

المصدر: إرنا

مقالات مشابهة

  • 116 قتيلا بحادثة تدافع مأساوية في الهند
  • 116 قتيلا بواقعة تدافع مأساوية في الهند
  • 116 قتيلا بتدافع مأساوي في شمال الهند
  • ارتفاع عدد ضحايا حادث التدافع بالهند إلى 116 قتيلًا
  • "النووي والعقوبات وحقوق المرأة".. عناوين مناظرة جليلي- بزشكيان للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة
  • انتشال جثتين لشقيقتين.. ارتفاع ضحايا انهيار منزل أسيوط المنهار
  • السلطات الإسبانية تستهدل الستار على قضية "الاختفاء الغامضة"
  • 5 ضحايا إثر حريق مصنع في باتنة
  • بعد 9 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا منزل أسيوط المنكوب إلى 4 جثث و 8 مصابين
  • نتنياهو يعلن عن الاستعداد لـ"عملية متوترة للغاية".. وأذرع إيران في العراق تتوعد باستهداف المصالح الأمريكية إذا هاجمت إسرائيل لبنان